النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تكون مدير محترف

  1. #1
    الصورة الرمزية ماهر رمانة
    ماهر رمانة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    القيام باعداد البحوث وتقيمها
    المشاركات
    286

    كيف تكون مدير محترف

    لكل مشروع ناجح بطل إنتاج ينجز الأمور بالشدة تارة وبالدفع تارة آخرة. في المراحل الأولى للمشروع يكون البطل هو صاحب المشروع ولكن بتعدد اهتماماته، تتحول مسئوليته إلى إيجاد أبطال إنتاج آخرين يحلون محله ويحافظون على ارثه واستكمال مسيرته. يمكن للمسئول المالي أن يحول حياة رجل الأعمال إلى جنة أو نار وصاحب المشروع هو من اختاره وعينه ودربه وحفزه ووثق به وهو من يستطيع تغييره إذا لم يكن على مستوى المسئولية. ا ولا تحل التفاصيل اليومية المتشابكة نفسها بنفسها ولن يكون صاحب المشروع بما وراءه من أعمال متفرغا لحلها في كل وقت ولذلك سيبقى بحاجة لشخص يتولى المتابعة لآن التفاصيل المنسية كفيلة بإنهاك المنشأة.
    لا تعتمد الإدارة الناجحة للمشروعات على ما تفعله فقط، ولكن تعتمد أيضاً على طريقة أدائك للمهمة المسندة إليك، لا شك أن المواقف والسلوكيات نحو الآخرين تؤثر على طريقة رد هؤلاء الأشخاص عليك.
    تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ، أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة ، لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ماهر رمانة على المشاركة المفيدة:

    ابوالنسيم (1/1/2011)

موضوعات ذات علاقة
دورة مدير مشروع محترف
التقدم لاختبار شهادة "مدير مشروع محترف" Project Management Professional- PMP يتطلب الاستيفاء بمجموعة من الاشتراطات من بينها الحصول على دورة الاحتراف فى إدارة... (مشاركات: 1)

رسالة إلى كل مدير : كيف تتجنب أن تكون العدو الأول للموظفين؟
ليس ضمن مسئولياتك كمدير أن تكون بحاجة إلى حب كل الموظفين لك, ومع ذلك , حتى ولو لم تكن داخلا في مسابقة للحصول على الشعبية وحب الجميع , فإن عليك على الأقل ألا... (مشاركات: 5)

كيف تكون مدير ناحج
الكتاب المرفق يتناول كيف تكون مدير ناجح ويتكون من العناوين التالية: مدير لأول مرة أخطاء الأيام الأولى في عالم الإدارة كيف تقيم جسور الثقة مع مرءوسيك؟... (مشاركات: 3)

كيف تكون عملياً أكثر؟
إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات الإنتاجية.... (مشاركات: 0)

كيف تكون منتجا ونافعا.....
ابدأ بنفسك ( أنت المبتدأ ومنك المنطلق ) حاول أن تنجح في إدارة ذاتك ، وفي تعاملك مع نفسك ، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ثق بنفسك فعدم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات