النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خطة عمل سهلة للانتقال الى وظيفة في إدارة الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,844

    خطة عمل سهلة للانتقال الى وظيفة في إدارة الموارد البشرية

    الإنتقال إلى مهنة في إدارة الموارد البشرية

    ما الذي يشترك فيه المحامون، والمحاسبون، وعلماء النفس؟
    فالأفراد في تلك المهن قد تم إنتقالهم وتحولهم إلى إدارة الموارد البشرية وامتلأ المجال بالمتخصصين الذين أخذوا مسافات متباينة بشدة للوصول إلى هناك. وإليك بعض الطرق الشائعة التي ينتقل بها الناس إلى إدارة الموارد البشرية.

    خطة عمل الإنتقال لإدارة الموارد البشرية

    * ابدأ في دور إداري مع الشركة، وتدريجيًا مع مرور الوقت قم بإتخاذ المزيد من عمل إدارة الموارد البشرية.
    * قرر العمل في إدارة الموارد البشرية مع متخصصي الموارد البشرية في المنظمات المُجتمعية و جمعيات إدارة الموارد البشرية حتى تتجلى لك فرصة.
    * أثناء العمل في دور أخر في الشركة، عبر عن رغبتك في الإنتقال إلى إدارة الموارد البشرية، وتطبيق ذلك عندما يكون الأمر مفتوح و مُتاح.
    * اعمل في أحد مكونات إدارة الموارد البشرية مثل التدريب، أو التوظيف. اظهر إلى حيز الوجود وقرر معرفة المزيد عن دور الموارد البشرية بأكملها.
    * قرر محاولة تجربة مجال إدارة الموارد البشرية،وقم بأخذ بعض المحاضرات أو استعن بمتخصص موارد بشرية للإستعداد لدخول هذا المجال.
    * تخصص في علم النفس أو علم الإجتماع دون مراعاة مسار وظيفي في الإعتبار، وقم بإيجاد تناسب جيد مع إدارة الموارد البشرية.
    * اعمل في فترة تدريب في إدارة الموارد البشرية.
    * ابدأ في المبيعات، فالمبيعات تُعادل التوظيف. فإذا كنت تستطيع إلتقاط الهاتف ومحادثة شخص ما وإنجاز تلك الخطوة والمهمة بفاعلية ، بالتالي يُمكنك أن تكون اخصائي توظيف.
    الإنتقال إلى إدارة الموارد البشرية

    فيما يلي بعض النصائح لتعزيز فرصك في الانتقال إلى إدارة الموارد البشرية:

    * قم بمراجعة عملك السابق، وتعليمك، وخبرتك، صمم وخصص سيرتك الذاتية والخطاب المرفق بها لتسليط الضوء على المكونات التي تؤهلك للحصول على مهنة في إدارة الموارد البشرية. فلا تتوقع من صاحب العمل المُحتمل أن يقوم بتجميع وربط النقاط . لأنه لن يأخذ المزيد من الوقت لفعل ذلك. ارسم الروابط لتُكسِب نفسك المقابلة حيث يُمكنك أن توضح المزيد من التفاصيل بشأن مهاراتك واهتمامك لفتح فرص عمل في الموارد البشرية.
    * تواصل مع الأشخاص الذين ينشرون وظائف خاصة بالموارد البشرية، ويؤثرون على القرارات بشأن من يتم تعيينه لمنصب أو وظيفة في إدارة الموارد البشرية. بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي مثل لينكيدين وتويتر، جرب العديد من تجمعات الموارد البشرية الموجودة في المواقع مثل (job boards) و (SHRM) و (WorldatWork) و (ERE.net) و مجلة القوى العاملة وغيرها
    * اجعل مكان عملك على علم بأنك مهتم بدور الموارد البشرية ،واسأل عن كيفية التحضير لتقديم طلب عن فتح وظائف في مجال الموارد البشرية.
    * انظر في وظيفة مع الأعمال التجارية الصغيرة لأنها من المحتمل أن تقوم بتوظيف المرشحين الذين يمكنهم تحمل مجموعة متنوعة من الوظائف. فقد تكون قادرا على بيع تجربتك في تكنولوجيا المعلومات، والمحاسبة أو مسك الدفاتر، على سبيل المثال، وخذ هذه المهام بالإضافة إلى الموارد البشرية.
    * جرد مهاراتك الشخصية التي يُمكن نقلها بسهولة إلى إدارة الموارد البشرية بما في ذلك مهارات الإتصالات والعلاقات الشخصية والتعامل مع المعلومات السرية ومهارات حل النزاعات والصراعات.
    * تعامل مع الوكالات المؤقتة لإكتساب بعض الخبرة في التوظيف، ثم تقدم بطلب للموارد البشرية أو وظيفة المُوظِف التي تأتي من خلال الوكالات المؤقتة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (2/5/2017)

موضوعات ذات علاقة
تطبيق نموذج إدارة الموارد البشرية(hrmm) ونظام إدارة الموارد البشرية(hrms)
نموذج إدارة الموارد البشرية 3 -نموذج إدارة الموارد البشرية هو نموذج متكامل لتنظيم وتأدية مجموعة خدمات إدارة الموارد البشرية بأكملها. ويحدد هذا... (مشاركات: 86)

تعريف مصطلح وظيفة سهلة soft job
تعريف مصطلح وظيفة سهلة soft job - fonction facile هو عمل يحصل من يؤديه على أجر مرتفع بالرغم من ضآلة ما يتطلبه هذا العمل من جهد. تعريف الوظيفة بأنها مجموعة... (مشاركات: 0)

وظيفة الموارد البشرية
ماهي وظيفة الموارد البشرية وهل تم التحول الحقيقي من الشئون الادارية وشئون العاملين لوظائف الموارد البشرية مشكلة يعاني فيها الكثيرين من موظفي الموارد... (مشاركات: 1)

وظيفة إدارة الموارد البشرية هي التوفيق بين الأفراد والوظائف
v وظيفة إدارة الموارد البشرية هي التوفيق بين الأفراد والوظائف إن المهمة الأساسية عن إدارة الموارد البشرية هي وضع الفرد المناسب في المكان المناسب. أي... (مشاركات: 0)

سهلة <<<لسماع اذاعه القرءان الكريم >>>سهلة
لسماع اذاعه القرءان الكريم تعالى علي (سطح المكتب) و اضغط (كليك يمين) ثم اختار new ومنها Shortcut ... هايظهر لك نافذه بها مستطيل من فضلك الصق هذا... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات