النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث في الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,364

    بحث في الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية

    لقد أثبت تحليل القوى المختلفة المؤثرة على كفاءة المنظمة حقيقة هامة ، وهى أن أهم تلك القوى وأعظمها أثراً فى تشكيل حركة المنظمة هو العنصر البشرى المتمثل فى الأفراد والجماعات المتعاملين مع المنظمة المعنية والذين يتخذون من القرارات ما قد يهيئ لها فرصاً للانطلاق والنجاح أو يسبب مشكلات ونقاط اختناق تنتج عنها خسائر أو احتمالات للفشل والانهيار.
    وإذا كانت درجة نجاح الإدارة مازالت تقاس حتى الآن بمدى الكفاءة فى إنجاز العمليات الإنتاجية والمؤشرات المالية فان إدارة المستقبل بالإضافة إلى ذلك سيتم قياس كفاءتها بقدرتها على اتخاذ القرارات اللازمة لأحداث التغيير والتطوير بالإضافة إلى القدرة على التكيف مع البيئة والابتكار والإبداع.
    فالعنصر البشرى والكفاءات الإدارية هى التى تحدد مدى كفاءة المنظمة وفعاليتها.
    إن منظمة المستقبل ستشهد المزيد من التركيز على نوعية جديدة من العاملين الذين تتوافر فيهم قدرات ومهارات عالية فى الأداء بالإضافة إلى القدرات الخاصة بفهم طبيعة العنصر البشرى والنواحى الإنسانية المرتبطة به والإدراك والتحليل الجيد لمتغيرات البيئة المحيطة وقبول التغيير والابتكار.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
بحث مرجعى عن: الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية
بحث مرجعى عن: الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية مقدم إلى: اللجنة العلمية الدائمة لإدارة الأعمال (أساتذة مساعدين) دكتور/ سعيد شعبان... (مشاركات: 0)

الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية
هدية مني لكل الأعزاء رواد هذا المنتدى الرائع موضوع رائع حول "الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية" المبحث الأول إدارة الموارد البشرية – رؤية عامة ... (مشاركات: 83)

الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية
بحث عن الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية للأ / محمد زويد العتيبي عضو هيئة التدريب بمعهد الادارة العامة الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية : -... (مشاركات: 1)

مكونات النظم الحديثة لإدارة الموارد البشرية
مكونات النظم الحديثة لإدارة الموارد البشرية: إن وظيفة إدارة الموارد البشرية تشمل مجموعة من الأنشطة التى تؤدى من خلال إدارة الموارد البشرية وترتبط... (مشاركات: 0)

النظرة الحديثة لإدارة الموارد البشرية
.النظرة الحديثة لإدارة الموارد البشرية: لقد سلطت الأضواء على الموارد البشرية بالولايات المتحدة وكانت السباقة في الإهتمام بهذا العنصر الهام في المؤسسة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات