النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أربع عشرة نصيحة تقوي سيرتك الذاتية وتجعلها مرغوبة أكثر

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,844

    أربع عشرة نصيحة تقوي سيرتك الذاتية وتجعلها مرغوبة أكثر

    أربع عشرة نصيحة تقوي سيرتك الذاتية وتجعلها مرغوبة أكثر
    الق نظرة موضوعية على سيرتك الذايتة كما تبدو عليها اليوم. يمكنك الاستعانة بصديق أو مهنى تعرفة لمراجعة سيرتك الذاتية وتقديم وجهة نظر صادقة و ردود فعل تجاه سيرتك الذاتية. فمن إيجابيات قسم الموارد البشرية هو قدرته على تحديد ما إذا كانت سيرتك الذاتية تستحق مزيد من النظر أو أنها لا تستحق سوى أن تُلقى فى أيقونة المهملات بمجرد الاطلاع عليها.
    ونعرض فيما أدناه نصائح من قبل المتخصصين فى هذا المجال لتضعها فى الاعتبار قبل أن تضغط على زر "الإرسال" وترسل سيرتك الذاتية ليراجعها قسم الموارد البشرية: ووتضمن هذه النصائح:


    · الشكل \ الصيغة. أن تكون السيرة ذاتية سهلة القراءة لا تحتوى على خطوط غريبة أو رسومات ( التى يمكن أن تثير الارتباك والتى تسبب رفض الطلب الوظيفى والإبداع الزائد أو إدراج معلومات لا تتعلق بالوظيفة.
    · تأكد من صحة معلومات الاتصال ، وتأكد من أن يكون بريدك الإلكترونى مهنى وجيد ولا يعطي لمسئول التوظيف اي صورة أو انطباع غير جيد عنك
    · هل تناسبك هذه الوظيفة حقًا؟ هل تتطابق خبراتك و أهدافك مع تلك الموضحة فى الإعلان الوظيفى؟ هل تلبى الحد الأدنى من المؤهلات؟ هل يمكنك الالتزام بصدق بتوقعات مدير التوظيف؟ حيث أن طلب الحصول على وظيفة غير مناسبة لمؤهلاتك ما هو إلا مضيعة للوقت والطاقة
    · كن مُنفردًا ، بالتأكيد، هناك الكثير من السير الذاتية جيدة الصياغة على شبكة الإنترنت التي يمكنك نسخها، ولكن إذا كنت قد رأيت هذه السير الذاتية، ضع فى اعتبارك أن مدير التوظيف رأها أيضًا. لذلك بدلا من محاولة محاكاة كلمات شخص آخر لجعلها تناسب خبراتك ونقاط القوة الخاصة بك، استخدام الكلمات الخاصة بك. إذا حصلت على الوظيفة، فمن المتوقع منك أن تأتي بأفكارك الأصلية. إذا كشفت سيرتك الذاتية أنك اقتبست من الآخرين ، ستقع حينها فى مشاكل ..
    · هل سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء الإملائية عدم الاتساق فى استخدام الأحرف الكبير و أخطاء نحوية؟ بغض النظر عن الوظيفة التى تتطلع إلى الحصول عليها، فمثل هذه التفاصيل يضعها المدير فى الاعتبار.
    · ضع أكثر المعلومات أهمية فى المقدمة: لأن مدير التوظيف قد يقرأ أول جملة أو ملخص خبراتك المهنية فقط.
    · تأكد من صحة العنوان واللقب واسم الشركة. قم بالنسخ واللصق بحرص.

    يجب أن تكون سيرتك الذاتية مخلص لخبراتك التعليمية والمهنية التى تظهر لمدير التوظيف أنك أفضل مُرشح للوظيفة المعنية. عليك إعادة قراءة الإعلان الوظيفى ومقارنته بسيرتك الذاتية. قد ترغب فى عمل قائمة بمتطلبات الوظيفة فى عمود وعناصر سيرتك الذاتية التى تناسب المتطلبات فى عمود آخر. قد يستغرق منك هذا وقتًا طويلًا ولكن يساعدك على تحديد ما إذا كانت سيرتك الذاتية تشير إلى مرشح مناسب وجدير بالوظيفة.

    إلق نظرة على الأربع عشرة خطوة التى تجعل سيرتك الذاتية جديرة بالقراءة.
    1- اكتب بيانات التواصل بخط عريض وكبير وسهل القراءة
    2- تأكد من جودة الصورة الشخصية وحداثتها
    3- تأكد من أن صحة عنوان البريد الإلكترونى لديك ومهنيته
    4- تأكد من أن مؤهلاتك تناسب الوظيفة
    5- اجعل كلمتك الأولى أو فقرة فى سيرتك الذاتية تعطى انطباعًا جيدًا عنك. إن لم تكن كلماتك جيدة من البداية، لن يهدر مدير التوظيف وقته لقراءتها.
    6- إذا قمت بإعادة استخدام الحروف والنسخ واللصق بحرص، فإذا وجد مدير التوظيف أ،ك قمت بنخ ولصق اسم شخص آخر، سيتم رفض طلبك على الفور.
    7- الحرص على عدم إطالة السيرة الذاتية عن الحد المقبول
    8- تأكد من خلو السيرة الذاتية من الاخطاء النحوية والإملائية
    9- ابتعد عن إدراج كلمات أو جمل خاصة بأفراد آخرين بعد أن قرأت سيرتهم الذاتية ، لأن مدير التوظيف سيلاحظ ذلك.
    10- تأكد من استخدام مقاييس عند وصف إنجازاتك
    11- قم بإدراج الشهور والسنوات الخاصة بكل وظيفة قمت بها
    12- لا تستخدم اختصارات مثل ( إلخ ..... أنظر أعلاه ...)
    13- الق نظرة أخيرة على السيرة الذاتية قبل إرسالها
    14-اهتم بتفاصيل فقرة التعليم وفقرة الخبرات المهنية
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 18/12/2017 الساعة 16:54

موضوعات ذات علاقة
ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية
ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية أمور لا يحب ان يراها أصحاب الاعمال في السيرة الذاتية _____________________________ إذا اردت الفوز في لعبة البحث عن... (مشاركات: 1)

مفهوم الرقابة الذاتية لدى أربع صحف مصرية
بسم الله الرحمن الرحيم ملخص البحث. تحاول هذه الدراسة أن تسبر غور طبيعة الرقابة الذاتية التي حلت في الظروف الطبيعية محل الرقابة المباشرة على الصحف في... (مشاركات: 2)

كيف تكتب سيرتك الذاتية
اعلم أن السيرة الذاتية ليست مجرد وثيقة تحتوى على تفاصيل أكاديمية أو عملية متعلقة بك فقط، بل هي جواز سفر للنجاح المستقبلي . وتعد كتابة السيرة الذاتية أهم خطوة... (مشاركات: 8)

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف
انا متأكد انه سيفيد بشكل جميل جدا وعلى هدا الرابط الجزء الاول YouTube - ‫ط§ظƒطھط¨ ط³ظٹط±طھظƒ ط§ظ„ط°ط§طھظٹط© ط¨ط§ط*طھط±ط§ظپ ( ط§ظ„ط¬ط²ط،... (مشاركات: 8)

دورة سيرتك الذاتية
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يسر أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمسجلة بميثاق هيئة الأمم المتحدة ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات