النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هي الحوافز السلبية؟

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    ما هي الحوافز السلبية؟

    يقصد بها بأنها "عقوبات مختلفة يتم إيقاعها على المرؤوسي ن، قد تؤدي في النتيجة إلى تغييرالموظف للسلوك الذي عوقب عليه ، أو تحسين الصورة المأخوذة عنه ، وبالتالي تكون دافعـاًيعمل على شحن الموظف لتحسين أدائه وتصرفاته " (الدروبي، 2006، ص 31). 13ويقسم (ربابعة،2003) الحوافز السلبية على أساس أنها :
    1- حوافز ماديةتتمثل في تنزيل در جة الموظف ، أو العمل على توقيف علاوته الدورية ، أو المستحقة، والعزلالمؤقت للموظف .
    2- حوافز معنويةالعمل على حرمان الشخص من نشر اسمه على لوحة الشرف ف ي المنظمة ، أو توجيه تنبيـهللمقصر في عمله، ونشره على لوحة الإعلانات تأنيب الموظف .وقسم البعض الحوافز على أساس الأ طراف المستفيدة من نظم الحوافز في المنظمة علىالنحو التالي :
    1- حوافز فرديةحيث تقدم هذ ه الحوافز لفرد بعينه نتيجة قيامه بعمل معين يكون قد أنجز ه أو تخطى الهـدفالمحدد مسبقاً، وقد تكون مادية أو معنوية .
    2- حوافز جماعيةتوجه مثل هذ ه الحوافز لمجموعة من العاملين في ا لتنظيم، يعملون بشكل جماعي فـي قـسمإنتاجي محدد ، وتساعد الحوافز الجماعية في هذه الحالة على التفاف العاملين باتجـاه تحقيـقالهدف بالوصول لرفع الكفاءة وزيادة الإنتاجية ، وتزيد من الرقابة الذاتية لدى العاملين وتتيحالفرصة لهم في تقديم اقتراحاتهم من أجل تحسين الأداء (الخرابشه، 1995 )

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: ما هي الحوافز السلبية؟

    ما هي الحوافز السلبية؟

موضوعات ذات علاقة
كيف تتخلص من الأفكار السلبية
طرقالتخلص من الافكار السلبية فنجملها في الآتي 1-تحصيل الثقة بالنفس اولىخطوات الخلوص من التفكير السلبي ، تأمل ذاتك جيدا ستجد الكثير من المواهب والقدراتالتي... (مشاركات: 6)

المقارنة بين الحوافز السلبية والايجابية
لاشك أن الحوافز سلبية كانت أو ايجابية تعمل وفق نظام ومحددات في طرق استعمالها ،لدفع العاملين نحو تحسين أدائهم الوظيفي ، وحسب الأداء المتوقع مسبقاً، ل كيفية... (مشاركات: 0)

طلب الحصول على الشهادة السلبية
أقدم لكم عن طلب الحصول على الشهادة السلبية من وزارة التجارة والصناعة قسم مصلحة التسجيل التجاري والذي يضم القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمة. ... (مشاركات: 0)

خطط للثورة على خبراتك السلبية
إن أولى خطوات النجاح تبدأ من داخلك أنت ، لذلك عليك أن تستعد دائماً للتعايش مع زمان غير زمانك ، و لا تقع فى فخ النوايا الحسنة ، فالحياة وضعتنا بالفعل أمام تحدى... (مشاركات: 0)

الرسائل السلبية..
يذكر أن هناك ثلاجه كبيرة تابعة لشركة لبيع المواد الغذائية .. ويوم من الأيام دخل عامل إلى الثلاجة…وكانت عبارة عن غرفة كبيرة .. دخل العامل لكي يجرد الصناديق التي... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات