النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: من أين يستقطب المتميزون موظفيهم المتميزين؟

  1. #1
    الصورة الرمزية المصري
    المصري غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    67

    من أين يستقطب المتميزون موظفيهم المتميزين؟


    يذكر أحد رواد النشر الإداري العربي المتميز..
    كنتُ في رحلة عمل أبحث فيها عن اتجاهات الإدارة الحديثة المنشورة في الكتب والدوريات العالمية. وفي زيارة لأحد المراكز الضخمة لبيع الكتب كان يرافقني صديق مهندس متخصص في شبكات الحاسب الآلي. ذهبتُ أتصفح أحدث إصدارات الكتب والمجلات الإدارية، وانصرف رفيقي يستعرض أحدث كتب شبكات الحاسب الآلي، وانسجم في قراءة أحدها.
    تقدم من صديقي مهندس أمريكي مهندم، تبدو عليه سمات الاحتراف، وفتح معه حوارا تلقائيا. حدثه عن محتويات الكتاب الذي كان يقرأه فقال: (هناك كتب ربما تكون أفضل من هذا الكتاب). قال له صديقي: (نعم كتاب المؤلف فلان.. أفضل من هذا الكتاب عدة أسباب منها..) وعدّد له سببين. وما كاد ينتهي من السبب الثاني حتى عرض عليه ذلك المهندس الأمريكي وظيفة في شركته المتخصصة في استشارات شبكة الحاسب الآلي.
    هكذا يختار المحترفون موظفيهم. لم يعودوا يلتفتون إلى السير الذاتية ولا إلى المقابلات الشخصية. ولم يعودوا يركنون أو يكتفون بخدمات شركات التوظيف، أو يطلبون قائمة بالإنجازات والأبحاث والتجارب السابقة، التي تكون صحيحة أو مفتعلة. بدؤوا يختارون الموظفين من مواقع الأحداث. ا>هب إلى المكتبات والمعامل وراقب من يقرأ في مجال عملك وتخصصك، واختره لأنه هناك ولأنه يقرأ. اختره لأنه يلبس كما يلبس الناس عندما يذهبون لشراء الكتب، ويتكلم كما يتكلم في حباته العادية، ويجيب على الأسئلة دون أن يتوقع أنها أسئلة للاختيار والتعيين.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ المصري على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (8/2/2013)

موضوعات ذات علاقة
شهر في الإمارات سلمت سيرتي لأكثر من 450 شركة ولم أجد الفرصة, أين الخطأ من وجهة نظر المتخصصين؟
الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات.. الحمد لله وله الشكر والفضل والمنة قبلاً وآخراً إخواني المتخصصين, أنا في زيارة للإمارات بحثاً عن فرصة وظيفية منذ الرابع... (مشاركات: 1)

التغيير الإيجابي.. من أين نبدأ؟
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1239.imgcache د.ياسر عبدالكريم بكار التغيير سمة مميزة من سمات البشر, قال أحدهم: (إنك لا تسبح في النهر مرتين). فنحن نتغير... (مشاركات: 9)

من أين أبداء؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الأعزاء أرجو المساعدة بمعلومات بكيفية أنشاء قسم شؤون الموظفين متكامل لدى منشاءة صغيرة بما فيه مهام شؤون الموظفين... (مشاركات: 3)

توظيف الخريجين السعوديين المتميزين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه دراسة اعدها موقع www.gulftalent.com انقلها لكم للفائدة (مشاركات: 0)

انتشار تكنولوجيا التجسس تتيح لـ 75% من أرباب الأعمال في أميركا التجسس على موظفيهم أثناء العمل
عقب فضيحة التجسس الأخيرة التي أحاطت بشركة «هيلويت پاكارد» العملاقة للحاسوبات، اضطرت رئيسة مجلس ادارة الشركة پاتريشا دن لتقديم استقالتها، ليحل محلها في المنصب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات