هناك أشخاص يمتلكون الكثير من الطاقات والإمكانات التي تمكنهم من تحقيق النجاح الوظيفى ، غير أنها تذهب سدى ولا يتمكنون من الحصول على وظائف في مصر بسبب فقدانهم الثقة بالنفس، الذي يعتبر المفتاح الأول لأي نجاح. و الثقة بالنفس هي “الفعل الذي يوصلك إلى النجاح وتحقيق ما تريد، فالثقة بالنفس ليست مرتبطة بالصواب وإنما بالنظرة إلى الذات”.

الثقه بالنفس أهم عوامل الحصول على وظائف خالية :

حدث نفسك حديثا إيجابيا..في صباح كل يوم وابدأ يومك بتفاؤل وابتسامة .. واسأل نفسك ما الذي يمكنني عمله اليوم لأكون أكثر قيمة ولتطوير شخصيتى ومهاراتى التى تمكننى من الحصول على وظائف في مصر ؟ تكلم! عبر عن رأيك فالكلام فيتامين بناء الثقة.. ولكن تمرن على الكلام أولا.

ضع لنفسك تحديات :

ضع لكل يوم أهدافاً وتحديات صغيرة . يحب أن تضع أهدافك اعتماداً على معرفة حقيقية بقدراتك، بحيث تكون معقولة وقابلة للتحقيق بقدراتك، بحيث تكون معقولة وقابلة للتحقيق على أرض الواقع في مدة معينة. يجب أن تعرف إمكاناتك وحدودك ولا تخترقها. افعل ذلك بالتدريج، وقسِّم عملك إلى مراحل، وفي كل مرة ارفع من صعوبة التحدي، وجنباً إلى جنب مع ذلك راقب تطورك لتعرف ما الذي أنت في حاجة إلى تغييره، أو تعديله. وإذا فشلتِ في بعض المرات، فتوقف قليلاً لتدرسي فشلك وتعرف أسبابه حتى تصحح الأخطاء وتتمكن من مواصلة إنجازاتك بطريقة أفضل تمكنكِ من تجنب أخطاء الماضي

لبناء الثقة بالنفس والتى تعد من أهم عوامل القبول فى المقابله الشخصيه بوظائف مصر وأى مكان لا بد أن تكون هناك استراتيجية واضحة، “على الإنسان أن يتقبل ذاته ويحبها كما هي ويقدرها بتقييمها بأن يتعرف على نقاط ضعفه ومواطن قوته؛ فيعمل على تطوير ذاته من خلال الاطلاع أو حضور الدورات أو الإندماج مع الأشخاص الواثقين من أنفسهم، أيضا أن يركز على مواطن قوته ويضع له أهدافا محددة ويخطط لتحقيقها ليصل إلى الإنجاز، فكلما زادت إنجازاته زادت ثقته بنفسه”. ولا بد كذلك أن يتقبل الشخص ذاته فحين يشعر إنه سيء وفاشل، فلن يتقدم خطوة واحدة لذلك لا بد أن يتقبل بكل شيء يحدث له، ويعمق شعوره بقدرته على مواجه تحديات الحياة بكل ثقة وشجاعة”.

** المظهر : من النقاط الهامه للقبول بالوظائف :

اهتم بمظهرك و لا تهمله. فالمظهر هو أول ما يقع عليه نظر الآخرين ولا نقصد بالمظهر الاناقة فقط بل ايضا الايماءات الجسدية , طريقة الجلوس ,المشية ,النظرة الثابتة ......

يواجه كل واحد من الناس مواقف مزعجة أو محرجة يشعر فيها بعدم الارتياح. أنتِ أيضاً لابدّ أن تمر بمثل هذه المواقف السيئة. لكن، إذا كنت واثق بنفسك، فإنك ستواجهها وتعالجها بدلاً من أن تهرب منها.