النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إدارة الأفراد

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    إدارة الأفراد

    إدارة الأفراد يطلق على إدارة الأفراد في المنشآت تسميات متعددة ( إدارة الأفراد – إدارة الموارد البشرية – إدارة القوى العاملة –إدارة شؤون العاملين ) و أكثر التسميات شيوعا هو إدارة الأفراد وتعددت تعاريف إدارة الأفراد ومعظم هذه التعاريف يركز على الوظيفة التي تنفذها ميما يلي تعريف شامل لمضمون هذه التعاريف . - إدارة الأفراد : هو النشاط الذي بموجبه يتم الحصول على الأفراد اللازمين للمنشأة من حيث العدد و النوعية التي تخدم أغراضها وترغبهم في البقاء في خدمتها وجعلهم يبذلون أكبر قدر ممكن من طاقاتهم وجهودهم لإنجاحها وتحقيق أهدافها . - إذا إدارة الأفراد هو نشاط أو وظيفة محور عملها هو العنصر البشري في المنشأة وكل ما يتعلق به من أمور وعلم إدارة الأعمال علم يضع الأسس والقواعد لتنظيم خدمته الوظيفية وكيفية التعامل معه و هذه القواعد و الأسس تسمى سياسات الأفراد .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    amqs (9/6/2011)

موضوعات ذات علاقة
نماذج قسم إدارة الأفراد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مجموعه من النماذج التي طورتها بمجهودي الشخصي بعد التدريب لمدة اسبوع في قسمHR وخلال 4 أشهر من العمل في مجال إدارة الموارد... (مشاركات: 7)

علم إدارة الأفراد
تعد إدارة الأفراد gestion du personnel بوصفها أحد ميادين إدارة الأعمال الرئيسة، علماً حديث العهد نسبياً. ويكاد نشوء هذا العلم يقترن بنشوء حركة الإدارة... (مشاركات: 1)

إدارة الأفراد الحوافز
السلام عليكم ورحمة الله رابط ملف خاص عن إدارة الأفراد والحوافز ارجوا الإستفادة (مشاركات: 2)

مدخل في إدارة الأفراد
تعتبر إدارة الأفراد وظيفة مهمة من وظائف الإدارة حيث تركز على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن عناصر الإدارة وأكثرها تأثيرًا في الإنتاجية، ويومًا بعد يوم يزداد... (مشاركات: 0)

إدارة الأفراد
تعتبر إدارة الأفراد وظيفة مهمة من وظائف الإدارة حيث تركز على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن عناصر الإدارة وأكثرها تأثيرًا في الإنتاجية، ويومًا بعد يوم يزداد... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات