النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أقوال في الإدارة

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    أقوال في الإدارة

    سيتم باستعراض بعض التعاريف التي وضعها كبار علماء الادارة، و ذلك في محاولة للتوصل إلى تعريف أكثر تكاملا و فيما يلي بعضا من هذه التعاريف.
    موسوعة العلوم الأجتماعية: الأدارة هيا العملية التى يمكن بواسطتها تنفيذ غرض معين والأشراف عليه
    1. Taylor تايلور: الإدرة هي القيام بتحديد ما هو مطلوب عمله من العاملين بشكل صحيح ثم التأكد من أنهم يؤدون ما هو مطلوب منهم من أعمال بأفضل و أرخص الطرق .
    2. Davis ديفز الأدارة هي عمل القيادة التنفيذية.
    3. John mi جون مي الأدارة هيا فن الحصول على اقصى نتائج بأقل جهد حتى يمكن تحقيق آقصى سعادة لكل من صاحب العمل والعاملين مع تقديم أفضل خدمة للمجتمع.
    4. هنرى فايول" Henri Fayol تعني الإدرة بالنسبة للمدير أن يتنبأ بالمستقبل و يخطط بناء عليه، و ينظم و يصدر الأوامر و ينسق و يراقب".
    5. .شيلدون: الإدرة وظيفة في الصناعة يتم بموجبها القيام برسم السياسات و التنسيق بين أنشطة الإنتاج و التوزيع و المالية و تصميم الهيكل التنظيمي للمشروع و القيام بأعمال الرقابة النهائية على كافة أعمال التنفيذ .
    6. وليم هوايت: إن الإدارة فن ينحصر في توجيه و تنسيق و رقابة عدد من الأشخاص لإنجاز عملية محددة أو تحقيق هدف معلوم .
    7. ليفنجستون: الإدارة هي الوظيفة التي عن طريقها يتم الوصول إلى الهدف بأفضل الطرق و أقلها تكلفة و في الوقت المناسب و ذلك باستخدام الإمكانيات المتاحة للمشروع .
    8. في ضوء التعاريف السابقة يمكننا وضع تعريف أكثر تكاملا للإدارة و ذلك على النحو التالي:
    9. الإدارة فن يجتمع بأربعة عناصر( تخطيط ، تنظيم ، توجيه ، رقابة ).

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: أقوال في الإدارة

    أقوال في الإدارة

موضوعات ذات علاقة
6 أقوال ملهمة
6 أقوال ملهمة ( ان الجمال الذي يتمتع به أبناء جيلي هو أنهم يستطيعون تغيير حياتهم بتغيير مواقفهم الفكرية ) ويليام جيمس ( أنت تصبح ما تفكر فيه )... (مشاركات: 0)

أقوال مأثورة
اذا كنا لا نحب من نرى – فكيف نحب الله الذي لا نراه الأم تريزا اذا انتصرت فأنت لست في حاجة للشرح، واذا انهزمت فيجب ألا تكون موجودا أصلا للشرح أدولف هتلر ... (مشاركات: 7)

أقوال أعجبتني
أقوال أعجبتني Eالخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك Eيقول مارتن لوثر : لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ... (مشاركات: 1)

حكم و أقوال
حكم و أقوال "إعادة تأهيل المجتمعات تتم عن طريق نبذ ثقافات الحصانة من العقاب، والقضاء على الخوف والظلم، لتُستبدل بها رعاية الديمقراطية وحقوق الإنسان"... (مشاركات: 0)

من أقوال الحكماء
أربع من سلم منها ملك نفسه: العجلة – التواني – اللجاجة – العجب أربع تقبح وهي في أربع أقبح: البخل في الأغنياء، والفحش في النساء، والكذب في القضاء، والظلم في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات