النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ما الفرق بين المؤسسة والشركة والمشروع؟

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    ما الفرق بين المؤسسة والشركة والمشروع؟

    هل هناك فرق بين: المنظمة، المؤسسة، الشركة، المنشأة، المشروع ؟؟؟


    - المنظمة: هي مجموعة من الأفراد يتبعون منطق منظم للوصول إلى هدف محدد.




    - المؤسسة: هي هيكل اقتصادي و اجتماعي يظم فرد أو عدت أفراد يعملون بطريقة منظمة من أجل خلق منتجات أو خدمات إلى زبائن في بيئة تنافسية أو غير تنافسية.




    - الشركة: هي عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر بأن يساهم كل منهم في مشروع يستهدف الربح بتقديم حصة من مال أو عمل لاقتسام ما قد ينشأ عن هذا الموضوع من ربح أو خسارة.




    - المنشأة: مشروع أو جزء من مشروع، له موقع ثابت داخل حدود المربع، يقوم بأداء نوع أو أكثر من الأنشطة الاقتصادية تحت إدارة واحدة، وقد يكون حائز المشروع شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً أو جهة حكومية.




    - المشروع: يقصد به من الناحية الاقتصاديةأي تنظيم يعمل على الانتاج والمبادلة أو يرمي إلى تداول الأموال والخدمات بهدف الحصول على ربح.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:

    ahgendy (4/8/2016)

موضوعات ذات علاقة
قدمت استقالتى اكثر من مرة والشركة ترفض فماذا افعل
انا مصرى اشتغلت من عامين بائع باحدى الشركات .. وبعد عام تقدمت باستقالتى فرفضت الشركة وبعد مرور العام الاخر حان موعد اجازتى .. فسافرت الى مصر وبعد العودة تقدمت... (مشاركات: 2)

أنا الشركة .. والشركة أنا
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/23759.imgcache لا يبخل عن وضع الديكورات في شركته .. تماما كما يضع الديكورات بمنزله. ينتظر من الموظف أعلى أداء ..... (مشاركات: 0)

كبرى شركات الحاويات في السويس: السفن حولت مسارها والشركة فقدت العديد من عملائها
كشفت "قناة السويس للحاويات" بأن خسائرها الناجمة عن تحويل السفن لمسارها إلى موانئ أخرى خارج مصر، بمتوسط 10 سفن أسبوعيًا، وصلت إلي مراحل جسيمة مضيفة أن بعض... (مشاركات: 0)

رجل الأعمال والمشروع الصغير
دكتور مهندس/ إبراهيم الغنام . مستشار تطوير المشروعات المحتويات من هو رجل الأعمال. تعريف المشروع الصغير. بناء استراتيجية الاستثمار للمشروع الصغير. (مشاركات: 4)

المؤسسة العامة للتأمينات : نظام التقاعد لا يفرق بين الرجل والمرأة.. والسيدات يستفدن من جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة
سعادة رئيس تحرير صحيفة «الرياض» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إشارة إلى الخبر المنشور بصحيفة «الرياض» بالعدد رقم (١٥٩٦٣) الصادر يوم الخميس الموافق... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات