النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقرير: اكثر من 115 مليون طفل يعملون في ظروف خطرة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    تقرير: اكثر من 115 مليون طفل يعملون في ظروف خطرة

    ذكر تقرير، أصدرته اليوم منظمة العمل الدولية بمناسبة اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال، أن أكثر 115 مليون طفل يعملون في أعمال خطرة على مستوى العالم تعرض حياتهم لخطر الإصابة بالأمراض أو الوفاة.
    وأشار التقرير - الذي يصادف الاحتفال به بعد غد الأحد 12 يونيو - إلى أن طفلا ًواحداً من أولئك العمال يصاب في كل دقيقة من كل يوم في مكان ما بالعالم في حادث أو مرض أو صدمة نفسية بسبب العمل.
    وذكر أن عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 17 عاما قد انخفض في ممارسة الأعمال خطرة بينما ارتفعت نسبة الأطفال بنحو 20% بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 17 في الأعمال الخطرة في الفترة ما بين 2004 إلى 2008.
    وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية خوان سومافيا إنه بالرغم من التطور العام خلال العقد الماضي ، فإن عدد الأطفال الذين يزاولون أعمالا خطرة مازال مرتفعاً، ودعا الحكومات وأرباب العمل والعمال إلى العمل سوياً من أجل التوصل إلى تشكيل وتطبيق سياسات واتخاذ إجراءات لإنهاء عمالة الأطفال.
    وتابع "إن استمرار عمالة الأطفال يمثل إدانة تامة لنموذج النمو الراهن، ويجب أن نعالج بصورة عاجلة قضية عمل الأطفال التى تعرض صحتهم وسلامتهم للخطر".
    ودعا التقرير إلى تجديد الجهود لضمان بقاء كل الأطفال في المؤسسات التعليمية لحين بلوغ السن القانونية للعمل، وحث الدول على إعداد لوائح حول الأعمال الخطرة كما تتطلب معاهدات منظمة العمل الدولية.
    وطبقا لما ورد بالتقرير، فإن عمالة الأطفال لا تقتصر على الدول النامية فحسب، وإنما تمتد إلى أسواق العمل بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
    وقالت الخبيرة المستقلة المعنية بالأشكال المعاصرة للعبودية جولنارا شاهنيان إن اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال يسلط الأنظار على الحجم المخيف لعمل الأطفال في الظروف الخطرة والدعوة إلى التغيير.
    ودعت إلى "التأكيد على التزامنا التام بالجهود العالمية للقضاء على أسوأ أشكال عمالة الأطفال والتي تتضمن عمل الأطفال فى الظروف الخطرة بحلول عام 2016.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: تقرير: اكثر من 115 مليون طفل يعملون في ظروف خطرة

    شكرا ابو عبد العزيز

    لماذا لا يتحرك بان وامريكا للدفاع عن اطفال العرب والمسلمين ؟؟؟؟

    تطبيق اتفاقية حقوق الطفل في سورية

    عبد الرحمن تيشوري
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)


    • مقدمة
    • مراحل نشوء اتفاقية حقوق الطفل
    • المواثيق والاتفاقيات التي عالجت حقوق الطفل
    • اتفاقية حقوق الطفل الدولية 1989
    • الاجراءات السورية لتطبيق الا تفاقية
    • مقترحات وتوصيات
    • خاتمة
    ان البحث في قضايا الطفولة امرا ليس سهلا ولكنه امرا مهما وضروريا لعل الباحث او الكاتب ان يقطف ثمرة من ثمار عمله لاطفال بلده ولرجال الغد ولقد عملت دول العالم والمنظمات الحكومية وغير الحكومية حتى وصلت الي هذه الا تفاقية التى لاقت صدى كبير لامثيل له با لقياس الي الاتفاقيات الاخرى.
    ولقد كانت سورية من اوائل الدول التي سارعت الي الانضمام الي الاتفاقية واحكامها والتصديق عليها لان القائد الراحل حافظ الاسد كان انسانا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وكان قد سبق بتفكيره اغلب دول العالم وان اخر كلمة قالها قبل رحيله للرئيس البناني اميل لحود هي : (( مصيرنا ان نبني لابنائنا مستقبلا واعدا وواجبنا ان نورثهم افضل مما ورثناه ))
    لقد قال امين عام الامم المتحدة في تقرير عام 2001 يجب ان تتوفر لكل طفل افضل بداية ممكنة في الحياة لاسيما التعليم الاساسي وفرص تطوير الامكانات والمساهمة الفاعلة في المجتمع
    لكن سؤالي الا يشاهد امين الامم المتحدة سحق اسرائيل لاطفال فلسطين تحت جنازير المدرعات الصهيونية ؟؟
    وهل يعقل ان طفلا يقاوم دبابة وندعي انه ارهابي ؟؟!!!
    فعلى اي اساس يمكن ان نصدق قول ا لا مين العام للامم المتحدة ؟؟؟ وبالمقابل نسلب الطفل الفلسطيني حقه الاصيل في البقاء والحياة !!!!
    ولما لايمتلك كوفي انان الجراة للاشارة الي هؤلاء الاطفال الذين يراهم بام عينيه هو وكل العالم المتمدن الديموقراطي الذين يضطهدون ويسلبون حياتهم ام انه هو الاخر تعطلت حواسه في تطبيق القانون الدولي كما حصل مع منظمته الذي هو امينها ومع مجلس الامن الدولي الذي تحول الي مجلس قهر وظلم ومخابرات وطغيان دولي !!!!!
    لقد ركزت الشرائع السماوية التي اتت لخير البشرية على الطفولة واعطت الطفولة قدرا كبيرا من الرعاية والحماية حيث بقدر مانعطي الطفل من رعاية واهتمام وتربية وتعليم بقد ما يكون بناء المجتمع سليما متراصا وحضاريا لايمكن خرقه لذا عنيت الاديان والقوانين القديمة والحديثة بموضوع الطفل وقضاياه لانه برعم اليوم وزهرة المستقبل وبسبب ماحصدت الحربين الكونيتين من اطفال وضحايا سارع المجتمع الدولي الي تاسيس المنظمات وعقد المواثيق الدولية للتخفيف من حدة الصراع وتضميد الجراح وخاصة انقاذ الاطفال من ويلات الحروب فكانت هذه الاتفاقية
    مراحل نشوء اتفاقية حقوق الطفل
    • في عام 1919 تاسست عصبة الامم المتحدة والتي تعتبر اول منظمة ذات صبغة عالمية وعالجت حقوق الطفل في سياق التدابير الواجب اتخاذها ضد الرق وتشغيل الطفال والاتجار بالقاصرين
    • في عام 1924 اعتمدت عصبة الامم اعلان جنيف لحقوق الطفل المتضمن خمسة مبادئ اساسية واكد هذا الا علان على ان تدعم الانسانية الطفولة بطل ما عندها
    • في عام 1946 انشات الامم المتحدة صندوق الطوارئ الدولي للطفولة
    • في عام 1948 صدر الاعلان العالمي لحقوق الانسان
    • في عام 1959 اقرت الجمعية العامة للامم المتحدة الاعلان العالمي لحقوق الطفل
    • في عام 1989 اقرت اتفاقية حقوق الطفل الدولية وهي موضوع بحثنا


موضوعات ذات علاقة
قلم .. سعره بـ 8,000,000 مليون دولار
قد يبدو لكم مجرد قلم، لكن إن أضفنا إليه معلومة صغيرة وهي أن سعره 8,000,000 دولار فلن يصبح مجرد قلم! قلمـ سعره 8,000,000 مليون دولار يحمل هذا القلم... (مشاركات: 1)

اين وظائف خريجي الادارة وماذا يعملون ؟؟؟؟؟
السيد رئيس مجلس الوزراء هل عجزت الدولة عن تأمين وظائف رفيعة لخريجي المعهد الوطني للإدارة ليخدمو ا اداراتهم ؟؟؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة... (مشاركات: 0)

ظروف العمل التى تدمر نظام التغذية
أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن ظروف العمل تضع الموظفين بين خيارين، الأول: أن يكونوا فقراء إن لم يعملوا، وبالتالى المعاناة من قلة الطعام، والخيار الثانى: أن... (مشاركات: 0)

إجراءات صرف معاش التقاعد للمشتركين الذين يعملون في أعمال شاقة أو ضارة بالصحة
صرف معاش التقاعد للمشتركين الذين يعملون في أعمال شاقة أو ضارة بالصحة وصف الإجراء : صرف معاش تقاعدي للمشترك الذي يعمل في أعمال شاقة أو ضارة... (مشاركات: 1)

13500 سعودي وسعودية يعملون في الخارج.. ماذا يعني؟
"كشف ممثل السعودية لدى السوق الخليجية المشتركة عبد الرحمن الدباسي أن 13 ألفا و 564 سعوديا وسعودية يعملون في القطاع الحكومي والخاص في دول مجلس التعاون متوقعا... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات