النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الشخصية الإيجابية

  1. #1
    الصورة الرمزية ميس سمر
    ميس سمر غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    218

    الشخصية الإيجابية

    الشخصية الإيجابية
    قرأت هده الصفات في كتاب قوة التفكير للدكتور إبراهيم الفقي وأردت أن أعرض ملخص لها وأتمنى أن يستفيد منها الجميع .
    الصفات التي تتميز بها والتي تساعدها على تحقيق أهدافها والشعور بالسعادة والهدوء النفسي وراحة البال :
    1. الإيمان بالله سبحانه وتعالى والاستعانة به والتوكل عليه :
    2. القيم العليا :الشخصية الإيجابية تعيش بقيم عليا مهما كانت المؤثرات أو الإغراءات فنجدها تبعد عن السلوكيات السلبية مثل الكذب والغيبة .... وغيرها من السلوكيات بل تتميز هده الشخصية بالصدق والأمانة وحب الخير للناس والعطاء والكرم والانتماء لله سبحانه وتعالى والتطبع بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم والتسامح المتكامل .
    3.الرؤيا الواضحة : لشخصية الناجحة تعرف جيدا ما تريد على المدى القصير والمتوسط والبعيد , وتخطط للتنفيذ بمرونة تامة حتى تحصل على أهدافها .
    4.الاعتقاد والتوقع الإيجابي : الشخصية الإيجابية تعلم جيدا قانون الاعتقاد والتوقع وكيف أي شيء تعتقد فيه بأحاسيس ينجذب إليك من نفس نوعه . وهدا مرتبط ارتباطا وثيقا بإيمانه بالله سبحانه وتعالى ومعرفته أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .
    5.التركيز على الحل عند مواجهة الصعوبات : لشخصية الناجحة تعرف جيدا قوة قانون التركيز , وتعرف جيدا أن كل مشكلة لها حل روحاني , لدلك فهو يأخذ الأمور ببساطة ويفسرها لنفسه بطريقة إيجابية , ويستمر يفكر بهده الطريقة مهما كانت أراء الناس أو المؤثرات الخارجية أو الداخلية حتى يجد الحل للمشكلة .
    6. الاستفادة من التحديات والصعوبات : الشخصية الناجحة تحول التحديات إلى مهارات وخبرات قوية وتجارب يستند إليها .
    7.لا يدع التحديات والصعوبات تؤثر على أركان حياته : مثلا لو واجه الشخص الإيجابي تحديا ماديا أو مهنيا فهو لا يدع هدا التحدي يؤثر على باقي الأركان بل على العكس يكون أقوى روحانيا , ويهتم أكثر بنفسه وأفكاره وصحته وعائلته , وبدلك يعيش حياته باتزان تام ويركز على الحل في نفس الوقت .
    8. واتق من نفسه يحب التغيير وخوض المخاطر : الشخصية الناجحة تعرف جيدا أن التغيير شيء واقعي , لدلك فهي تعرف ما تريد من أهداف وتخطط لتنفيذها وتضع كافة الاحتمالات لها وتضعها في الفعل وهو يقيم ويعدل في خطته وفي نفس الوقت يتعلم من أخطائه ثم يعود مرة أخرى للتنفيذ بثقة تامة في الله سبحانه وتعالى .
    9. يعيش بالأمل والكفاح والصبر :الشخصية الناجحة تعرف أن الأمل هو بداية التقدم والنمو ولولا وجود الأمل لتوقف كل شيء , ومن ناحية أخرى تعرف أن الأمل هو البداية ولكن بدون الفعل والكفاح لا يحدث التقدم , لدلك فهي مكافحة إلى أبعد الحدود فلا تكل ولا تمل لا تيأس مهما كانت الظروف أو المؤثرات أو التحديات وعندما تستنفد كل الوسائل الممكنة فهي تصبر صبرا جميلا لكل ما قد يحدث من صعوبات ودلك لأن جذور هو حب الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه حق التوكل والاعتقاد التام أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .
    10.اجتماعي ويحب مساعدة الآخرين : الشخصية الناجحة تتمتع بشخصية محببة إلى القلب لما تتمتع به من أسلوب إيجابي يحترم الآخرين ويتعامل معهم بتقبل تام دون محاولة التحكم فيهم أو استغلالهم أو السيطرة عليهم , ولكن على العكس فهو يحب الناس ويتمتع بمساعدتهم فيقوم بتقديم يد العون لهم بكافة الطرق سواء كان دلك بالأموال أو الوقت أو التعليم , الشخصية الناجحة تعلم جيدا أن الإنسان يموت ولكن يمكن لأفكاره أن تعيش وتساعد الآخرين لدلك فهو لا يبخل على الناس بتقديم يد العون والمساعدة لهم .
    رب من أعطيته العقل مادا حرمته
    وإن من حرمته من العقل مادا وهبته
    الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه

  2. #2
    الصورة الرمزية سمية-ريان
    سمية-ريان غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    طالبة في أختصاص تسيير الموارد البشرية
    المشاركات
    57

    رد: الشخصية الإيجابية

    شكرا لك اخي الكريم
    موضوع رائع فعلا
    إزرع جميلا ولو في غير موضعه فلا يضيع جميل أينما زرع

  3. #3
    الصورة الرمزية هشام ريان
    هشام ريان غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    656

    رد: الشخصية الإيجابية

    شكرا لك اخي الكريم
    موضوع رائع فعلا جدا

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: الشخصية الإيجابية

    شكرا أختنا الكريمة ... أم عمر ....

    موضوع رائع كعادتك



    http://www.soft4islam.com

  5. #5
    الصورة الرمزية ahmed_wahead
    ahmed_wahead غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    420

    رد: الشخصية الإيجابية

    شكرا لك عالمواضيع الجميلة

    وديما فى انتظار جديدك

موضوعات ذات علاقة
الشخصية الإيجابية هي الشخصية التي أتمناها لكم
الشخصية هي المفهوم الشامل للذات الإنسانية ظاهراً وباطناً بكافة ميوله وتصوراته وأفكاره واعتقاداته وقناعاته ، وصفاته الحركية والذوقية والنفسية ، وتتعدد صفات ... (مشاركات: 4)

الآثار الإيجابية لفريق العمل
يؤدي العمل داخل فريق إلى فوائد وآثار إيجابية لكل من أعضاء الفريق, والمنظمات التي يعملون فيها. ومن أهم الآثار الإيجابية المجنية ما يلي: (كويك, 1999 : 14-15) 1.... (مشاركات: 1)

الإيجابية والإنضباط الإيجابى
أولاً الإنضباط تعريف الانضباط: " هو عبارة عن الحالة العقلية والنفسية، التي تجعل الطاعة والسلّوك الصحيح، أمراً غريزياً في النفس، مهما كانت الظروف. ويقوم... (مشاركات: 0)

الشخصية.. بين الإيجابية والسلبية
الشخصية.. بين الإيجابية والسلبية الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية... (مشاركات: 0)

الإيجابية.... وصناعة الحياة
أثار برنامج (صنَّاع الحياة) للداعية الشاب \"عمرو خالد\" الكثيرَ من الخواطر داخل النفوس حول سلوك نفتقده في وقتنا الراهن، وهو سلوك (الإيجابية) الذي قلَّ وعزَّ في... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات