النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هي الكلمات الأكثر فعالية أثناء المقابلة الشخصية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    ما هي الكلمات الأكثر فعالية أثناء المقابلة الشخصية

    إليك أكثر الكلمات الأكثر فعالية أثناء المقابلة الشخصية.
    ضع هذه الكلمات فى حديثك أثناء المقابلة الشخصية لتحصل على مقابلة شخصية ناجحة.
    إذا كنت تتساءل عن مدى الفائدة الناتجة عن التنوع في اختيار الكلمات، فيمكنك التفكير في أي من هذين العبارتين يعطي انطباعا أفضل: "لقد حاولت طرح أفكار للحملات" أو "لقد ولدت أفكارا استخدمت في الحملات الناجحة الحائزة على جوائز ". كل من الإجابات معقولة، ولكن واحد ينقل إنجازات كبيرة، والآخر يعنى النسيان قليلا.

    في العبارة الأولي، نجد أن كلمة "حاولت" غامضة. فبالنسبة لصاحب العمل، قد يعني ذلك أنك قدمت قائمة بأفكار رائعة- ولكن يمكن أن تعني أيضا أنك كنت مشاركا شبه صامت في اجتماع لمناقشة الحملة. فالمعنى الثاني لا يحتوى على فعل غامض مثل ("حاولت")، وتم تبديله بكلمة توحى بنشاط أكثر. بالإضافة إلى ذلك، أضاف الكلمة صفات قوية لقائلها. لأنها وضحت أنك لم تأتى بأفكار، لكنها كانت جيدة أيضًا.

    سوف تنقل كلماتك أثناء المقابلة سوف انطباعا عنك وعن قدراتك. لذا احرص على أن تكون كلماتك إيجابية. كأنها ممارسة لمقابلتك المقبلة، وحافظ على اختيار الكلمات. وفيما يلي خمسة أنواع متنوعة من الكلمات والعبارات لدمجها في إجابات المقابلة الشخصية.


    1- المسئولية:
    خلال المقابلة الشخصية، من الجيد دائما إثبات أنك مسؤول - فأنت ترغب فى أن تظهر لصاحب العمل أنك إذا كنت تولىت مسئولية مهمام ما ، فأنت لا ترغب بإنجازها فحسب، ولكن ستؤدى هذه المهام في الوقت المحدد لها والمعايير التي وضعت لها. وهنا بعض الكلمات والعبارات التي توضح أنك شخص مسئول:


    · إنجاز
    · التنسيق
    · التوجيه المُفصل
    · الفعالية
    · الكفاءة
    · المراقبة
    · الالتزام بالموعد المحدد
    · فى الوقت المحدد
    · التنظيم
    · عملى
    · الإعداد
    · الإمداد
    · إعادة التنظيم
    · المسئولية
    · النتائج
    · الحل
    · الدعم
    · لاعب الفريق





    الكلمات التي تعكس قيم الشركة
    هل تريد أن تظهر للشركة أنك مناسب تمامًا؟ قم بذكر الكلمات التي تستخدمها الشركة لوصف نفسها. من المرجح جدا، أن تستخدم هذه الشعارات نفسها في كثير من الأحيان في التواصل الداخلي والاجتماعات على مستوى الشركة.
    حتى لو لم يدرك صاحب العمل أنك تعبر عن كلماتهم \ شعاراتهم الخاصة ، سيؤدى ذلك إلى انطباعا خفيا وإيجابيا.قم بتصفح صفحة الشركة على مواقع الانترنت من خلال رابط "About me" ، و على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية، وضمن الإعلان الوظيفي.
    يمكنك أيضا اختيار المرادفات لتجنب أن تبدو وكأنك تحفظ ما تقوله قبل أن تأتى . سيساعد ذلك صاحب العمل على معرفة أنك الموظف الذى يتطلعون إليه.

    الشغف
    وإحدى الأشياء التي يحاول صاحب العمل معرفتها بالمقابلة الشخصية هى معرفة ما إذا كنت ستؤدى مهامك فقط ، أو ستهتم بعملك جقًا أو سوف تقوم بأداء يفوق المهام المذكورة فى الوصف الوظيفى ؟

    حيث سيؤدى الموظفون المتحموس والمهتمون بالشركة بأداء إيجابى وغير متوقع. وسيكونوا ذو روح معنوية عالية. إن استخدام الكلمات والعبارات يظهر أنك لست مراقبًا للساعة ( أى الشخص الذى أثناء قيامه بمهامه ، ينظر إلى الساعة باستمرار ويشعر بالملل) وأنك مهتم للغاية للعمل فى الشركة:
    · نشط
    · متحمس
    · مهتم
    · يحب
    · مُحفز
    · الأولوية
    · الفوز

    القيادة

    هل تجري المقابلات الشخصية بشأن وظيفة فى مجال القيادة؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم بشكل خاص استخدام الأفعال القوية النشطة. اعرض كيفية قيادتك للفرق والمشاريع، واحرص على اظهار تحقيق النتائج والإنجازات.

    · الإسراع
    · الإنجاز
    · البناء
    · التنسيق
    · التسليم
    · التطوير
    · تعاملت مع ذلك بواسطة .....
    · مبادرة
    · تفاوض
    · خطة
    · الحل
    · الإشراف


    اللغة الجماعية الخاصة ببيئة \ مجال عمل معين

    لكل صناعة \ مجال عمل عبارات وجمل خاصة بها. عندما تكون خارج مجال العمل، يمكن أن يكون هناك مصطلح بعيدا عن اللغة والكلمات الخاصة بكم مثل شفرة سرية لمتابعة المحادثة. إذا كنت على علم باللغة الخاصة بمجال العمل وكانت المصطلحات مألوفة لديك فمن ثم استخدمها خلال المحادثات فهى تشبه قليلًا مثل المصافحة السرية، فهذا يجعل صاحب العمل يعرف حقًا أنك مهتم بالعمل.

    ولكى تستخدم هذه المصطلحات ، عليك فهمها جيدًا إذا كانت جديدة بنسبة لك فقم بقرائتها وفهمها جيدًا. يمكنك متابعة أفراد ذات صلة بمجال عملك المعنى على موقع تويتر، وتواصل مع آخرين عبر موقع لينكدين مع البحث فى المدونات والفيديو.
    كيفية تستخدم كلمات فعالة خلال مقابلات العمل
    هذه ليس اختبارًا - لا حاجة لحفظ هذه القائمة الطويلة من الكلمات! ولكن بدلًا من ذلك. هل كلمة "يعاون" و "ويساعد" لهما نفس التآثير؟ عليك اختيار أفعل أكثر فعالية. اختر كلمات وعبارات وصفية فعالة أيضا. يمكن أن يكون المشروع "ناجحا " أو يمكن أن يكون "الحائز على جائزة". فإنه يمكن" أداء جيدا" أو "نسبة المبيعات ارتفعت إلى 25% ."


    أفضل الكلمات لاستخدامها في إجابتك تعتمد على أي نوع من الدور كنت بعد. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة كمساعد، على سبيل المثال، ستحتاج إلى دمج الكثير من الكلمات التي تظهر أنك مسؤول وتحصل على النتائج (والتركيز بشكل أقل على الكلمات التي تؤكد قدراتك القيادية).

    وتعتمد أفضل الكلمات التى تستخدمها فى حديثك على نوع الوظيفة التى تتطلع إليها. فإذا كنت ترغب فى وظيفة كمساعد، على سبيل المثال، ستحتاج إلى ذكر الكثير من الكلمات التى توضح أنك مسئول وتحقق نتائج( مع التركيز بشكل أقل على الكلمات التى تظهر قدراتك القيادية.)

    نضع في اعتبارنا أنه ليس فقط خلال المقابلات التي اختيار كلمة المسائل - اختيار كلمات عمل قوية في سيرتك الذاتية كذلك.

    ضع فى اعتبارك أن مسألة اختيار الكلمات ليست مهمة فى المقابلات الشخصية فقط. عليك أيضًا اختيار كلمات أكثر فعالية فى سيرتك الذاتية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,660

    رد: ما هي الكلمات الأكثر فعالية أثناء المقابلة الشخصية

    كل الشكر والإحترام التقدير لجهودكم الرائعه ، معلومات قيمة ومفيدة جداً
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية
تتكون شخصيتنا جميعاً مما نعتاده حتى يصبح دالاً علينا ...... وهناك سبع عادات يؤدي اكتسابها – خطوة بخطوة – إلى نمو الشخصية نموا فعالا متوافقاً مع القانون الطبيعي... (مشاركات: 8)

أخطاء شائعة في المقابلة أمور يجب أن تتجنبها في أثناء المقابلة الشخصية
أخطاء شائعة في المقابلة أمور يجب أن تتجنبها في أثناء المقابلة الشخصية : 1- طريقة تصفيف الشعر بحيث لا يكون هناك مبالغة في الطول أو القصر . 2- تنظيف الأسنان... (مشاركات: 0)

آداب المقابلة الشخصية للتقدم إلى وظيفة .. والأسئلة المتوقعة أثناء المقابلة
يظن البعض أن الهدف الرئيسي من المقابلة الشخصية هو «رؤية شكل» المتقدم للوظيفة، غير أنها أبعد من ذلك بكثير، إذ تهدف المقابلة إلى اتخاذ قرار حاسم بشأن مدى كفاءة... (مشاركات: 22)

خطوات التسجيل بدورة ( الطرق الأكثر فعالية في توجيه الطفل ) .
بسم الله الرحمن الرحيم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/7495.imgcache يسر أكاديمية التدريب الشامل والمسجلة بميثاق هيئة الأمم المتحدة www.s3t3.com (مشاركات: 0)

دورة العادات الثمانية للأشخاص الأكثر فعالية - ماليزيا/ كوالالمبور
تهدف هذه الدورة إلى : 1. إكساب المشاركين المعرفة بمفهوم العادات وكيفية بلورتها ليصبح الشخص أكتر فعالية في نطاق العمل والحياة الشخصية . 2. تطوير... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات