النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تجتاز المقابلة الشخصية/ أنــــواع المــقـــابلات الشـــخصية:

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    كيف تجتاز المقابلة الشخصية/ أنــــواع المــقـــابلات الشـــخصية:

    كيف تجتاز المقابلة الشخصية
    تعتبر المقابلة الشخصية بحق هي الخطوة الأهم لكي تحصل على وظيفة
    مناسبة, بشرط أن يسبقها كتابة سيرة ذاتية بشكل يلفت انتباه صاحب العمل مما يجعله يرشحك للمقابلة الشخصية؛ فاحرص دائماً على أن تكون الأفضل ولا تخشى المنافسة مهما كانت ويكفيك أن تخوض التجربة

    أنــــواع المــقـــابلات الشـــخصية:
    المقابلة الشخصية الفردية
    وفيها يكون اللقاء بين صاحب العمل وطالب العمل مباشراً ووجهاً لوجه والهدف من هذه الطريقة هو التعرف عن قرب على القدرات التي يمتلكها الفرد وعليك لكي تنجح في هذه المقابلة أن تنصت جيداً لمحدثك وتتعرف أكثر على طريقته وأسلوبه وحاول أن توجد نوع من الألفة والود بينك وبين محدثك الذي سريعاً ما سيشعر برغبتك هذه ويعينك عليها خاصة إذا ما حاولت أن تجاريه.
    المقابلة الشخصية الجماعية
    وفيها يتم إجراء مقابلة لعدد كبير من المتقدمين لشغل نفس الوظيفة ويتم طرح موضوع معين لمناقشته خلال المقابلة ويكون الهدف من هذه المقابلة هو معرفة مدى قدرتك على التجاوب مع الآخرين والتفاعل مع البيئة المحيطة والقدرات الفردية التي تمتلكها ويتم تحديد مقابلة أخرى لمن يجتاز هذه المقابلة
    المقابلة الانتقائية:
    وفيها يتم انتقاء بعض الأشخاص غير المرغوب فيهم نتيجة وجود تضارب في البيانات التي تحتوى عليها السيرة الذاتية أو الأشخاص الأقل خبرة وكفاءة ويتم عمل مقابلة شخصية روتينية لهم .
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    mamq (20/8/2011)

موضوعات ذات علاقة
آداب المقابلة الشخصية للتقدم إلى وظيفة .. والأسئلة المتوقعة أثناء المقابلة
يظن البعض أن الهدف الرئيسي من المقابلة الشخصية هو «رؤية شكل» المتقدم للوظيفة، غير أنها أبعد من ذلك بكثير، إذ تهدف المقابلة إلى اتخاذ قرار حاسم بشأن مدى كفاءة... (مشاركات: 22)

تعرف على المقابلة الشخصية
ما هي المقابلة الشخصية وما الهدف منها وكيف تستعد للمقابلة وكيف تتصرف اثناء المقابلة كل هذا تجدونه في المرفق الذي اعدته وزارة العمل السعودية (مشاركات: 9)

كيف تكون المقابلة الشخصية ناجحة؟
الكثير ممن لا يملكون الجرأة خائفين من عدم حدوث الايجابية في المقابلة عندهم فكرة اليأس من القبول خاصة ونحن في عصر الواسطة اين الله واين القدر واين عزة... (مشاركات: 3)

معايير المقابلة الشخصية
انا في صدد عمل بحث عن المقابلة الشخصية الاكترونية ولا ادري كيف ابدء أو وماهي اسس ومعايير المقابلة الشخصية هل تفيدونني وبصفة عاجلة (مشاركات: 1)

دورة عن المقابلة الشخصية
السلام عليكم ................ ياشباب ويابنات تكفون والله تعبت وانا ادور دورة خاصة بالمقابلات الشخصية في جده او الشرقية تكفون اللي يعرف يرسل على ايميلي... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات