النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 6 نصائح لتصحيح ومراجعة السيرة الذاتية لتصبح خالية من الأخطاء

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,519

    6 نصائح لتصحيح ومراجعة السيرة الذاتية لتصبح خالية من الأخطاء

    6 نصائح لتصحيح ومراجعة السيرة الذاتية لتصبح خالية من الأخطاء
    إن سيرتك الذاتية هى واحدة من الإنطباعات الأولى التى تعطيها لمدير التوظيف عن تقديم طلب للحصول على وظيفة جديدة أو مكانة جديدة. وهى واحدة من المواد القليلة التى تجعل مدير التوظيف يقرر أن يجرى معك مكالمة لتحديد مقابلة شخصية، لذا فأنت بحاجة للتأكد من أنك تحقق انطباعًا جيدًا جدًا.
    عند التقدم إلى وظيفة جديدة، فأنت بالفعل تريد أن تصفك سيرتك الذاتية بدقة شديدة لتجعلك تظهر كمحترف.وهذا يعنى أنك ستحتاج إلى إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك الخالية من الأخطاء.لسوء الحظ، تظهر أخطاء إهمال السير الذاتية كل يوم. فإذا كان هناك سيرة ذاتية مُكدسة بالأخطاء الإملائية والنحوية، فلا تتوقع أن تتلقى أى مكالمة.
    إليك بعض النصائح حول كيفية إنشاء السير الذاتية الخالية من الأخطاء لتقوم بتطبيقها عند التقديم على وظيفة جديدة، لتحسين فرصك فى الحصول على فرص عمل.

    استخدم مدقق لغوى عبر الانترنت - Use an online checker
    بعد أن تنتهى من إنشاء المسودة الأولى لسيرتك الذاتية، قم بفحصها من خلال مدقق إملائى ونحوى عبر الإنترنت. يمكنك استخدام غالبية هذه البرامج مجانًا إذا كنت مهتمًا بذلك، والذى هو عادة ما يكفى لسيرتك الذاتية.
    فى حين أن المدقق النحوى على الإنترنت لن يكون كافيًا لتصحيح سيرتك الذاتية بدقة بما فيه الكفاية، فهو يمكن أن يُصلح لك بعض من المشكلات الرئيسية فى كتابتك مثل أن تبدل حرف ما بحرف ما آخر فى كلمة فيتغير معناها .ويعطيك هذا البرنامج أساسًا متينًا للبدء.
    2- اقرأ سيرتك الذاتية بصوت عالِ Read it out loud
    تساعدك قراءة أى وثيقة بصوت عالى على تحديد المشاكل فى بنية الجملة أو الصياغة التى لا تبدو صحيحة. تجبرك القراءة بصوت عال على التركيز على الكلمات وكيفية تناغمهم معًا، ولذلك فأنت أكثر فرصة لإكتشاف الأخطاء. إذا كنت تشعر بالرهبة من قراءة سيرتك الذاتية بصوت عالِ، اطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة أن يستمعو لك. فمن الممكن أن يساعدوك على تحديد المشكلة وإمدادك برأى ثانِ.

    3- اطلب رأى أصدقائك أو عائلتك Get a second set of eyes
    قم بإرسال سيرتك الذاتية إلى صديق واحد أو أحد أفراد الأسرة على الأقل للنظر فيها.وإذا كان لديك مجموعة قليلة من الأصدقاء أو العائلة على استعداد للتحقق من سيرتك الذاتية، لا تترد فى إرسالها إلى ثلاثة أو أربعة.فكلما زادت نسبة حصولك على الآراء ، كلما ذاد اكتشافك للمشاكل قبل أن ترسلها إلى مدير التوظيف.

    4- استعين بمُحرر\مصحح مُحترف Hire a professional editor
    فى حين أنك قد لاتحتاج إلى خدمات المُحرر \المصحح المُحترف فى كل مرة ترسل فيها سيرتك الذاتية، حيث التعاقد مع مُصحح\محرر لمراجعة سيراتك الذاتية قبل أن ترسلها إلى سوق العمل الشاق فكرة لا بأس بها. لأن وظيفة المُحرر هى البحث عن الأخطاء وتقديم الاقتراحات ،حيث يضمن لك أن ترسل أفضل نسخة من سيرتك الذاتية. بالإضافة إلى سيرتك الذاتية.ويمكن أن يقوم أيضًا بتصحيح الطلب الوظيفى والخطاب الوظيفى وغيرها من الأشياء ذات الصلة.
    عندما تفكر فى الاستعانة بمحرر\مُصحح لديه خبرة فى تحرير السير الذاتية. فالكتابة التى تستخدمها فى كتابة السيرة الذاتية تختلف عن التى تُستخدم فى نسخ المبيعات أو الروايات. إن الاستعانة بالمصحح المتخصص لتحرير السير الذاتية يمكن أن يعطيك فرصة للمنافسة على الوظيفة.

    5- مراجعة بيانات الاتصال بك Double check contact information
    فإذا كنت قلق بشأن تقديم السيرة الذاتية التى يوجد بها اخطاء إملائية أو نحوية، قد لا تلاحظ أنك قد كتبت معلومات التواصل الخاصة بك خطأ. فإذا كنت قد ارتكبت خطأ عند إدخال رقم الهاتف أو العنوان ،فهذا يعنى أن أصحاب العمل سيقضون أوقات صعبة للعثور عليك. عليك أن تتأكد من إصلاح أىة معلومات غير صحيحة قبل إرسال المستند. تحقق أيضُا من أصغر التفاصيل، مثل اختصارات الدول. فى حين انها قد تبدو أشياء غير مهمة، ولكن كتابة معلومات خاطئة فى سيرتك الذاتية يمكن أن يجعلك تبدو غير مهنيًا ومهملاً.حتى إذا كان أمرًا تاقهًا ككتابة اختصارات الدول بطريقة خاطئة يمكن أن يكلفك الوظيفة.

    6- انظر فى السيرة الذاتية مرة آخرى Come back to it later
    بمجرد أن تعتقد أنك انتهيت من تصحيح كافة الأخطاء، دعها جانبًا وعد إليها فى وقت لاحق.على الرغم من أنه قد لا يكون هناك أى أخطاء إضافية، فإن العودة إليها مرة آخرى بعقلية صافية ، يعطيك الثقة والدفعة بأنه حان وقت إرسالها.

    اعطى لنفسك ساعة أو ساعتين على الأقل بين التعديلات إذا كنت قادرًا على ذلك، اعطى نفسك يوم كامل أو يومين. تأكد من التخطيط لهذه النقطة عند التقدم للوظيفة.لأا تنتظر حتى اللحظة الآخيرة لإنشاء السيرة الذاتية. كلما قمت بإرسال سيرتك الذاتية لشخص ما، فأنت بذلك ترسل صورة تقدم بها نفسك. تأكد من أن تكون صورة جيدة.ٌيبدو أن العودة مرة آخرى للسيرة الذاتية يستغرق وقتًا طويلاً، ولكن عليك أن تكون سعيدًا أنك قضيت وقتًا إضاقيًا فى التصحيح والتدقيق عندما تتلقى مكالمة للمقابلة الشخصية.لا تضيع فرصتك لأنك لم تقم بالمراجعة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (4/5/2017)

موضوعات ذات علاقة
معلومات كيفية كتابة السيرة الذاتية مع نمازج للسيرة الذاتية
السيرة الذاتية لها أهمية كبيرة في الحصول على فرصة عمل مناسبة. كثيراً ما يواجه حديثي التخرج مشكلة عدم علمهم بأسلوب كتاب السيرة الذاتية و لا أدري لماذا لا تقوم... (مشاركات: 0)

أهم الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء كتابة السيرة الذاتية
لتكن سيرتك الذاتية هي المحرك الدافع الذي سيأخذك الى المرحلة القادمة في بحثك عن وظيفة، و في ما يلي بعض الأخطاء الواجب عليك تفاديها أثناء المقابلة. تكون... (مشاركات: 0)

دليلك لتصحيح الأخطاء الإستثمارية
إنّ مجرد إقرارك بأخطاء سابقة وإعترافك بها بشكل علني وصريح ما هو بالحقيقة سوى إعتراف منك بأنك أخطأت في أمر ما أو أكثر في مشوارك التجاري أو الإستثماري، ويعد... (مشاركات: 0)

طريقة و نصائح و كيفية كتابة السيرة الذاتية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/17676.imgcache ما دمت حياً ... فأنت بحاجة الى عمل سيرة ذاتية < ما هي السيرة الذاتية ؟ > هي تعريف سريع بصاحبها... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات