النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فوائد لتطبيق إدارة الجودة الشاملة

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    فوائد لتطبيق إدارة الجودة الشاملة

    فوائد لتطبيق إدارة الجودة الشاملة منها ما يلي:
    1. تحسين في الربحية والقدرة على المنافسة:
    فالتحسين الذي يتحقق في الجودة يمكن من البيع بأسعار أعلى دون إغضاب العميل ويقلل من تكاليف التسويق ويزيد من كمية المبيعات، ومن ثم تزداد الربحية والقدرة على التنافس. إن شعار إدارة الجودة الشاملة (( أفعل الشيء الصحيح بطريقة صحيحة من أول مرة )) و الذي ينبغي أن يطبق في جميع أنشطة ومجالات عمل المنظمة ليتم تخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة والفعالية.
    2. زيادة الفعالية التنظيمية:
    تركز إدارة الجودة الشاملة على العمل الجماعي وإشراك اكبر لجميع العاملين في حل المشاكل وتحسين العلاقات بين الإدارة العليا والعاملين وبالتالي يقل معدل دوران العمل.
    3. تحقيق رضا العميل:
    كذلك نجد ان إدارة الجودة الشاملة تركز على تعرف احتياجات ورغبات العميل وتحدد دور كل فرد وكل جماعة بدءاً من مرحلة بحوث السوق لتحديد المواصفات التي تخص العميل مروراً بمرحلة التصميم ومرحلة الإنتاج ثم النقل والتخزين والمناولة والتوزيع وأخيرا التركيب وخدمة ما بعد البيع.
    يرى الباحث أن الوعي والاقتناع التام بمفهوم إدارة الجودة الشاملة من قبل الادارة العليا في المنظمة يحقق الأهداف والفوائد المرجوة من إدارة الجودة الشاملة.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: فوائد لتطبيق إدارة الجودة الشاملة

    معلومه قيمه نشكرك عليها وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
أهم المتطلبات لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
البنية الداعمة لثقافة الجودة . (1) تطوير ثقافة الجودة:- لقد أكد مؤسسو علم الجودة ، "ديمنغ وكروسبي" في مؤلفاتهم على أهمية بناء ثقافة الجودة، كشرط... (مشاركات: 2)

المتطلبات الرئيسية لتطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة
إن تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة يستلزم بعض المتطلبات التي تسبق البدء بتطبيق هذا البرنامج في المؤسسة حتى يمكن إعداد العاملين على قبول الفكرة ومن... (مشاركات: 0)

ماهي فوائد إدارة الجودة الشاملة؟
للشؤون الإدارية - يوفر مشكلة حل أداة لا تقدر بثمن للمديرين والمشرفين على استخدام -- يبدد المواقف السلبية -- الإدارة يصبح أكثر وعيا للمشاكل التي تؤثر... (مشاركات: 0)

المتطلبات الرئيسية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
إن تطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة يستلزم بعض المتطلبات التي تسبق البدء بتطبيق هذا البرنامج في المؤسسة حتى يمكن إعداد العاملين على قبول الفكرة... (مشاركات: 0)

الصعوبات أمام فعاليه القيادة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة
الصعوبات أمام فعاليه القيادة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة: 1/ قدرات القائد ومهاراته: تؤثر على فعاليته. 2/ فلسفة القائد وقيمه: قد لا يقتنع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات