النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ماذا تعرف عن تخفيض عدد المستويات الادارية Delayering

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    ماذا تعرف عن تخفيض عدد المستويات الادارية Delayering

    ما المقصود بتقليل عدد المستويات الادارية Delayering
    تعريف تقليل عدد المستويات الإدارية:
    تقليل عدد المستويات الإدارية هو عملية إزالة طبقات التسلسل الهرمي بين أعلى المستويات وأدنىها من أجل تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليل فاتورة الأجور وإزالة الروتين. و عادًة ما تعمل تقليل عدد المستويات الإدارية على إزالة المديرين المستوى الأوسط، مما يتيح و صول كبار المديرين إلى المنظمة ككل.
    و تشتمل مزايا تقليل عدد المستويات الإدارية الشائعة على زيادة المشاركة و الإرتباط و التحفيز حيث أن المزيد من المسئولية يتم توفيرها للعمال على أرض الواقع لإتخاذ القرارات. بدلًا من إخبارهم بما يجب القيام به من قبل المديرين في المستوى الأوسط. وقد يزداد التواصل أيضًا نظرًا لوجود مستويات أقل من المعلومات لتضيع في الترجمة، و قد تزيد التغذية المرتدة من القاعدة إلى القمة أيضًا، حيث يشعر الموظفون بأن آرائهم لديها فرصة أكبر ليسماعها صانعي القرار.
    و على الرغم من قيمة تقليل عدد المستويات الإدارية، إلا أن هناك عيوب، حيث يميل كبار القادة إلى كسب المزيد من السيطرة على صنع القرار مع انخفاض الرقابة، مما يعني أن آثار ضعف اتخاذ القرارات الفردية قد تكون أكثر وضوحًا. و قد تعمل الهياكل التنظيمية المتملقة التي خلفها تقليل عدد المستويات الإدارية في صناعات معينة و لكنها قد لا تكون مناسبة للآخرين، و قد تؤثر حالات الفصل عن العمل المرتبطة بتقليل المستويات الإدارية على معنويات العمال.
    فتقليل عدد المستويات الإدارية في ذاته لا يميل إلى تحقيق أنواع الكفاءات التي يبحث عنها القادة. و يمكن أن يؤدي الجمع بين المبادرة و التدابير التقدمية الأخرى، مثل برامج المشاركة أو العمل المشترك بين الموظفين، إلى زيادة تأثيرها إلى أقصى حد.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (7/12/2017)

موضوعات ذات علاقة
المستويات الادارية في الهيكل التنظيمي
المستويات الادارية في الهيكل التنظيمي تعمل الشركات الصغيرة في بعض الأحيان بشكل جيد مع الهياكل الأكثر مرونة، اعتمادًا على الأفراد العاملين في الشركة. و... (مشاركات: 0)

تعرف على المستويات الخمسة للقيادة بالتفصيل
دعنا نتعرف على المستويات الخمسة للقيادة بالتفصيل: 1- القدرات الفردية العالية: فى هذا المستوى يعمل على مساهمات عالية الجودة. وتمتلك مستويات متقدمة ونافعة... (مشاركات: 0)

المستويات الادارية بين المديرين !
واتساقاً مع تعدد المستويات الإدارية في أي منظمة فإنه يمكن التمييز بين عدة أنواع من المديرين وذلك على النحو الأتي: (أ) المديرون في المستوى الإداري الأول... (مشاركات: 0)

تعرف على ذاتك من خلال المستويات المنطقية
المستويات المنطقية: الإنسان، هو فرد يعيش وفق منظومة متكاملة، تسعى لهدف واحد، ومستقبل واحد، كل يقدم جهده، ويبقى التوفيق والنجاح حليف من قدم أكثر مصحوبا ببركة... (مشاركات: 0)

ماذا عن تخفيض الراتب بعقد جديد هل هناك نص قانوني لجوازه أم لا؟
أعمل في شركة أجنبية بمصر وعند نهاية المشروع الذي كنت عليه تم تعيني على المشروع الجديد بعقد عمل جديد وبراتب أقل من الراتب السابق ب25% فهل لي الحق قانونيا في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات