النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 4 قواعد جديدة للتسويق الفعَّال للمستشفيات

  1. #1
    الصورة الرمزية الاداري المتميز
    الاداري المتميز غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,464

    4 قواعد جديدة للتسويق الفعَّال للمستشفيات

    لقد اتخذ التسويق للمستشفى منعطفاً غير متوقع: بسبب سياسة تربط 30٪ من تسديد تكاليف الرعاية الصحية للمستشفيات إلى درجات رضا المرضى، تستخدم بعض المستشفيات وسائل راحة شبيهة بالفندق لجذب وتدليل المرضى. لكن هذه الكماليات لا تزيل المخاوف بشأن تكاليف الرعاية الصحية العالية. وفي هذا الصدد، يُظهر داف ساروو، رئيس ومؤسس شركة منتجات وخدمات ترويجية مخصصة، للمستشفيات نهج التسويق الجديد الذي يجب أن يستخدموه لزيادة إمكانية الوصول إلى الرعاية مع بناء علامة تجارية إيجابية وصحية أولاً.
    إذا فاتك برنامج التسويق في المستشفى الخاصة بك بأي من الطرق التالية، فقد حان الوقت لإعادة النظر في كيفية تقديم نفسك للمرضى:

    • عدم توجيه الرعاية. المستشفيات التي تركز على الكماليات تسيء فهم سبب اختيار المرضى للمستشفيات. وفقًا لغالوب، يختار المرضى المستشفيات على أساس الخبرة العلاجية الخاصة بالمرافق وتاريخ الأخطاء الطبية. والأكثر من ذلك، لم تجد الأبحاث التي أجرتها كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز على 31 مستشفى في الولايات المتحدة أي صلة بين رضا المرضى وجودة نتائج الرعاية الجراحية. ففي حين أنه يجب أن يكون رضا المرضى ذا أولوية، إلا أنه لا يمكن أن يحل محل معايير الجودة.
    • الإفراط في استخدام التكتيكات و الأساليب الصادرة. في حين أن العديد من المستشفيات لا تزال تستخدم الإعلانات التلفزيونية وتكتيكات البريد المباشر لإخفاء المرضى، فإن عالم التسويق قد انتقل بقوة بعيداً عن التقنيات الخارجية. وبدلاً من ذلك، وجد HubSpot أن 92.3٪ من الشركات التي تستخدم التكتيكات الداخلية مثل المدونات، وتحسين محركات البحث، ووسائل الإعلام الاجتماعية، ترى زيادة في حركة المرور في المواقع، و 92.7٪ من الشركات تشير إلى أن التسويق الداخلي يؤدي إلى زيادة عدد العملاء المحتملين.
    • التركيز على المدى القصير. تسويق الرعاية الصحية يتطلب الصبر. فلا تحتاج الغالبية العظمى من الأفراد إلى الرعاية على الفور، لذا يجب أن يفهم تسويق المستشفى طبيعة العمل على المدى الطويل. قد يقوم شخص ما بمشاهدة مواد إعلانية أو تسويقية لمستشفلك ولكنك لا تحتاج إلى خدمات صحية لأشهر أو حتى سنوات. يجب أن يكون الصبر والتواصل المجتمعي المستمر من المساهمين في تسويق المسوقين الذين يحاولون كسب مرضى جدد.

    قواعد جديدة لتسويق المستشفى
    يمكن أن يكون التسويق للمستشفيات بمثابة نعمة للمستشفيات والمرضى، ولكن ولّت الأيام التي تتحدث فيها مجلات البريد المباشر مع المستهلكين، حيث تذهب البطاقات البريدية والرسائل الإخبارية مباشرة إلى علب إعادة التدوير. فاليوم، يبدأ الأشخاص أولاً في الوصول إلى المعلومات الصحية. عن طريق محرك البحث جوجل ، بينما ينظر آخرون إلى مواقع مثل WebMD أو وسائل الإعلام الاجتماعية للحصول على معلومات.
    إليك كيفية إحضار برنامجك التسويقي إلى القرن الحادي والعشرين - وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من كل من المستشفى والمجتمع.

    1. تحديد أولويات وسائل الإعلام الاجتماعية. لقد كانت المستشفيات بطيئة على نحو معروف لتبني وسائل الإعلام الاجتماعية، لكن هذه القنوات هي طرق فعالة (ومجانية) بشكل ملحوظ للوصول إلى المرضى المحتملين. عبر الصناعات، يقضي المسوقون 15٪ فقط من ميزانياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن 79٪ من المسوقين يرون وسائل الإعلام الاجتماعية على أنها القناة الرقمية الأكثر فاعلية.

    يجب على مسوقي المستشفى أن يتطلعوا إلى مايو كلينك عند صياغة إستراتيجية محترفة اجتماعياً. كان مركزها لوسائل الإعلام الاجتماعية هو الأول من نوعه، ولدى المنظمة الطبية ذات الشهرة العالمية قناة يوتيوب تعرض مقابلات الطبيب، ومقاطع الفيديو الإرشادية والقصص حول الأشخاص الذين يتلقون الرعاية اليومية. ويحصل المرضى على تقارير شهود عيان عن تجربة مايو كلينك، من تسجيل الوصول إلى متابعة الرعاية. فهي حقًا طريقة أفضل لتثقيف المرضى حول صحتهم أثناء تحديد موقع مايو كلينيك كرائد عالمي في مجال الرعاية.


