النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهمية إدارة الأفراد و أسباب أهميتها

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    أهمية إدارة الأفراد و أسباب أهميتها

    أهمية إدارة الأفراد .

    إن تحقيق النمو الاقتصادي و الاجتماعي في بلد نامي لا يتم فقط بالتوسع الأفقي للإنتاج عن طريق زيادة عدد المصانع وتنوعها وحشد أكبر عدد ممكن من الفنيين و الإمكانيات الرأسمالية بل إن هناك طريق ثاني يمكن التوسع به غير التوسع الإفقي وهو التوسع العمودي وذلك برفع مستوى الكفاية الإنتاجية في هذه المنشآت بواسطة الاستثمار الأمثل لليد العاملة باعتبارها أهم عوامل الإنتاج ومن هنا تأتي دور أهمية إدارة الأفراد في التوسع العمودي لان تحسين الإنسان ورفع مستوى الإنتاجية يعتمد على التسهيلات المالية و الأداء الكفء للعمل من قبل يد عاملة تم اختيارها وتدريبها بشكل جيد .

    أسباب أهمية إدارة الأفراد -

    1-اكتشاف أهمية العنصر الإنساني في العمل والدور الهام الذي يمكن أن تلعبه إدارة الأفراد في تنمية وتطوير الأداء الإنساني للعمل والتأثير عليه .

    2- نمو حجم المنشأة نتيجة التطور التكنولوجي في الإنتاج أدى إلى تضخم اليد العاملة في المنشأة مما أدى إلى زيادة مشاكل اليد العاملة والحاجة إلى وحدات إدارية متخصصة تقوم بمعالجة مشاكل وشؤون العاملين .

    3- التدخل الحكومي في العمل من خلال الأنظمة والقوانين التي تحدد العلاقة بين الإدارة والعاملين فيها الأمر الذي زاد أهمية إدارة الأفراد

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    amqs (9/6/2011)

موضوعات ذات علاقة
علم إدارة الأفراد
تعد إدارة الأفراد gestion du personnel بوصفها أحد ميادين إدارة الأعمال الرئيسة، علماً حديث العهد نسبياً. ويكاد نشوء هذا العلم يقترن بنشوء حركة الإدارة... (مشاركات: 1)

تعريف إدارة الأفراد
تعريف إدارة الأفراد : يطلق وظيفة إدارة الأفراد في المنشآت تسميات متعددة منها إدارة الأفراد وإدارة الموارد البشرية وإدارة القوى العاملة وإدارة شؤون العاملين... (مشاركات: 0)

مدخل في إدارة الأفراد
تعتبر إدارة الأفراد وظيفة مهمة من وظائف الإدارة حيث تركز على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن عناصر الإدارة وأكثرها تأثيرًا في الإنتاجية، ويومًا بعد يوم يزداد... (مشاركات: 0)

الحوافز... إدارة الأفراد
مقدمة: الحوافز المشجعة للأداء المتميز تحقيق حاجات في الكيان البشري عميقة وتشعره بأنه إنسان له مكانة وأنه مقدر في عمله، واهتم... (مشاركات: 20)

إدارة الأفراد
تعتبر إدارة الأفراد وظيفة مهمة من وظائف الإدارة حيث تركز على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن عناصر الإدارة وأكثرها تأثيرًا في الإنتاجية، ويومًا بعد يوم يزداد... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات