النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ملخص مقرر الأساليب الكمية في الإدارة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,874

    ملخص مقرر الأساليب الكمية في الإدارة

    ملخص مقرر الأساليب الكمية في الإدارة
    دار303



    المحاضرة الأولى:
    النماذج الرياضية جزء من النماذج الكمية. فالنماذج الكمية تتضمن النماذج الإحصائية والرياضية و تطبيقاتهم.
    تنقسم النماذج إلى: 1) نماذج كمية. 2) نماذج غير كمية.
    النماذج غير الكمية: _ كيفية_ مثل رأي الخبراء ، رأي المدراء ... تخضع لحكم الأشخاص الذين يتعاملون مع هذا الموضوع بمعنى إن مقدار التحيز يكون واضح إلى حد ما من الأشخاص القائمون على هذه النماذج.
    النماذج الكمية بما فيها النماذج الرياضية و الإحصائية و التطبيقات المختلفة يكون الاعتماد على الأرقام أقرب إلى الحقيقة منها إلى الحكم الشخصي وبالتالي مقدار التدخل أو التحيز من قبل القائم على عملية التحليل يكون محدود.
    ما يميز النماذج الكمية: أن درجة مصداقيتها عالية وبالتالي مقدار ما يعتمد عليها يكون أكثر .
    عندما نواجه ظاهرة أو مشكلة فيمكن أن نلجأ إلى الأسلوبين معا أي يجوز أن نجمع بين النماذج فنستفيد من مميزات الطرق الكيفية بجانب الطرق الكمية وبالتالي نرجع إلى تقييم البدائل المطروحة واختبار البديل الأمثل.
    بحوث العمليات: هي قريبة جدا من الأساليب الكمية أو هي جزء من الأساليب الكمية و بحوث العمليات هذه تتضمن بعض الموضوعات الخاصة في الإدارة.
    تعريف الأساليب الكمية:
    هي أساليب كمية تستخدم من أجل إلقاء المزيد من الضوء و الفهم الأكثر لظاهرة معينة أو مشكلة معينة تواجه المدراء و الإداريين من أجل مساعدتهم في اتخاذ القرار بناء على نتائج تحليل النماذج الرياضية وغير الرياضية التي تتضمنها الأساليب الكمية .
    الأساليب الكمية هي أقرب إلى العقلانية وأقرب إلى العلم أي النظرة إلى الإدارة كعلم.
    النماذج والأساليب الكمية وبحوث العمليات تهدف إلى الأشياء المرغوب بها أو التقليل والحد من الأشياء الغير مرغوب بها

    للمتابعة ارجو تنزيل الملف المرفق
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
كتاب الإدارة الإستراتيجية من مقرر ماجستير ادارة الاعمال المهني المصغر
ماجستير إدارة الأعمال المصغر Mini MBA الكتاب الأول الإدارة الإستراتيجية Strategic management التفكير الإستراتيجي (مشاركات: 1)

دور الأساليب الكمية في اتخاذ القرارات الإدارية
مركز أجواء المعرفة للتدريب الموقع الالكتروني www.ajwaa-hr.com البريد الالكتروني (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) تلفون: (يمنع عرض أرقام... (مشاركات: 0)

الأساليب الكمية في الإدارة
ظهرت الحاجة الملحة لاستخدام اساليب التحليل الكمي في الادارة نتيجة لضخامة حجم المشروعات والمؤسسات الحديثة، حيث اصبحت المشكلات الادارية فيها على درجة عالية من... (مشاركات: 0)

عرض تقديمى:الأساليب الكمية في الإدارة
ظهرت الحاجة الملحة لاستخدام اساليب التحليل الكمي في الادارة نتيجة لضخامة حجم المشروعات والمؤسسات الحديثة، حيث اصبحت المشكلات الادارية فيها على درجة عالية من... (مشاركات: 2)

الأساليب الكمية في الإدارة
الأساليب الكمية في الإدارة ظهرت الحاجة الملحة لاستخدام اساليب التحليل الكمي في الادارة نتيجة لضخامة حجم المشروعات والمؤسسات الحديثة، حيث اصبحت المشكلات... (مشاركات: 0)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية