النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: منصب جديد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    1

    افتراضي منصب جديد

    الأخوة الدكاترة والمستشارين الأعزاء
    تحية طيبة وبعد..ّ

    أنا مرشح لوظيفة مدير الشؤون الإدارية ... في شركة قابضة .. وأريد أن أثبت وجودي من اللحظات الأولى .. فأمل من سعادتكم التكرم بإعطائي النصائح الإيجابية والخطوات الأولية التي يجب أن أتخذها حتى أتمكن من فرض إيقاعي واستراتيجتي في الشركة. وما هي الأمور التي يجب أن أعملها لتطوير أعمال الشركة ... خاصة أنها شركة قابضة ولديها مجموعة شركات وكل شركة لها نظام مختلف عن الأخرى.
    أرجو الرد على موضوعي فأرائكم تهمني .. ولكم مني كل الشكر والتقدير ..!

    أخوكم : أبو راكان

  2. #2

    افتراضي رد: منصب جديد

    يؤسفني بأنني قرأـ الموضوع متأخر جداً...

    أخي الكريم أود لو نتواصل عن طريق الهاتف المتحرك لأن الاستشارة تتحتاج إلى بعض الأسئلة وتفصيلات كثيرة لكي يتسنى للمستشار تقديم المشورة الجيدة...

    هاتفي المتحرك في السعودية هو 0556242220

    بإنتظار اتصالك...

    أخوك علي النقبي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: منصب جديد

    السلام عليكم ورحمته وبركاته
    اتمنى لك التوفيق

  4. #4

    افتراضي رد: منصب جديد

    بالتوفيق في هذا العمل ان شاءالله

  5. #5

    افتراضي رد: منصب جديد

    يالتوفيق .....ان شاء الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: منصب جديد

    اتمنى لك التوفيق ان شاء الله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    60

    افتراضي رد: منصب جديد

    يجب عليك اولا التعرف عن كثب على طبيعة عمل هذه الشركة بشكل تفصيلي وعن هيكلها التنظيمي والعلاقات العمودية والافقية اضافة الى ملاكات الشركة من القوى البشرية . وماهي مجموعة الشركات المرتبطة بهذه الشركة وطبيعة انشطتها والعلاقات التنظيمية فيما بينها واذا وجدت انظمة عمل وانظمة ادارية عليك دراستها والتعرف عن كثب على اسلوب العملوالاجراءات في الشركة واهم القرارات والتعليمات الصادرة بشان الافراد وكيفية التعامل معها.بعد ذلك تستطيع ان تكون الافكار واستنباط اسلوب اداء تتبعه في قيامك بواجبات الوظيفة التي لابد ان تتعرف عليها وعلى الصلاحيات المناطة بهذه الوظيفة ومهم جدا ان تتعرف على مدراء الادارات والاقسام وان تحقق اجتماعا مع الموظفين الذين ستعمل بمعيتهم للتباحث عن طبيعة الاعمل والاجراءات وادوات العمل والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها قسم الشؤون الادارية وتدرس الانطباعات التي خرجت بها من كل تلك الخطوات لتضع الخطط اللازمة لادارة القسم . عليك ان تبني علاقات جيدة مع مدراء الادارات والموظفين العاملين معك في القسم وتتعامل معهم كزملاء لاتكن قاسيا جدا ولالينا جدا كن منصفا وملازما الحق وتوخى مصلحة العمل والشركة والله الموفق.

  8. #8

    افتراضي رد: منصب جديد

    يا اخواني انا محتاج لعمل بحث عن إدارة الموارد البشرية وذلك للأهمية القصوى في احدى مواد الجامعة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    253

    افتراضي رد: منصب جديد

    اخي العزيز الفقيهي
    اتمنى لك التوفيق والنجاح واليك بعض النصائح مني حيث كنت اعمل مديرا للادارة لعدة سنوات لاحدى المؤسسات الحكومية في الاردن :
    *عليك في البداية ان تعلم ان عمل مدير الادارة هو عمل ابداعي لاتنفيذي فقط وان العمل مدير ادارة يعني ان ابواب المؤسسة الابداعية تتاثر بتحركاتك ونشاطك ومدى مقدرتك على التاثير في الغير والمساهمة في صنع القرار .
    *عليك ان تعلم ان العمل مدير ادارة يعني المسؤول التنفيذي لكل النشاطات الادارية في المؤسسة .
    *العمل كمدير ادارة ينقسم من حيث المهمات الى مهمات موثقة ومعلومة والى مهمات غير معلومة تاتي وفقا لسير اعمال المؤسسة وحسب الطابات الادارية .
    *يجب ان تبدا بوضع تصور عام للعمل وتحليل العمل بشكل شمولي وان تضع خطة عمل مدروسة وان تقسم العمل وفق اقسام وشعب تتناسق والمهام الموكولة لك وان تضع هيكلا تنظيميا للاقسام وان تراعي العوامل التالية في العمل :
    -اعمل على حوسبة الاجراءات الادارية فيما يتعلق بطلبات اللوازم وحركة السيارات والصيانة .
    -مد جسور التعاون والتنسيق مع كافة المديريات والاقسام الادارية في المؤسسة بحيث تكون مرجعا لهم في تنفيذ الاهداف المؤسسية .
    -تلمس احتياجات الموظفين ولبي متطلباتهم قبل ان يطلبوها منك ولاباس اذابدات بتوزيع نموذج احتياجات للموظفين وان يكون ذلك بشكل دوري .
    -اعمل على تخصيص موظفين متابعين لاعمال المديريات الاخرى وشعب المؤسسة الداخلية والخارجية (ضباط ارتباط ) .
    -اعلم اخي الكريم ان مديرية الادارة لايكتب لها النجاح والتميز بدون متابعة لاعمالها بشكل يومي وفصلي .
    -كن حلقة الوصل واستخدم كل قواك الذهنية والابداعية لانجاز العمل بسرعة وكفاءة ومهارة مميزة وان يكون لك صبر ايوب على بعض الطلبات والتزويد المبالغ فيها .
    -ضع خطة طواريء للمشتريات وكن مبدعا في معرفة الاسعار وطرق الشراء واساليب التوفير المالي .
    -نظم مستودعات اللوازم والمواد وحوسب اعمالها وادخل نظام تصنيف المزودين وقسمهم الى مزودين ممتازين وغير فعالين ومزودين غير موثوق بمواده وذلك من خلال برنامج محوسب مربوط ببرنامج ترصيد المستودعات .
    هذه بعض الاراء والاقتراحات اجملها لاخي الكريم متمنيا له التوفيق والنجاح وانني على اتم الاستعداد لتقديم المزيد حال طلبه وبخاصة اعداد برنامج تصنيف المزودين وترصيد المستودعات .
    واقبلوا وافر الاحترام والمودة