    1. زيادة محتوى التسويق. ومع 80٪ من مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عبر الإنترنت عن إجابات لأسئلتهم الصحية، فمن مصلحة جميع الأطراف بالنسبة للمستشفيات زيادة إنتاج المحتوى الخاص بهم.

    و لقد كانت كليفلاند كلينك من أوائل الشركات التي تبنت تسويق المحتوى.حيث يعتبر Health Hub ، المزود بمركز الرعاية الصحية، مركزًا على الإنترنت للنصائح والأخبار الصحية، ومدونات الأطباء، والأسئلة والأجوبة للخبراء. و قدم أطباء وممرضو المستشفى محتوى حصري، وقد جاء المستهلكون يتدفقون. ومنذ إطلاقه في مايو 2012، قام الموقع بنشر أرقام مرور تتجاوز 100000 زائر شهريًا.

    1. استثمر في صحة المجتمع. في أغسطس، خصصت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية 169 مليون دولار لبرامج الصحة المجتمعية المرتبطة بقانون الرعاية بأسعار معقولة. من خلال تبني هذا النموذج لتسويق المستشفى، يمكن للمستشفيات مساعدة أفراد المجتمع وتحسين الوعي العام.

    قامت ألينا هيلث، وهي من أوائل برامج الصحة المجتمعية، بتقديم منح للمبادرات التي تعمل على تحسين الظروف البيئية والاجتماعية، مثل الحدائق المجتمعية، وتحسين وسائل النقل، والتوعية التغذوية للطلاب. من جانبه، وجد كايسر بيرماننت أن المدارس هي المكان الطبيعي للوصول إلى أفراد المجتمع "ويجب اعتبارها امتدادًا لنظام التسليم".
    انظر لتشكيل شراكات مع أصحاب المصلحة المجتمعيين مثل المدارس الابتدائية ومراكز رعاية المسنين. قم بالعثور على برنامج التوعية الخاص بك بشأن الاهتمامات الصحية المهمة للمجتمع، مثل تحسين الوصول إلى الرعاية، وزيادة الخدمات الوقائية، وإدارة الحالات المزمنة وتقديم برامج الصحة السلوكية.

    1. الإتيان بالتنمية و ترك الأثر. أحد الأمثلة التسويقية التي لم يتم استبدالها عبر الإنترنت هو "ترك شيء ما خلفك". لا تتغاضى عن فرصة العلامة التجارية في أدوات نمط الحياة الصحية. لبضع مئات من الدولارات، يمكن للمستشفى تخصيص مئات المنتجات لنشر الرسالة.

    بعد مغادرة فريق التوعية بالمستشفى بعد فترة طويلة، قام المرضى بإستخدام منتجات الرعاية الصحية منخفضة التكلفة مثل كرات المطاط للتخلص من التوتر، وصناديق أقراص الدواء، و تطبيق مراقبة النشاط الرياضي، ومجموعات الإسعافات الأولية، ومطهرات اليد. وتوفر هذه الأدوات تذكيرًا دائمًا للحفاظ على لياقتك البدنية وتناول الدواء - وهي رسائل تعزز صحة المجتمع وتعزز العلاج.
    وبالنسبة إلى تقنيات الرعاية المتقدمة لجميع المستشفيات، تباطأ التسويق وراءها. لذا، قم بتقييم كيف يمكن أن يكون المستشفى الخاص بك مقصرة، ثم اتبع هذه القواعد الجديدة لتسويق المستشفى. وسوف يشكرك مجتمعك – و محصلتك النهائية من الربح -.

  2. #2
    الصورة الرمزية ahmedwahead
    ahmedwahead غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: 4 قواعد جديدة للتسويق الفعَّال للمستشفيات

    جزالك الله كل خير شكرا ع معلومات حضرتك القيمة ديه
    رمضان كريم

إقرأ أيضا...
استراتيجيات النجاح في الاتصال الفعَّال

يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " استراتيجيات النجاح في الاتصال الفعَّال " خلال الفترة من 30نوفمبر – 04 ديسمبر2014 ... (مشاركات: 0)


دورة مهارات الاتصال الفعَّال وفن التأثير على الآخرين - فالكون

يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "دورة مهارات الاتصال الفعَّال وفن التأثير على الآخرين " خلال الفترة من 08– 12 ديسمبر2013 والمزمع إنعقاده في... (مشاركات: 0)


توفير ممرضات فلبينيات للمستشفيات الخاصة

التوظيف بالداخل والخارج يعنى ماسة انترناشيونال شركة ماسة انترناشيونال للتوظيف بالداخل والخارج من أفضل الشركات بالشرق الأوسط لانها تمتلك فروع عديدة ... (مشاركات: 0)


أحدث الملفات والنماذج