صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 11 من 11

الموضوع: دراسة في التنظيم الإداري و في تدبير الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    دراسة في التنظيم الإداري و في تدبير الموارد البشرية

    ترمي هذه الدراسة إلى تحقيق مجموعة متكاملة من الأهداف :
    1. المساهمة في تطوير البنية التنظيمية الإدارية للجماعة الحضرية للمضيق و ذلك عن طريق اقتراح منظام Organigramme ملائم و فعال خاص بالجماعة.
    2. المساهمة في تطوير و عصرنة منظومة تدبير الموارد البشرية المعتمدة على مستوى البلدية و ذلك عن طريق إبراز جوانب القصور التي هي بحاجة ماسة إلى تطوير.
    3. دعم الجهود التي يبدلها المجلس البلدي للمضيق و الأجهزة الإدارية التابعة له لتحسين الخدمات و الاستجابة للاحتياجات الأساسية للسكان، لا سيما على مستوى تهييئ الظروف و الشروط المساعدة لتعزيز مسلسل التشغيل و تحسين ظروف السكن الاجتماعي و الرفع من كفاءة تدبير الشأن المحلي البلدي.
    4. تقديم خلاصات تركيبية تتعلق بمستوى اللامركزية على صعيد الجماعة الحضرية للمضيق مما سيمكن المصالح المركزية لوزارة الداخلية المعنية بمتابعة التطورات التي يشهدها تطبيق اللامركزية على مستوى المنطقة الشمالية و مقارنتها بالمستجدات التي تمت ملاحظتها على مستوى باقي المناطق.
    المضيق : دراسة في التنظيم الإداري
    و في تدبير الموارد البشرية
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    حجازي (4/2/2012)

  3. #11
    الصورة الرمزية ahmadtalha
    ahmadtalha غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    24

    رد: دراسة في التنظيم الإداري و في تدبير الموارد البشرية

    جزاكم الله خير الجزاء
    واثابكم بكل الخيرات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
موضوعات ذات علاقة
التنظيم الإدارى ( 8) دور المدير في التنظيم ( مهارات التنظيم )
إن أهم مهارات المدير في مجال التنظيم هي مهارة التفويض وفي هذا الصدد على المدير : أن يعتبر المدير تفويض صلاحياته من أهم الأشياء التي يجب عليه ... (مشاركات: 9)

الموارد البشرية المبدعة ودرها في التطوير الإداري وتحقيق الجودة والتميز في العمل
السادة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد يسرنا أن نقدم لكم الدورة التدريبية "الموارد البشرية المبدعة ودورها في التطوير الإداري وتحقيق... (مشاركات: 1)

التنظيم الإداري و الأداء في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أنا أبحث في الموضوع المذكور سابقا و أرجوا من كل من تتوفر له و لو معلومة بسيطة حول الموضوع المساعدة، عن طريق المنتدى أو... (مشاركات: 0)

في المغرب: تدبير الموارد البشرية- بين تعدد الاكراهات وتحديات المستقبل
يتسم واقع الإدارة المغربية بتعدد الاختلالات ونقائص جوهرية تمس بشكل أساسي الجهاز الإداري على كافة المستويات، إلا انه بالرغم من هذه العوائق تتوفر هذه الإدارة على... (مشاركات: 1)

مساعدة في اعداد تقرير حول سياسة هيئة ما في تدبير الموارد البشرية
كلفت مؤخرا من طرف احد الاساتذة بالقيام بتدريب في قسم الموارد البشرية باحدى الوزارات سكون علي ان اقدم تقريرا حول سياسة هذه الوزارة في تدبير الموارد البشرية لكني... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات