النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رسالة ماجستير: أثر استراتيجيات التدريب لتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,393

    رسالة ماجستير: أثر استراتيجيات التدريب لتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي

    "أثر استراتيجيات التدريب لتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي" دراسة حالة : قطاع الكهرباء في العراق.

    إعداد
    أحمد هشام السامرائي

    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر استراتيجيات التدريب (المتدربون ورغبتهم في التدريب، المدربون، مناهج برامج التدريب، الخدمات الإدارية والإشرافية وأثرها في نجاح البرنامج التدريبي) على تطوير الموارد البشرية (تحقيق أهداف الدورة وترجمتها للاحتياجات التدريبية، الدافعية، الرغبة في التغيير ) في وزارة الكهرباء في العراق.، حيث قام الباحث بتطوير مقياس تكون من (52) فقرة أمام كل فقرة تدريج خماسي )دائما، غالبا، أحيانا، نادرا، إطلاقا(، وقد تم توزيع (60) استبانه على جميع أفراد مجتمع الدراسة متدربين، استرجع منها (51) استبانه أي بنسبة (85%) و(21) للمدربين استرجع منها (16) استبانه أي بنسبة (%76)، وقد كانت جميع الاستبانات المرتجعة صالحة للتحليل.

    و لغايات تحليل البيانات فقد اعتمدت الدراسة على حزمة البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعيةSPSS، و منها مقاييس الإحصاء الوصفي كالتكرارات و النسب المئوية لوصف خصائص عينة الدراسة، بالإضافة إلى اختباري الانحدار المتعدد والبسيط لقياس. و أخيرا تم استخدام (تحليل, اختبار ت ) ( t- Test) وتحليل التباين الأحادي ف ( ANOVA) ).توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: انه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى (   0.05) بين استراتيجيات التدريب (المتدربون ورغبتهم في التدريب، المدربون، مناهج برامج التدريب، الخدمات الإدارية والإشرافية وأثرها في نجاح البرنامج التدريبي) وتطوير الموارد البشرية (تحقيق أهداف الدورة وترجمتها للاحتياجات التدريبية، الدافعية، الرغبة في التغيير) في وزارة الكهرباء في العراق.كما توصلت الدراسة إلى توصيات عديدة من أهمها: ضرورة تطوير نظام الحوافز المعمول به في وزارة الكهرباء في العراق
    الملفات المرفقة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    حجازي (14/2/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية Mirage_sh
    Mirage_sh غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    57

    رد: رسالة ماجستير: أثر استراتيجيات التدريب لتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي

    الله يوفق الجمييع.................................... .....................................

موضوعات ذات علاقة
رسالة ماجستير : أثر استراتيجيات ادارة الموارد البشرية في دعم برامج ادارة الجودة الشاملة
تعد الاستراتيجية خطة لتحليل الوضع التنافسي للمنظمة . وتهدف إلى تخصيص وتوظيف وتقييم الموارد المختلفة في المنظمة (مادية ، بشرية ، منظميه ) وذلك من اجل إعطاء... (مشاركات: 17)

رسالة ماجستير في ادارة الموارد البشرية
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته الاخوة والاخوات اعضاء المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية لكم كل الشكر والتقدير على جهودكم المبذولة في مجال الاثراء الفكري... (مشاركات: 38)

تطوير الموارد البشرية المحور الرئيس في منهجية الحكومة الأردنية لتطوير القطاع العام
حددت أسس إدارة إصلاح القطاع العام الأردنية ، بتخطيط ومتابعة مباشرة من وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية ، معالم أساسية لنهج يتم من خلاله الوصول... (مشاركات: 6)

تطوير الموارد البشرية المحور الرئيس في منهجية الحكومة لتطوير القطاع العام
حددت أسس إدارة إصلاح القطاع العام ، بتخطيط ومتابعة مباشرة من وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية ، معالم أساسية لنهج يتم من خلاله الوصول الى منظومة... (مشاركات: 1)

مؤتمر ادارة الموارد البشرية ومتطلبات المسار الوظيفي في القطاع الحكومي
بدأت أعمال مؤتمر إدارة الموارد البشرية ومتطلبات تخطيط المسار الوظيفي في القطاع الحكومي في القاهرة أمس بتنظيم مشترك بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التابع... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات