النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التنافسية و تأثيرها على إدارة الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية رياض
    رياض غير متواجد حالياً مشرف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    466
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ رياض

    حصري التنافسية و تأثيرها على إدارة الموارد البشرية

    تمثل التنافسية تحديا متزايد الخطورة يتطلب من المنظمات المعاصرة مراجعة شاملة لأوضاعها التنظيمية وقدراتها الإنتاجية وأساليبها التسويقية، وإعادة هيكلة وترتيب تلك الأوضاع، وتفعيل استثمار ما لديها من الموارد بهدف بناء وتنمية قدراتها التنافسية بما يواكب الضغوط المتزايدة من المنافسين من مختلف أنحاء العالم الذين تفتح أمامهم أسواق الدول جميعا بفضل اتفاقيات الجات ومنظمة التجارة العالمية القائمة منذ العام 1995 على تنفيذها. وفي سبيل تطوير أوضاعها وإعادة تكوين قدراتها التنافسية، تعمد المنظمات المعاصرة إلى مراجعة مواردها وتقييمها من حيث الكم و النوعية، وكذا تقييم مدى كفاءة وفعالية توظيفه في عمليات المنظمة. وتأتي في المقدمة الموارد البشرية التي تمارس الدور الأهم في تحقيق أهداف المنظمات.
    و قد شهدت إدارة الموارد البشرية تطورات مهمة نتيجة لتصاعد حدة المنافسة ليس فقط في الأسواق العالمية التي قد تتعامل فيها المنظمات، بل وأيضا في أسواقها المحلية، حيث أظهرت الإدارة المعاصرة أنه لا سبيل لمواجهة تلك التحديات إلا من خلال الدراسة الواعية للظروف الجديدة وما تنتجه من فرص، وما تفرضه من قيود ومخاطر، ثم إعادة صياغة إستراتيجيتها وأدواتها في التنفيذ بما يتفق ونتائج تلك الدراسة.

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل
موضوعات ذات علاقة
الميزة التنافسية لإدارة الموارد البشرية
/1 الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية ودورها فى تحقيق ميزة تنافسية للمنظمة: 2/1/1 مقدمة: تتأثر المنظمات بالتغيرات التى تحدث فى البيئة الخارجية... (مشاركات: 14)

تنمية الموارد البشرية مدخل إستراتيجي لتحقيق الميزة التنافسية
ولقد أصبح واضحا بكل المعايير أن أي منظمة وهي بسبيل تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها لابد أن توفر مجموعة من الموارد تساعدها على تحقيق هذه الأهداف، وهذه الموارد... (مشاركات: 19)

طبيعة إدارة و تنمية الموارد البشرية و الغرض منها
هدا عرض تقديمي لطبيعة إدارة و تنمية الموارد البشرية و الغرض منها اعتقد انه مفيد وتوجد به تمثيلات بيانية توضيحية تساهم في رسم الصورة الدهنية لمفهوم هدا المجال ... (مشاركات: 2)

خصائص الموارد البشرية الجديدة والمتوافقة مع متطلبات التنافسية:
خصائص الموارد البشرية الجديدة والمتوافقة مع متطلبات التنافسية: - القدرة على التعامل في سوق مفتوح يتصف بالتقلب والفجائية. - المرونة والقدرة على... (مشاركات: 4)

الحصول على شهادة إدارة الموارد البشرية
أصدقائي الأعزاز: أحتاج لمن ينصحنب عن كيفية الحصول على شهادة في إدارة الموارد البشرية ولكن بالمراسلة, انا من سوريا وطبيعة عملي تطلب الحصول على هذه الشهادة... (مشاركات: 11)

أحدث المرفقات