النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ستة أسرار عن تحفيز الموظفين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    ستة أسرار عن تحفيز الموظفين

    إليك ستة أسرار عن تحفيز الموظفين
    إن الحفاظ على تحفيز موظفيك أمرًا صعبًا لأصحاب العمل. لذا سوف تساعدك الستة أسرار التالية على القيام بذلك.
    إن الحفاظ على التحفيز ليس أمرًا سهلا، ولكنه ضروريًا إذا كنت ترغب في أن يتطور موظفوك وأن يظلوا راضين عن عملهم معك. انه عامل يدفع الموظفين إلى العمل بجد، وهذا يعني المزيد من الإنتاجية لمؤسستك، وأهم عامل يساهم في رضا الموظفين، الأمر الذي يؤدي إلىى تحيق نسبة أعلى من الاحتفاظ بالموظفين.


    لا توجد استراتيجية واحدة بعصا سحرية يمكن أن تحفز موظفيك تجاه وظيفتهم. كل منا فريد فى شىء ما ولديه مهارات وأفكار وقيم فريدة عن الآخرين، وإذا كنت ترغب بالنجاح فى تحفيز الموظفين داخل شركتك، عليك أن تجد استراتيجيات متعددة لتحفيز كل فرد.
    وفيما يلى ستة أسرار من شأنها مساعدتك على الحفاظ على سعادة القوى العاملة و قيادتك إلى النجاح.

    مسائل الاهتمام بالفرد.
    في حين أن العمل الجماعي هو عنصر مهم لنجاح الشركة، وتجميع موظفيك معا لديه مزايا في بناء هذا "الفريق" عقلية، لا شيء يحفز الاهتمام الفردي عندما يتعلق الأمر بالدافع الفردي. ففي الشركات الكبيرة، وهذا صحيح بشكل خاص، لأن الموظف يمكن أن يشعر بالإنعزال أو عدم التقدير. فاتخاذ لحظات للتحدث مع الفرد وحده وبشكل شخصي يمكن أن يشعره بالتقدير.

    وأفضل طريقة للقيام بذلك هو تقديم الثناء المباشر عندما يتجاوز الفرد تحقيق أهداف الأداء أو يقوم البعض بعمل مثالى. ليس هذا فقط ما يجعل الموظف يشعر بالاعتراف والتقدير، كما أنه يعزز السلوك الإيجابي لكامل القوى العاملة. ولكن أهمية الاهتمام الفردي تتجاوز مجرد الثناء البسيط. إذا كان شخص ما يقوم بأداء أقل، أو مشغولًا بمهام معينة، تحدث معه جانبا لمعرفة ما إذا كان بحاجة لبعض التدريب الشخصي أو محادثات التي يمكن أن تساعد هذا الموظف على العمل بالرغم من مشاكله / مشاكلها. يدل هذا النوع من الاهتمام الفردى على أنك تهتم بحياة الفرد\ الموظف الشخصية بقدر ما تهتم بالعمل نفسه، وأنك على استعداد لاتخاذ خطوات إضافية لجعل الفرد يشعر بالراحة.


    فرص تطور جذابة.


    يميل الناس إلى الشعور بالإحباط عندما يصبح عملهم متكررا أو راكدا. إذا ظل الموظف على نف الحال لفترة طويلة جدا في نفس الوظيفة، مع عدم وجود تغييرات أو أمل فى التغيير، سيؤدى ذلك في نهاية المطاف إلى عدم رضا الموظفين ، حتى الموظفين الأكثر طموحا.

    ومع ذلك، إذا كنت توفر فرصا للتقدم والتطوير، سيتم تحفيز موظفيك للعمل بجد أكبر. وكمثال بسيط، يمكن أن يكون الترقية الداخلية بدلا من الاستعانة بالخبراء الخارجيين لها تأثير عميق على الروح المعنوية العامة لشركتك. ولكن لا يجب أن يكون التطور دائمًا فى صورة التقدم ترقية أو مسمى وظيفي جديد. إن توفير فرص التدريب أو التعليم الجديدة لموظفيك وتولى مسئوليات جديدة لمن يرغب بذلك هو أيضا تحفيزلهم،. لذا ساعد موظفيك على النمو والتغيير بطرقهم الخاصة، وسيصبحون متحمسين جدا للعمل معك.












    القائد هو النموذج الذى يحاكيه الموظفين
    و بصفتك قائدا داخل مؤسستك، سوف يتطلع الناس إليك لتصيغ لهم مثالا ليحاكوه بقية المجموعة. و سوف تقوم بوضع نغمة وأخلاقيات العمل ومجموعة من القيم للشركة سواء كانت مباشرة أم لا، ويمكن أن يكون صياغة المثال الصحيح له تأثير كبير على عقلية مجموعتك. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل بجد وتبقى متفائلا بشأن كل شيء، حتى في مواجهة التحديات الهائلة، من المرجح أن يقوم موظفيك بالشىء نفسه. إذا قمت بصياغة مثال على الإيجابية والفهم، سينعكس ذلك على الموظفين، وسيتم تحفيز الثقافة بأكملها داخل بيئة العمل.

    وفي المنظمات الكبيرة، من المهم نقل هذه الفكرة إلى جميع القادة الذين يعملون بشكل فردي مع الآخرين، وخاصة الزعماء والمشرفين. فوجود أمثلة جيدة يمكن أن يغير بشكل كبير من بيئة عملك.

    المحفزات البيئية.
    إن كيفية تشكيل بيئة عملك لها تأثير كبير على عقلية فريقك. ليس هناك طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لأن سيكون لكل شركة ثقافة مختلفة، ولكن من المهم أن تشمل كلا من فرص "الابتعاد" عن بيئة العمل التقليدية و إضافة بعض الألوان أو الذوق التي يجعل المكتب مثير للإعجاب. على سبيل المثال، قامت بعض الشركات بإزالة ال جدران في محاولة لتوسيع مساحة العمل للموظفين. إذا كان هذا الأمر أكثر من اللازم لثقافة الشركة الخاصة بك، قم بتنفيذ شيء بسيط مثل غرفة استراحة ، يمكن أيكون أمرًا فعال.
    لن تحفز الملصقات والصور التحفيزية النمطية فريقك على الفور و كل يوم، ولكن نقش الأعمال الفنية على جدران المكتب يمكن أن تلهم الموظفين وتجعل من بالمكتب يشعر وكأنه مكان أكثر إنسانية وهدوء للعمل به. فليس صعبًا أن تصبح أو تبقى محفزًا دال بيئة العمل إذا كنت تشعر بالراحه هناك.

    إذا كنت قلقا من أي وقت مضى حول فعالية مكان العمل الخاص بك، اسأل من حولك. فهناك احتمالات، أن يخبرك موظفيك مباشرة إذا ما كانوا يشعرون بالملل أو ال إحباط فى شركتك.





    إن التنشئة الاجتماعية تجعل الناس أكثر التزاما.

    يحاول معظم الأفراد الفصل بين حياتهم الشخصية والمهنية، هذا يكون من أجل الأفضل. ولكن محاولة جعل جميع من بالمكتب أفضل أصدقاء هو فكرة سيئة لعدة أسباب، ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب أن يكون محادثات ذات مغزى خارج بيئة العمل نموذجية. تبنى العلاقات الودية مع قوى العمل الخاصة بك روابط والشعور الجماعي بأهمية العمل الجماعي، وتجعل العمل لا يبدو مثل آلة فقط.

    يمكنك تحفيز الأفراد على التواصل مع بعضهم البعض أكثر من خلال عقد الأحداث القائمة على الفريق من خلال التجمعات، مثل الحفلات أو الأنشطة الجماعية، أو شيء أكثر بساطة مثل وجبات الغداء الجماعية التي يتم تشجيع الأفراد فيها على التحدث بحرية مع بعضهم البعض.

    الشفافية هي مفتاح التواصل.

    خلق بيئة من الشفافية، حيث تتحدث بصراحة عن شركتك لموظفيك، حيث يشعر الموظفين بالراحة التى تدفعهم إلى التحدث عن أي شيء يدور فى عقولهم ويشجع هذا على العمل الجماعى داخل بيئةعملك. وذلك لأن الشفافية تبني الثقة؛ عندما يدرك الموظفون أنك لا تخفي أي شيء عنهم، وأنك سوف تستمع إلى أي شخص، فمن المرجح أن يحترموك كقائد. وسيعمل ذلك على الانفتاح بين الأقسم مما يتيح للموظفين والمشرفين المزيد من الوضوح والمزيد من الفرص للتواصل علنا. و يشعر الموظفون بالراحة فى فعل ما يحلو لهم ، وهناك المزيد من الفرص لقمع المشاكل المحتملة قبل تصاعدها من خلال التحدث معهم.

    ويشبة هذا " سياسة الباب المفتوح" ، استخدام مثل هذه السياسات يجعل الأفراد يشعرون بالتقدير وأن هناك من يسمع لهم وأنهم ذات قيمة. وتساعد أصلًا على التواصل وتطوير الأداء.


    هناك أفراد فريدة من نوعها وغير متوقعة، بالإضافة إلى الرغبات الفردية والمُثل العُليا .لا توجد استراتيجية واحدة يمكن أن تعمل على إرضاء جميع العمال في كل مرة وأكثر من أى وقت مضى. كما بحثت عن أفضل محفزات لفريقك، تذكر أنك سوف تحتاج إلى إجراء تعديلات وتغييرات بعد ما أن تبين لك ما يجدى وما لا يجدى. احرص على جعل استراتيجية الدافع الخاص بك على نحو أفضل وتعرف على موظفيك جيدًا، و سوف يكافؤنك بالتفاني فى العمل ورؤية واثقة للمستقبل.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (16/12/2017)

موضوعات ذات علاقة
ثلاث أسرار يجب أن يعرفها المديرون عن تحفيز الموظفين
ثلاث أسرار يجب أن يعرفها رؤساء المنظمات وراء تحفيز الموظفين. القيادة هل تجد نفسك تكافح من أجل تحفيز موظفيك؟ هل غالبا ما تبحث عن الحل الذي يُلهم ويحفز فريقك... (مشاركات: 0)

أسرار شركة آي دي يو لإشعال حماسة الموظفين
ربّما تبدو قصة نشأة شركة “آي دي يو” (IDEO) للوهلة الأولى ضرباً من الخيال أو أسطورة من الماضي، لكنها حقيقة واقعة. حيث أسس ديفيد كيلي شركته بهدف بسيط، ألا وهو... (مشاركات: 0)

أسرار نجاح برامج تحفيز الموظفين
التحفيز واحد من أهم الموضوعات التي تهتم بها ادارة الموارد البشرية. ولذلك تدرس ادارة الموارد البشرية باستمرار الطرق الحديثة في تحفيز الموظفين. وتسعى للتعرف على... (مشاركات: 17)

دورات في تحفيز الموظفين وتغيير عاداتهم و سلوكياتهم وكيف تستطيع تقليص الجوانب والسلوكيات السلبية لدى الموظفين بالاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس مصر
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني hussein@almjd-hr.com : البريد الالكتروني : البريد... (مشاركات: 0)

تحفيز الموظفين
تحفيز الموظفين http://www.4shared.com/office/mOxhFK-b/__online.htm (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات