النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هؤلاء الموظفين العشرة تكرههم ادارة الموارد البشرية سراً

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,844

    هؤلاء الموظفين العشرة تكرههم ادارة الموارد البشرية سراً

    هؤلاء الموظفين العشرة تكرههم ادارة الموارد البشرية سراً


    يذهب الناس عمومًا إلى الموارد البشرية لأنهم يحبون الناس . وبعد بضعة أعوام من التعامل مع هؤلاء البشر، أصبح أفراد الموارد البشرية ساخرين. ستصبح كذلك إذا تعاملت مع الأنواع التالية. وإذا وجدت نفسك من بينهم، توقف عن ذلك.

    1_ المختالين (المتباهين)
    لايشعر هؤلاء الموظفين أنهم يخضعون لأي قانون أوقواعد، يظهرون في الوقت المحدد؟ انسى هذا الأمر، دائمًا على هاتفه ؟ اتحداك. واسوأ شئ عن المختالين ليس المختالون أنفسهم، ولكن رؤسائهم التي تسمح لهم بالإستمرار في سلوكهم السيئ. ولا يمكن للموارد البشرية قذف الناس مباشرة (عمومًا) ولكن توصي به فقط والأمر متروك للمدير لإتخاذ القرارالنهائي . والمديرين الذين ينتمون إلى فئة المختالين ؟ أنت السبب في العديد من الدعاوي القضائية التي لدينا.

    2_ الطموح ولكنه يريد صعود السلم بالتسلق
    نحن سعداء للغاية بالعمال الذين يعملون بجد ويريدون الصعود لسلم النجاح،ولذلك نقوم بتطوير برامج خاصة لهؤلاء الناس . ولكن ما نكرهه حقًا هم الأفراد الغير جيدين في عملهم ولكنهم مازالوا يشعرون أنهم يجب أن يصعدوا لأعلى المناصب. أي قدر من التفسير يحتاجون لكي يتفهموا أنهم بحاجة إلى النجاح فى منصبهم الحالي قبل أن يتم ترقيتهم.

    3_ الثرثارين
    إذا كنت تعرضت للمضايقة الجنسية من فضلك أخبرنا حالًا، إذا لاحظت سلوك غير قانوني من أي نوع سنحدد وقتًا لمقابلتك، إذا كان أصدقائك في العمل يأتون متأخراً؟ لانهتم. إذا أخذ مديرك في العمل ساعتين لتناول وجبة الغداء يسعدنا أن تكون غير مضغوط خلال هاتين الساعتين. اسمحوا للمدير بإدارة شئون موظفيه . لو حضور زملائك في العمل متأخرًا تعتبر مشكلة سيقوم المدير بالتعامل معها ، أو سيقوم بحلها قسم الموارد البشرية .

    4_ الموظف متخطي الحدود ( النوع الأول: كثير المعلومات)
    نحن نعرف كل شئ عن هذا الموظف،من نعومة أظافرهم حتى حالتهم الإجتماعية ، نحن نعرف كل شئ. ونحن لسنا بحاجة لمعرفة أى منها . إذا كنت بحاجة إلى أجازة للتعامل مع مشاكل شخصية أو مشاكل طبية ، سنساعدك في انهاء الأوراق التي تخص العمل ، ولكننا لسنا ممرضات ولا أخصائيين إجتماعين. ورجاءًا لا تفسر لي أن مشكلتك الحقيقية هي أنك لاتحب الجنس مطلقًا (نعم، هذه قصة حقيقية)

    5_ الموظف متخطي الحدود( النوع الثاني: دائم المكالمات)
    إنها الحادية عشر مساءًا يوم الجمعة ويقوم هذا الموظف بإجراء مكالمات هاتفية .الكثير من الأفراد لا يملكون هواتف خلوية مكتبية منفصلة بعد الأن ، لذلك لا تذهب إلى البريد الصوتي للمكتب . فمكالمات هؤلاء الموظفين لاتعتبر حالة طوارئ. وعلى الرغم من ذلك إذا سمح لك نظام بريدك الصوتي بإشارة سؤال عن قرض 401 كيلو كأمرًا مُلحًا ، فإن هذا الشخص سيقوم بذلك دائمًا.

    6_ الأشخاص الذين يكرهون الموارد البشرية
    نعم أعلم جيدًا أن الكثير من الناس يكرهون الموارد البشرية ، ولذلك أطلق على نفسي إمرأة الموارد البشرية الشريرة. ولكن معظم موظفي الموارد البشرية يقومون بعمل جيد ، العمل المفترض عليهم القيام به. انه ليس خطأنا حصولك على زيادة قليلة لأن مديرك هو الذي اختار تلك الزيادة إستنادًا إلى الميزانية التي يقدمها له المالية . نحن لا نسعى لإزهاق الروح بأوراق العمل، ويمكن إلقاء اللوم على الحكومة الفيدرالية لذلك. توقف عن إخبارك لنا أنك تكرهنا كثيرًا.وربما ستكون قادر على الحصول على كل ما فعلت وتمضي قدما

    7_ ملكة الدراما
    أو ملك الدراما ( هذا لايقتصر حسب النوع)هذا النوع هو الذي يأخذ كل تصحيح يقوم به المدير له كعلامة على أنه على وشك أن يفصل من العمل. إذا قام احد من زملاءة بالعطس في اتجاهه ، يعتقد أنه يحاول عمدًا جلب الوباء إلى المكتب.إذا قام شخص بركن السيارة صف تاني لا يفسرها هذا النوع من الموظفين أنها بسبب مهارته السيئة في ركن السيارة ، ولكن يعتقد أن هذا الشخص فعل ذلك لكي يجعل هذا الموظف يسير مسافة طويلة ، من فضلك اترك الدراما بالمنزل.

    8_ موظف " هذا ليس عملي "
    نعم،هذا صحيح أن العقود النقابية توضح تحديدًا ما يمكن وما لا يمكن القيام به. جيد، تمسك بذلك، ولكن إذا كنت لاتخضع لمثل هذا العقد ، تذكر "المهام الأخرى كما طلبت" جزء من التوصيف الوظيفي؟ هذا هو ما يعنيه. نعم، هذا يعني أنه لابد من أن تساعد جين فى الخارج فى تقاريرها الربع سنوية، وحتى أنه من المحتمل أن يعني انه إذا وقع طفل في صالة الإستقبال، يمكن أن يطلب منك تنظيفه. هناك أوقات تستطيع أن تستخدم فيها "أنا أقوم بفعل العديد من الأشياء وهذا ليس عملي، هل نستطيع إعادة تقييم منصبي للتأكد من أنني أركز على مهام عملي الأساسية؟"
    9_ صانع التهديد
    "سأستقيل، إذا لم تعطيني زيادة في المرتب"، "سأدعوالمحامي الخاص بي ،إذا لم تغير تقيم أدائي " من فضلك أرحل . فإن هذا سيوفر لنا الكثير من الصداع والإزعاج. هذا هو تقييم الأداء؟، ففي شركة محترمة ، قد تم فحص وتصحيح التقييم وقيل بأنه دقيق. اذهب واستدعي محاميك. (ملاحظة جانبية: لا تستدعي نسيبك كمحامي للدفاع، تحتاج إلى محام العمل). نعم، تستطيع أن تطلب زيادة في الراتب، يمكنك الأحتجاج على مراجعة أدائك، ولكن دون تهديدات.

    10_ الموظف المتشكك
    كل الأشياء لاتحدث بالدين ، وكل الأشياء تحدث بالإنصات. خلق المدير خطة تطوير الأداء الرسمي وتم توقيعها من قبل الموارد البشرية ومدير مديرك،ولكن عندما لا يتم الوصول إلى الأهداف يصدم هذا الموظف، صدمة انه على وشك الفصل من العمل . غالبًا مايترك هذا الموظف على باب الموارد البشرية للشكاوي من أن المدير أعطى عواقب للسلوك السيئ المتكرر. و " قالت جين إذا أتيت متأخرة مرة أخرى ، فإنها ستأخذني بعيدًا عن الجدول لمدة أسبوع " فاستجابة للموارد البشرية : "و أتيت متأخرًا مرة أخرى. نعم، ولكن.... "نعم ، ولكن" هي اجابة الموظف المتشكك المفضلة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (21/2/2017)

موضوعات ذات علاقة
دورة: الابداع والتميز فى ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يتشرف مركز الخبرة الحديثة للتدريب والاستشارات METC أن يهديكم ارق تحياته ويدعو سيادتكم للتسجيل فى احدى الدبلومات المتخصصة... (مشاركات: 0)

الفرق بين ادارة الموارد البشرية وشئون الموظفين
الموارد البشرية علم جديد أو على الأقل طريقة جديدة لفهم ما كان يسمى سابقا " إدارة شؤون الموظفين " و هي تشتمل من جهة على جميع الأنشطة المتعلقة " بتنمية الموظفين... (مشاركات: 1)

الجوانب القانونية فى ادارة الموارد البشرية وشؤن الموظفين
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبى الجوانب القانونية في ادارة الموارد البشرية وشؤن الموظفين خلال الفترة من 30 مارس الى 3 ابريل 2014 والمزعم... (مشاركات: 0)

دورات في ادارة الموارد البشرية و ادارة شؤون الموظفين و المسارات الوظيفية في مصر لبنان تركيا ماليزيا دبي الشارقه المغرب
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني لمركز المجد للجوده وتطوير الموارد البشريه... (مشاركات: 1)

الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين
يطرح أطلس للتدريب برنامج الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين والمنعقد في بيروت للتفاصيل www.atlasinst.com (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات