النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ليبيا تبحث في سبل التغلب على واقع مواردها البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,353

    ليبيا تبحث في سبل التغلب على واقع مواردها البشرية

    انطلق بطرابلس الأحد مؤتمر الموارد البشرية بتنظيم من معهد التخطيط باللجنة الشعبية الليبية العامة للتخطيط والمالية.

    وقالت مصادر مطلعة إن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمفاهيم وأسس تنمية الموارد البشرية وتشخيص واقع التنمية البشرية في ليبيا والتحديات التي تواجهه وسبل التغلب عليها والخروج بتوصيات ومقترحات تتضمن برامج وأسسا مستقبلية فاعلة لتنمية الموارد البشرية.

    ويناقش المؤتمر عدم محاور تتركز حول مفاهيم المعاصرة لتنمية الموارد البشرية وواقع تنمية الموارد البشرية في ليبيا، والتعليم والتدريب أساس التنمية الفاعلة للموارد البشرية، وضرورة التكامل بين سياسات تنمية الموارد البشرية والسياسات الأخرى، والاستفادة من التجارب العالمية في مجال تنمية الموارد البشرية.

    وأكد مدير عام معهد التخطيط باللجنة الشعبية العامة للتخطيط والمالية أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس مدى الأهمية التي تحظى بها الموارد البشرية باعتبار أن تنمية الموارد البشرية هي المصدر الحقيقي لتكوين القدرة التنافسية وتعزيزها في الاقتصاديات الحديثة في ظل التحديات التي تواجه العالم اليوم.

    من جهته أبرز الكاتب العام باللجنة الشعبية الليبية العامة للتخطيط والمالية، التقدم الملحوظ الذي حققته ليبيا في التنمية البشرية وفقا لتقرير التنمية البشرية العالمية الذي صدر مؤخرا.

    وأكد أن التحول النوعي في المنظومة الاجتماعية وتنفيذ مشاريع التنمية البشرية التي تشهدها ليبيا، أدت إلى تنمية الوعي الصحي والبيئي وتوفير الرعاية الصحية المتطورة والشاملة باعتبار أن موضوع الموارد البشرية يعد العنصر البشري والركيزة الأساسية للتنمية المستدامة.

    وألقيت بالجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر عدد من الأوراق العلمية تناولت تمكين المرأة العربية في إطار عملية التنمية البشرية، واستراتيجية التنمية البشرية في ظل التحولات الاقتصادية، وأثر العولمة على تنمية الموارد البشرية، ودور الإنفاق على التعليم والتدريب في بناء رأس المال البشري في ليبيا، والسكان والتوظيف ومتطلبات التنمية البشرية في الاقتصاد الليبي، والتدريب المهني أحد الركائز الأساسية لتنمية الموارد البشرية.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,051

    رد: ليبيا تبحث في سبل التغلب على واقع مواردها البشرية

    لفتة جيدة من القائمين على شؤون الموارد البشرية في الجماهيرية
    نتمنى للاشقاء الليبيين الخروج بنتائج وتوصيات هامة جدا تخدم اقتصادهم وادارتهم
    شكرا جزيلا ابو عبد العزيز

موضوعات ذات علاقة
واقع التدريب على جودة الخدمة في البنوك المحلية الفلسطينية
مقدمة: أصبح التنوع في الخدمات المصرفية و مواكبة التطور التكنلوجي والمعرفي في تقديم الخدمات المصرفية ميزة من مزايا النشاط المصرفي الحاضر . إن شعور الزبون... (مشاركات: 3)

التغلب على مقاومة التغيير:
qمن المؤسف أنه في كل الشركات توجد مقاومة للتغيير خاصة عندما ينظر العاملون إلى "زيادة الإتاحية " كأعمال أقل أهمية كما توجد مقاومة أكبر للتغيير نتيجة لوجود فجوات... (مشاركات: 1)

إجراءات الضرائب على الشركات الاجنبية في ليبيا
أخوتي الأعزاء كثيراً ما تواجه الشركات وخاصة الشركات الاجنبية مصاعب ومشاكل في الاجراءات الضريبية تجعلها تتحمل أعباء اضافية سواء على شكل غرامات او على شكل ربط... (مشاركات: 0)

مهارات التغلب على الضغوط اليومية في الحياة والعمل
ما الذي يناسبني ويغير حياتي للأفضل تعرف على قدرات جديدة داخل نفسك الهدف : اثراء الحياة بمهارات جديدة. فكر بالنجاح يكون حليفك فكر بالراحة تأتيك نحن في... (مشاركات: 6)

مهارات التغلب على الضغوطات اليومية في الحياة والعمل
فكر بالنجاح يكون حليفك فكر بالراحة تأتيك نحن في الحياة كمن يزرع : · ازرع أفكارا ايجابية تحصد نتائج ايجابية ولو بعد حين. · ازرع افكار سلبية تحصد نتائج... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات