النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ضاعف رأسمالك النفسي لتحقيق النجاح - جيسيكا برايس - جونز

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ضاعف رأسمالك النفسي لتحقيق النجاح - جيسيكا برايس - جونز

    يؤكد الكتاب أن موضوع السعادة في العمل يجب أن يؤخذ على محمل الجد، حيث أظهرت الأبحاث أن الموظفين السعداء يكونون ناجين في مجموعة من المؤشرات المختلفة مثل: الترقية، والحافز، والفعالية، بل حتى الحالة الصحية. كما أن الموظفين السعداء يساهمون في عملهم أكثر، ويبقون في شركاتهم فترة أطول، ويفضل الآخرون التعامل معهم.

    إضافة إلى هذا، فإن السعادة ليست بالشعور الغامض أو الذي لا يمكن رصده، فهناك عديد من الاستراتيجيات التي يمكن أن يستخدمها الأفراد والشركات من أجل زيادة مستويات السعادة في أماكن عملهم. في المناخ الاقتصادي في العالم اليوم على كل من يعمل في شركة أن يستعين بهذا المعين الإنساني الذي فشل كثيرون في فهمه، هناك ثلاث مغالطات تمنع من أخذ السعادة في عالم الشركات على محمل الجد:

    ـــــ تحتاج الشركة فقط لأن تهتم برأسمالها المادي أو قيمة أصحاب الأسهم، يرى مؤلف الكتاب أن هذه الفكرة تتجاهل حقيقة أن الشركة تحتاج إلى أن يكون أداؤها جيدا، لكي تحصد ثمار النجاح المادي، وهذا يتطلب ما هو أكثر من مجرد الرأسمال المادي. باختصار يعد الرأسمال المادي جزءا من نتاج الرأسمال البشري، وهو قدرة موظفي المؤسسة على أداء وظائفهم. يحدث هذا عندما يكون كل من الموظف والبيئة المحيطة به متوافقين مع بعضهما في نظام عمل جيد. ومن ثم، فإن الرأسمال البشري يعتمد على العاملين الآخرين واللذين يمكن أن نطلق عليهما الرأسمال الاجتماعي والرأسمال النفسي. أما الرأسمال الاجتماعي فهو قوة علاقات العمل في المؤسسة، ووحدة الهدف والقيم بين الموظفين أي أنها تتعلق بقوة الفريق.

    ـــــ السعادة تساوي الرضا الوظيفي: الحقيقة هي أن الرضا الوظيفي لا يقيس كل ما تتضمنه سعادة الموظف المعاصر، إضافة إلى هذا، فإن السعادة هي شيء يكون الموظف نفسه أحيانا مسؤولا عنه؛ فلا بد أن يتعاون مع مكان العمل لتحقيق هذا الهدف.

    ـــــ تتحدد سعادة المرء بالجينات التي يحملها، ومن ثم ليس لناس قدرة على تغيير كونهم سعداء أو تعساء، في الواقع تشير الأبحاث إلى سيطرة المرء على قدرته على السعادة. ومن هنا يأتي التعريف الذي يضعه مؤلف الكتاب للسعادة وهو: إن السعادة هي طريقة تفكير تسمح للمرء بأن يقدم أفضل ما يمكنه من أداء ويستغل أفضل ما لديه من إمكانات.

    تشير هذه النقاط إلى أن السعادة في مكان العمل هي بالفعل مسألة مهمة للشركات التي تسعى للنجاح، خاصة في أوقات الاضطرابات وفي العالم الذي يتغير بإيقاع سريع. فالسعادة تتعلق بالعمل وهي مفهوم لم يتم توضيحه بدرجة كافية حتى الآن.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    حجازي (9/9/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية wael700
    wael700 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    207
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ wael700

    رد: ضاعف رأسمالك النفسي لتحقيق النجاح - جيسيكا برايس - جونز

    أين الموضوع بارك الله فيكم
    []((الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون ))ربي لا تدعني أٌصاب باليأس إذا فشلت ولكن ذكّرني دائماً أن الفشل هو التجربة التي تسبق النجاح . وائــل مـــراد

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    استاذ دكتور
    المشاركات
    388

    رد: ضاعف رأسمالك النفسي لتحقيق النجاح - جيسيكا برايس - جونز

    شكرا على موضوع السعادة ولكن اين الموضوع الاصلى
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركانه
    مع تحيات
    أ.د./ أحمد عبيده

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام مركز صياغة الذهب والمجوهرات
    المشاركات
    500

    رد: ضاعف رأسمالك النفسي لتحقيق النجاح - جيسيكا برايس - جونز

    شكرا على المقدمة الجيده ...... ولكن اين الموضوع للاطلاع بارك الله فيكم

موضوعات ذات علاقة
مقولات النجاح : معادلة النجاح ومعادلة الفشل
لا يمكنني أن أعطيك معادلة النجاح لكنني سأعطيك معادلة الفشل وهي : - حاول أن تسعد الجميع - هربرت سوب (مشاركات: 4)

النجاح جميل ولكي تحصد النجاح عليك بقراءة هذا !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف تثبت ذاتك وتنجح في حياتك * أنت قادر على النجاح إذا فكرت في النجاح !؟ النجاح يكمن في الإرادة والاعتقاد... (مشاركات: 13)

كتاب : 101 خطوة لتحقيق النجاح
إخواني وأخواتي الأعزاء ... أقدم لكم كتاب " 101 Steps to Success " لا شك أن كلاً منا يسعى للنجاح ، ولكي نحققه لابد لنا من وضع أهداف ، ثم بعد ذلك نوفر... (مشاركات: 4)

ثقافة الشركات تعتمد على المديرين المغامرين لتحقيق النجاح
يساء فهم فكرة المغامرة إلى حد كبير- وبناء عليه, فإن استخدامها قليل- في قطاع العمل حسبما يقول أستاذ كلية إدارة الأعمال في هارفارد، بيل ساهلمان. ويضيف: "إنها... (مشاركات: 0)

قواعد لتحقيق النجاح في الأعمال التجارية
هناك الملايين من الناس الذين تراودهم في كل لحظة فكرة بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو افتتاح مشروعات جديدة. ولكن من ينجح منهم في بدء عمل جديد لا يتجاوز 10 % !.... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات