صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    124
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Abdalhadi Qaaqour

    جديد خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    الأخوة رئيس واعضاء المنتدى المحترمين
    بعد انقطاع طويل عن المنتدى الذي اكن له وللقائمين عليه ولأعضائه كل الحب والتقدير يسعدني ان اقدم لكم إجراءات عمل خطة الاحلال الوظيفي وبعض النماذج التي يمكن استخدامها في إعداد خطة الإحلال.
    راجيا من الله ان يتقبل مني هذا العمل المتواضع.
    لا تنسونا من دعائكم

    عبد الهادي قعقور
    فلسطين
    الملفات المرفقة

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ Abdalhadi Qaaqour على المشاركة المفيدة:

    ahmed_m_aly123 (1/7/2013), yasser1979 (1/2/2014), حجازي (16/2/2011), قمر السنوسى (3/1/2014), محمد المصرى (11/6/2013)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    86

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    اشكرك على الموضوع وسلامات وارجو ان يكون المانع خير

  4. #3
    الصورة الرمزية ابويحي1
    ابويحي1 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    65

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    عدت والعود أحمد وجزيت خيراً

  5. #4
    الصورة الرمزية eltiganimakki
    eltiganimakki غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    88

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    بارك الله لكم وجزاكم خيراً .... فبالتنظيم والمهنية تكمن التقدم والإزدهار .... نموذج رائع .....

  6. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    86

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    ماشاء الله اعجبتني جدا اخي الكريم بارك الله فيك

  7. #6
    الصورة الرمزية jehadhr
    jehadhr غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تنمية الموارد البشرية
    المشاركات
    3

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    شكرا للقيمة العظيمة لما ارسلت لكن اقول وللاسف المدراء العرب يخافون من " الاحلال" ويخشون الاستغناء عن الخدمات ويفترضوا سوء نية ، لذلك عمل الاحلال لا يكون عن طريق رؤساء الاقسام او المدراء ، انما الخبير قادر لوحده تحديد الوظائف الحساسة واتخاذ الاجراء الاحترازي بداية واستخدام السلم الوظيفي او جدول التصنيفات الوظيفية ، اضافة الى اعتماد الوصف الوظيفي في تحديد الوظائف والمهمات المختلفة ، يجب ان يبقى " الاحلال" سري ولا يعمل به الا امدير العام او الرئيس التفيذي وبالتعاون مع الموارد البشرية ، شكرا مرة اخرى

  8. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    124
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Abdalhadi Qaaqour

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    أتفق معك أخي جهاد، حيث أن القليل من الشركات تقوم بهذه الخطط وخاصة للوظائف الحساسة والحساسة جدا والتي تتطلب مؤهلات ومهارات خاصة. وهنالك بعض الشركات أو البنوك في فلسطين قامت فعلا بعمل هذه الخطط وتطبيقها، والشركة التي اعمل بها واحدة منها مع اجراء بعض التعديلات.
    اشكر لكم مروركم جميعا

  9. #8
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    المحاولة لتنمية الموارد البشرية
    المشاركات
    16

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    لابد من وجود لمثل هذه الخطط في مؤسساتنا الفقيرة ورسم مثل هذه السياسات ولكي تكون نافدة ويعمل بها ضروري أن تفرض بواسطة قوانين صادرة من أعلي سلطة تشريعية حتي يتم تطبيقها ويعاقب كل من يقف في طريقها من أجل المضي نحو التنمية والرقي وإلا سوف ينطبق علينا المثل القائل ( مثل من يزرع ويحرث في البحر )

  10. #9
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    المحاولة لتنمية الموارد البشرية
    المشاركات
    16

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    مع الاسف الشديد أخي عبدالهادي لقد أنساني الموضوع تحيتك بصدق لطرحك هذا الموضوع
    مع خالص التحية والسلام عليكم

  11. #10
    الصورة الرمزية saba hammadin
    saba hammadin غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    35

    رد: خطوات الاحلال الوظيفي مع النماذج - اعداد عبد الهادي قعقور

    شكرا لهذه الجهود الرائعة

    نتمنى التوفيق

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
موضوعات ذات علاقة
اربع خطوات لعملية اعداد هيكل نظام المرتبات والأجور
هناك اربع خطوات لعملية اعداد هيكل نظام المرتبات والأجور العادل: 1- تحليل الوظائف 2- تقييم الوظائف 3- تحديد درجات الوظائف (التدرج الوظيفي) ... (مشاركات: 16)

بطاقات وصف وظيفي - إعداد عبد الهادي قعقور
بسم الله الرحمن الرحيم أعضاء المنتدى الكرام يسعدني أن أرفق لكم بطاقات الوصف الوظيفي لمجموعة من الوظائف، حيث أنني قمت بإعدادها حينما كنت أعمل مسؤولا... (مشاركات: 255)

التعاقب الوظيفي، الاحلال الوظيفي، التخطيط للخلافة - عبد الهادي قعقور
تخطيط التعاقب الوظيفي: Succession Planning تخطيط التعاقب أوالإحلال الوظيفي هي عملية تقرير الأدوار الحرجة أو الحاسمة في الشركة وتحديد وتقييم الخلفاء المحتملين... (مشاركات: 13)

الجزء االثانى من خطوات اعداد الهياكل التنظيمية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته السادة اعضاء المنتدى الكرام استكمالا لورقة العمل رقم 1 الخاصة بالخطوات العملية لأعداد الهياكل التنظيمية اقدم لكم ورقة... (مشاركات: 5)

الاحلال (التعاقب) الوظيفي - ترجمة عبد الهادي قعقور
Succession planning التخطيط للاحلال الوظيفي ((التعاقب الوظيفي)) أو التخطيط للخلافة هي عملية لتحديد وتطوير الموظفين من داخل المنظمة مع احتمال لملء المناصب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات