النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هي مخاطر المشروع

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    ما هي مخاطر المشروع

    أثناء دورة عمر المشروع من الممكن التعرض لخطر نتيجة وقوع حدث و هو غير مؤكد و نحن واجبنا إدراك ماهية هذه الاحداث و تحديدها و تفنيدها .... في حالة وقوع هذه الاحداث فيمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية أو قد تكون إيجابية
    يجب مراقبة اركان ادارة المشروع الثلاث (التكلفة، الوقت أو الجدول الزمني والجودة ) و ملاحظات التغيرات حيث اي تغيير في واحد من الثلاث سيؤدي لتغييرات في الاثنين الباقيين _ سلب و ايجاب _ و عليه فيجب التمعن دائماً في خطة إدارة المشروع ..
    ولكن لننظر إلى بعض الأحداث غير مؤكدة، حيث يمكن لهذه الأحداث أو الظروف غير مؤكدة تأتي من أو أين نحن عندما ننظر نحاول تحديد هذه لمشروع؟ حتى زوجين من المجالات التي يمكننا أن ننظر إلى خطة المشروع. حتى النظر في بعض البنود القيد ثلاثية. على سبيل المثال النظر في نطاق، التكلفة، الوقت أو الجدول الزمني والجودة، وتبحث في الأساس. لأن الكثير من أمثال هذه الأمور تفعل التغيير، ونحن نعرف يفعلون، والتغيرات في أي من هذه العناصر من القيود الثلاثي لا يمكن إلا أن يؤثر بعضها البعض ولكنها يمكن أن تقحم المخاطر بالنسبة للمناطق الأخرى للمشروع. ولذا فإننا يمكن أن ننظر أيضا في خطة إدارة المشروع.
    خطة إدارة المشروع نعرف لديها سلسلة من الخطط الفرعية : هناك خطة لإدارة النطاق وخطة إدارة التكلفة والجدول الزمني وخطة إدارة الجودة. وهذه تشمل خطوط الأساس اذا ما قمنا بتوثيق للمشروع ونحن نبحث في ذلك. ونحن نبحث أيضا في عملية لهذه وكيفية إدارتها، لأنه إذا لم يكن لدينا عمليات الإدارة هذه على نحو فعال ذلك أيضا يمكن أن تقحم المخاطر في المشروع.
    يمكننا أيضا أن نشرك أصحاب المصلحة لأننا نريد أن نجتمع مع أو التحدث مع الجهات المعنية لمعرفة ما اذا كان يمكن تحديد أي مخاطر أخرى و هم يمكن ان يعرفوك على مخاطرتكاد أن تحدث أو يمكن أن تحدث. وبعد ذلك في بعض المناطق الأخرى للبحث لدينا وثائق المشروع فتقديم جهدنا لمعرفة ما إذا أي شيء هناك، ربما هناك تقديرات موثقة أو غيرها من الأمور الموثقة التي يمكننا ملاحظتها قد تقحم المخاطر. وهناك العوامل البيئية أو المؤسسة البيئية التي تعني بعض البنود لشركتك. وحدات العمل المختلفة أو أشياء مختلفة داخل الشركة يمكن أن يكون لها تأثير بالتغيير التنظيمي التي قد تقحم المخاطر. لدينا أصول العملية التنظيمية. فإذا لم تكن هناك عمليات جيدة أو لا يتم تطبيق أفضل الممارسات داخل المنظمات ذلك يمكن أن يقحم المخاطر. بعض القوانين، ربما أنك لم تكن على علم أن الشركة عليها الامتثال لهذه القوانين يمكن أن تقحم خطر، وأيضا أي نوع من الكوارث الطبيعية. الأشياء التي لا يمكننا التخطيط لها. الطبيعة الأم: نحن لا نعرف متى قد تحدث أشياء كهذه .

  2. #2
    الصورة الرمزية محمدبدر
    محمدبدر غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    148

    رد: ما هي مخاطر المشروع

    جزاك الله خيرا علي المجهود لمعرفة المخاطر ونأمل التحدث عن الحلول للمخاطر والمشكلات التي تواجه المشاريع

موضوعات ذات علاقة
ماهية ادارة مخاطر المشروع
ماهية ادارة مخاطر المشروع و لماذا العناء؟ · ابدأ بالفرصه و ليس بالخطر. اسأل – اذا هذا فلح, ماذا سيفعل لنا؟ ثم انظر للمخاطر هناك ثلاثة انواع من المخاطر: ·... (مشاركات: 0)

نموذج تقييم مخاطر تخطيط المشروع
نموذج تقييم مخاطر تخطيط المشروع PROJECT PLANNING RISK EVALUATION CHECKLIST المحتويات : التعليمات التقييم ويشمل : التخطيط التنظيم المتابعة والتوجيه ... (مشاركات: 0)

نموذج ادوات مدير المشروع : كل ما تحتاجه لادارة المشروع في نموذج واحد
اهلا بكم ارفق لكم نموذج ادوات مدير المشروع : كل ما تحتاجه لادارة المشروع في نموذج واحد يحتوى على كافة النماذج التي يحتاجها في ادارة المشروع اداريا وفنيا... (مشاركات: 3)

مهارات إدراة المشروع - الحلقة الرابعة - إدارة عمليات المشروع
المحتويات 1. دورة حياة المنتج 2. التنبوء بالمبيعات 3. تخطيط الانتاج 4. إدارة المخزون 5. التطور التكنولوجي دورة حياة المنتج (أو... (مشاركات: 2)

مخاطر بيئة العمل .. (2) مخاطر العنصر البشري (العامل)
مخاطر العنصر البشري: يعتبر العنصر البشري هو الأساس الذي تهدف منظمات العصر الحديث في المحافظة عليه، بل وتسعى لحمايته من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات