النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نصائح لفريق عملك

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    نصائح لفريق عملك

    نصيحة ذكيةاستعن بقاعدة 80: 20 ( قانون باريتو )تلخص قاعدة 80:20 الحقيقة القائلة بأن العديد من جوانب العمل لا يتم توزيعها بشكل منظم، فتجد على سبيل المثال أن 80 % من الإيرادات الخاصة بك تأتي من خلال 20 % من العملاء المتواجدين لديك، و 80 % من المشكلات تأتي من خلال 20 % من العملاء؛ و20 % من فريق العمل الخاص تضطلع بحوالي 80 % من شئون العمل؛ و 80 % من الوقت المخصص لإدارة الموظفين يتم من خلاله إدارة 20 % فقط منهم؛ و من هنا يدرك المديرون الحكماء قانون " باريتو " و يقومون بتنظيم أولوياتهم في ضوئه.نصيحة ذكيةأحياناً ما يكون قول ( لا ) أهم كثيراً من قول ( نعم )أحد الأسباب التي تكمن وراء عمل استراتيجية للعمل أن يصبح بمقدورك تحديد ما إن كان من الممكن لك أن ترفض إحدى الفرص التجارية التي تعرض عليك. من الصعب حقاً أن ترفض مشروعاً تجارياً سهل عليك إنجازه و يمكنك تحقيق الربح من خلاله، و لكن المشروعات التي لا تتناغم مع ما وضعته في استراتيجيتك ستحول بينك و بين السعي نحو فرص أخرى جديدة في العمل و التي تناسب و تتناغم فعلياً مع ما خططت له في استراتيجيتك، و من هنا نجد أن ذلك الأمر ليس يسيراً، حيث أنه يسبب تشتتاً، و بالطبع يوضح قولك لا أنك لا تفتقر إلي المشروعات التجارية، بل في حيازتك العديد منها !نصيحة ذكيةلا تهمل عملاءك الحالينعليك أن تعلم أنه بإمكانك أن تخسر عميلاً بسهولة و لكن الحصول عليه ليس يسيراً على الإطلاق؛ لذا حاول ألا تدخر جهداً في الحفاظ على عملائك.نصيحة ذكيةتجنب المفاجآت غير السعيدةالكلمة الأساسية التي يدور حديثنا حولها هنا هي كلمة مفاجآت. فحين تعلم أن الأمور أخذت منحى غير صحيح فحاول أن تخبر العميل بأقصى سرعة ممكنة، و لا تكتفي بأمانيك في أن يصبح الوضع أفضل. . . . فغالياً ما يزداد الوضع سوءاً. و لكن إخبار العميل في الوقت المناسب سيئول إلي التفاوض من أجل الوصول إلي حل للمشكلة.نصيحة ذكيةجزاء الأمانةإحدى إيجابيات الإدارة أن الشيء الصحيح هو دائماً أفضل و أسلم شيء و إن كان العميل يثق بك فسيكون كل شيء يسيراً إلي أبعد الحدود.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: نصائح لفريق عملك

    نصائح لفريق عملك

موضوعات ذات علاقة
كيف يكون التشجيع الايجابي لفريق عملك؟
استخدام التشجيع الإيجابى من أجل التعزيز لفريق العمل " لماذا يجب أن يغير المدير من اسلوبه ؟ ببساطة لأن النتائج ستتحسن إذا قام بذلك بطريقة صحيحة .... (مشاركات: 0)

نصائح هامة للموظفين : كيف تصبح أكثر إنتاجاً في عملك
كل منا يحب أن يثبت نسه وذاته من خلال عمله وأن يكون متميزا به ويعتمد عليه، ولكن البعض قد يجهل أهم الإرشادات التي تساعده كي يصبح أكثر إنتاجا في عمله، ولذلك فسوف... (مشاركات: 0)

كيف تكون سعيداً فى عملك ؟ 6 نصائح سريعة
كيف تكون سعيداً فى عملك ؟ 6 نصائح سريعة 1- السعادة فى عملك هى اختيارك نعم هى من اختيارك . (مشاركات: 0)

10 نصائح لتكون محبوباً فى عملك - عرض تقديمى
أفضل ما يمكن أن تحصل عليه من عملك هو حب الأخرين لك فهو ما سيمكنك من إنجاز عملك على الوجه الأمثل ...يمكنك أن تتعرف من النصائح العشرة فى الملف المرفق كيف تكون... (مشاركات: 2)

عشر نصائح لتتميز في عملك
فيما يلي بعض النصائح التي تجعلك نجماً في عملك أضعها بناء على خبرة عملية وتجارب شخصية أو مشتركة مع مقربين، هي نصائح بسيطة ولكن العمل بها يجعلك نجماً في عملك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات