النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هل تحتاج إلى المزيد من البائعين لكنك لا تستطيع دفع مرتبات ثابتة لبائعين إضافيين؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    هل تحتاج إلى المزيد من البائعين لكنك لا تستطيع دفع مرتبات ثابتة لبائعين إضافيين؟

    يمكنك توظيف بائعين مؤقتين أو لنصف الوقت . فقد كان مثل هذا الحل متبعاً في وظائف البيع الأقل تعقيداً ، كالتسويق عبر الهاتف والبيع في صالات العرض ، ثم أصبح أكثر شيوعاً في بيئات البيع الصعبة والشركات العملاقة.
    الآن ، تستأجر شركة at&t وجلاسكو سميث كلاين بائعين موقتين أو لنصف الوقت. فقد أثبتت الدراسات التي أجرتها (مجلة علم القرارات) أن الشركات التي تعين أكثر من 10% من موظفيها بالقطعة. شهدت نمواً في الأرباح عن مثيلاتها التي ترفض هذا الأسلوب. يقول رئيس إحدى شركات البيع الاستشارية ، (هناك العديد من الخدمات الجديدة المؤقتة للشركات التي تحاول بناء قوة بيعية عندما تستأجر عاملين مؤقتين وبالقطعة. فأنت توفر الكثير لأنك لست مضطراً لدفع فوائد أو حوافز ، أو على الأقل ستدفع حوافز أقل) . ومع هذا لا يتفق جميع المديرين على فوائد التوظيف والتشغيل المؤقت ، كثيراً ما يرجح الاستثمار التدريبي كلفة الإنتاج ، الاهتمام بالجودة كذلك أمر في غاية الأهمية ، وعلى هذا تعلق صاحبة متجر للملابس بأنه لا تستأجر موظفين بالقطعة أبداً لأنهم من وجهة نظرها يحتاجون إلى الكثير من الوقت والتدريب ليصبحوا بائعين متميزين ، لكن هناك العديد من البائعين المحترفين الذين لا يريدون العمل بنظام الدوام الكامل ويفضلون العمل نصف الوقت. وظف أحد هؤلاء وستحصل على ما تريد ، ولن تضطر لإنفاق الكثير دون عائد حقيقي ، وكحل وسط يوازن بين تكاليف التدريب وجودة العمل من ناحية وبين المخاطرة وتكاليف المدى الطويل ، وظف بائعين محترفين ممن يفضلون أو يقبلون العمل الجزئي ، فالبائع الذي يعمل ساعات قليلة ، تكون إنتاجيته أعلى وحماسه أشد وحرصه على التميز أقوى.
    وبصفة عامة ، فإن سياسات توظيف العمالة المؤقتة أو البائعين الذي يعملون بالمشروع أو بالقطعة أو بالنسبة ، تناسب المشروعات الجديدة والمنتجات الجديدة في مراحل اختبارها الأولى.
    ويناسب أيضاً المنتجات والخدمات الشائعة التي يسهل التدريب عليها ، ولا تحتاج لخبرة أو معرفة فنية عميقة.
    ويمكن توظيف العمالة المؤقتة أيضاً لاجتذاب بعض الخبرات المتاحة للمنافسين ، أو لتوظيف خبراء في أسواق معينة يصعب إقناعهم بالتخلي عن وظائفهم الأصلية. وهذا يعني أن قرار التوظيف المؤقت من عدمه يعتمد أولاً وأخيراً على إستراتيجية الشركة وميزانية التسويق المتاحة وطبيعة المنتج والعمر الزمني المفترض للمشروع.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية donfaster
    donfaster غير متواجد حالياً جديد
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    رد: هل تحتاج إلى المزيد من البائعين لكنك لا تستطيع دفع مرتبات ثابتة لبائعين إضافيين؟

    ارجو المزيد عن العمالة المؤقتة وشكرررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررر

  3. #3
    الصورة الرمزية f3hmi3
    f3hmi3 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    المشاركات
    5

    رد: هل تحتاج إلى المزيد من البائعين لكنك لا تستطيع دفع مرتبات ثابتة لبائعين إضافيين؟

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووور

موضوعات ذات علاقة
هل تستطيع أن تعمل Ctrl + Z لمواقف معينة لحياتك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Ctrl+Z من يستخدمون الكمبيوتر يعرفون جيدا معنى هذا العنوان.. فعلى لوحة المفاتيح يوجد زران: الأول Ctrlوالثاني Z... (مشاركات: 7)

صدق أو لا تصدق إذا تعانى من ذكرى مؤلمة اذهب إلى الطبيب لتمحوها
علماء يعثرون في المخ على مفتاح لحذف الذكريات المؤلمة ‫كما وصف الباحثون تحت إشراف روجر كليم و ريتشارد هوجانير من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز بمدينة بالتيمور... (مشاركات: 0)

خمسة وصايا تستطيع أن تحقق ذاتك من خلالها
اقرأ بتركيز فهي الطريق السهل لتحقيق ألذات : على الفرد أن لا يعزل نفسه عن مجتمعه بل يجب عليه أن يأخذ قسطه مع كل ما يمكن أن يقدمه المجتمع له كما عليه بالمقابل... (مشاركات: 5)

هل تستطيع الهروب؟
ربما تسطيع ان تهرب من نفسك بعض الوقت ولكنك لن تستطيع الهروب منها كل الوقت ففى النهايه لابد ان تعود لما انت عليه لما انت تريده المهم فى كل شى انت تعرف ما تريده ... (مشاركات: 12)

هل تحتاج مؤسستك لمدربين أو خبراء اكفياء ؟ ضع ردودا" كي نرشدك ؟
يشرفنا خدمتكم في مؤسسات الوطن العربي بتوفير المدربين و الخبراء الاكفياء من مختلف التخصصات ، املين ان نكون عند حسن ظنكم اخوكم في الله محمد ابو محمود... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات