النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهمية الكفاءة الإنتاجية

  1. #1
    الصورة الرمزية samar salah
    samar salah غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    8
    المشاركات
    415

    أهمية الكفاءة الإنتاجية

    أهمية الكفاءة الإنتاجية :
    يعد موضوع الكفاءة الإنتاجية من الأمور الهامة التي استرعت اهتمام دول العالم عامةً على اعتبار أنها مؤشراً للربحية والكفاءة الأداء في منظمات الأعمال . ولقد استحوز هذا الموضوع على اهتمام كبير من قبل الباحثين في الدول المتقدمة صناعياً ومن قبل مديري المنظمات فيها أيضاً وعلى الأخص في ظل التكنولوجيا الحديثة واعتمادها على العمالة الماهرة واستبعادها للعمالة اليدوية ويعود السبب في ذلك إلى أن المعيار الأساسي في تقييم المنظمات ومديريها اليوم يتم بواسطة الإنتاجية التي هي تعبر عن الربحية فالإنتاجية المرتفعة عامل رئيسي في تقرير مستوى عال من الربحية.
    ومما يزيد من أهمية الموضوع الإنتاجية هو علاقتها المباشرة والوطيدة مع المستوى المعيشي للفرد وللمجتمع عامة فالإنتاجية المرتفعة تعود بالنفع على المنظمة والعاملين فيها وعلى المجتمع وأبنائه ككل.
    تعريف الكفاءة الإنتاجية :
    هي العلاقة بين مدخلات العملية الإنتاجية من جهة وبين المخرجات الناتجة عن هذه العملية من جهة أخرى حيث ترتفع الكفاءة الناتجة كلما ارتفعت نسبة الناتج إلى المستخدم إلى الموارد .


    _________________

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ samar salah على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (31/12/2012)

موضوعات ذات علاقة
أهمية العنصر البشري في العملية الإنتاجية
شهد العالم خلال السنوات القليلة الماضية، و لا يزل عددا من المتغيـرات الأساسية و التي طالت مختلف جوانب الحياة المعاصرة، و مست كافة المؤسسات الاقتصادية و... (مشاركات: 3)

في الأردن البراري يؤكد أهمية التدريب في التطوير الإداري وزيادة الإنتاجية
أكد رئيس ديوان المحاسبة الأردني السيد. مصطفى البراري أن التدريب يشكل احد الركائز الهامة والأساسية والحيوية في عملية التطوير الإداري ومواكبة المستجدات في عالم... (مشاركات: 0)

أهمية كفاية الأداء الإداري في الوحدات الاقتصادية الحكومية الإنتاجية :
أهمية كفاية الأداء الإداري في الوحدات الاقتصادية الحكومية الإنتاجية : ظهرت نواة فكرة كفاية الأداء (الإنتاجية) من قبل آدم سميث ونظريته التي افترضت أنه يمكن... (مشاركات: 0)

دور رأس المال الفكري فى زيادة الكفاءة الإنتاجية
كانت أهمية إدارة الموارد البشرية تتجلى يوماً بعد يوم كحقيقة لابد منها أمام المنظمات المختلفة وحسب مامرت به من تجارب واقعية ، حيث ثبت لها إن أية عملية تطوير... (مشاركات: 0)

أهمية العنصر البشري في العملية الإنتاجية
تعتبر إدارة الموارد البشرية كوظيفة متخصصة في مجال إدارة القوى البشرية،جديدة الظهور في ميدان الأعمال نظراً لتطور مفهوم الفرد وكيفية التعاطي معه،حيث ترسخت الحاجة... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات