النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: حينما تكون ضغوط العمل قاتلة!!

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    حينما تكون ضغوط العمل قاتلة!!



    حينما تكون ضغوط العمل قاتلة!!






    نشرت وكالة رويترز للأنباء في الثاني والعشرين من يناير الماضي نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون تفيد بأن ضغوط العمل الزائدة يمكن أن تكون قاتلة بالنسبة للبعض. وقد أجريت الدراسة على مدى عدة سنوات على أكثر من عشرة آلاف من الموظفين الحكوميين البريطانيين، وقد اكتشف الباحثون أن التغيرات البيولوجية (الحيوية) المترتبة على التعرض لضغوط العمل تلعب دوراً أكثر مباشرة وخطورة في وفاة البعض مما كان يعتقد من قبل. ويقول الباحث (تاراني شاندولا)، المشرف على الدراسة، إن هذه الدراسة تعد الأوسع نطاقاً والأكثر تفصيلاً بين عدد من الدراسات المماثلة لها من حيث الموضوع، ويضيف: "إنه مما يحسب لهذه الدراسة أنها حسمت الجدل والشكوك حول مدى علاقة التعرض لضغوط العمل المتواصلة والمتنوعة بوفاة البعض في سن صغيرة وخاصة أولئك الذين يمارسون مهناً تتسم بارتفاع مستويات الضغوط الإجمالية المحيطة بها، شأن العاملين بالبورصة". وقد حسمت الدراسة هذا الجدل وقطعت هذه الشكوك حين أفادت بأن ضغوط العمل المتواصلة تلعب دوراً مباشراً في الإصابة بالنوبات القلبية وبأمراض قاتلة على المدى البعيد مثل الارتفاع المرضي في ضغط الدم.
    وعلى صعيد آخر، فقد نشرت رويترز ايضاً في الثاني من يناير الماضي تقريراً اشار إلى أن الاشخاص الأكثر سعادة يعيشون في الغالب حياة أطول وأكثر خلواً من الأمراض مقارنة بالأشخاص الميالين بطبيعتهم إلى الكآبة والتوتر. فقد اكتشفت الدراسة، التي تم إجراؤها في جامعة لندن تحت إشراف الباحث (آندرو ستيبتو)، أن أولئك الأشخاص الذين يتمتعون بحالات مزاجية يغلب عليها الرضا والسعادة يتميزون بانخفاض معدلات الكورتيسول في دمائهم، والكورتيسول هو هرمون إذا ما بلغ معدله في الدم مستوى مرتفعاً للغاية فإنه قد يسهم في ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالبدانة وضعف المناعة النسبي، فضلاً عن العديد من الأمراض الأخرى.

  2. #2
    الصورة الرمزية asmaa2236
    asmaa2236 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    249

    رد: حينما تكون ضغوط العمل قاتلة!!

    الحمد لله اننا لسه عايشين

  3. #3
    الصورة الرمزية ahmed_wahead
    ahmed_wahead غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    420

    رد: حينما تكون ضغوط العمل قاتلة!!

    شكرا لك أستاذ أحمد ع الموضوع الرائع ده

موضوعات ذات علاقة
بحوث عن ضغوط العمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجدت موضوع للاخت بسمة الجزائر http://www.hrdiscussion.com/hr7636.html#post36871 وحبيت اساعدها وتفاجأت انه لايوجد لي... (مشاركات: 10)

ضغوط العمل
نظراً لحداثة الموضوع في مجال التخصص فإن الدراسة الموجودة بالمرفقات ستركز بالشرح والعرض والتعليق على البعدين النظري والتطبيقي لضغوط العمل، حيث يتم تناول الأول... (مشاركات: 19)

كيف نواجه ضغوط العمل
ضغط العمل بالمفهوم العلمي هو تفاعل بين الدوافع والمنبّهات الموجودة في البيئة الخارجية، وبين الاستجابة الفردية لها بأشكال تحدّدها معالم الطباع والشخصية. وهذا... (مشاركات: 4)

إدارة ضغوط العمل
إدارة ضغوط العمل - لكن باللغة الانجليزية :confused: (مشاركات: 8)

الطريق للتخلص من ضغوط العمل
إن ما يقضيه المرء من الوقت فى ميدان العمل لا يقل عن ثمان ساعات يومياً لا يمكن أن يخلو من توتر ومشاكل ، وكلما زادت مسؤوليات المرء كلما كان عرضةً للتوتروهنا سؤال... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات