النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ارتفاع معدلات البطالة بين النساء خلال 2010

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ارتفاع معدلات البطالة بين النساء خلال 2010

    أفاد تقرير صادر عن مكتب منظمة العمل الدولية لمنطقة شمال أفريقيا بالقاهرة أن معدلات البطالة بين النساء في مصر خلال العام الماضي تراوحت بين 8ر18% إلى 2ر23%، في حين انخفضت نسبة البطالة بين الرجال مابين 4ر5 % إلى 2ر5 %.
    وأوضح التقرير أن مصر شهدت انخفاضا ملحوظا في مشاركة المرأة في سوق العمل في الوقت الذي لايزال عدد العاملات المصريات كبيرا في المؤسسات الحكومية.
    وأضاف أن سوق العمل المصرية شهد انخفاضا في عدد الداخلين الجدد حيث انخفض من 700 ألف الى 400 ألف خلال الفترة ما بين يوليو 2008 الي يوليو 2009.
    وأشار الى أن حوالي 20% من الاطفال العاملين في مصر لم يذهبوا الى المراحل التعليمية وأن 12% من الأسر المصرية بها شكل من أشكال عمالة الاطفال.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: ارتفاع معدلات البطالة بين النساء خلال 2010

    شكرا ابو عبد العزيز
    اصبحت البطالة كارثة القرن

    كارثة القرن الواحدوالعشرين: "البطالة"
    ·- حتى لا يفاجئنا، يهتم العالم بشكلمتزايد بما يسمى دراسات المستقبل واحدىالدراسات المهمّة تجري في هذا المجالمايتصل بالسكان وما يتصل بفرص العمل اللازمةلهؤلاء السكان.
    ·- احدى دراسات منظمة العمل الدولية تقولان العالم يحتاج إلى 2 مليار فرصة عملخلال الاربعين عام القادمة وبمتوسّطسنوي قدره 47 مليون وظيفة.
    ·- مشكلة الايدي الجديدة التي تتطلع إلىالعمل في العالم الثالث قد تتحوّل إلىكارثة اجتماعية واقتصادية واذا لميتغير نمط التنمية ونمط العلاقات التي تربطالعالم الثالث بالعالم المتقدم.
    وبرأينا ان يوجد مصلحة للدول المتقدمةبمساعدة دول العالم الثالث والا الجائعيبحث عن الطعام اين وجده.
    ماذا نحن فاعلون في وطننا العربي؟ونقول الامر يمكن ان يكون كارثة القرن الواحدوالعاشرين ولا حل الا بمراجعة واسعةلاسلوب الحياة ونمط التنمية، فالغرب ليس هوالنموذج والانسلاخ عن البيئة ليس هوالتقدّم والاحدث من السلع والافكار ليس هوالافضل في كل الحالات.
    يحدث عام 2150
    ·- تقول الارقام انه عام /1/ ميلادية كانعدد سكان العالم /300/ مليون واستغرقهذا الرقم /1500/ سنة حتى تضاعف.
    ·- وفي عام 1900 اصبح عدد السكان 1,7مليار نسمة
    ·- وفي عام 1950- 1980 تضاعف سكان العالم.
    ·- وفي عام 2150 سيكون تعداد سكان العالم/11/بليون نسمة.
    ·- لكن السؤال هل سيبقى العالم الثالثحتى ذلك التاريخ البعيد لينعم الفرد فيالدول النامية بمتوسط دخل أكبر امسيخترع افراد هذه الدول اختراعا في ادارة المواردوالعلاقات الاجتماعية؟.
    ·- وفقاً لواقع اليوم والعلاقات الدوليةفانه لا يبدو هناك اتجاه لتوزيع افضلللثروة أو شروط افضل للتبادل بينالاغنياء والفقراء.
    ·- انتاج الفرد سوف يبقى –اذا استمرتالسياسات القائمة كما هي- اكثر تخلّفاً منانتاج الدول المتقدّمة واسعاره اكثرتدنياً، كذلك فان التقدّم التقني سوف يبقىبطيئاً وباهظ الثمن ايضاً. وسوف تواجهعالم الفقراء مشاكل الديون بشكل اكبر.

موضوعات ذات علاقة
ثمانية ملايين وافد يعملون في السعودية .. ونسبة البطالة في ارتفاع
أصبح هم البطالة في المملكة الشغل الشاغل لكل مؤسسات الدولة الحكومية والمؤسسات الأهلية، فأصبحنا نردد كل يوم مصطلحات التوظيف بين الوظيفة والبطالة والتأهيل... (مشاركات: 1)

85 مليار دولار لمواجهة البطالة خلال العقد القادم
أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية السفير أحمد لقمان أنه يتعين توفير 85 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة لمواجهة أزمة البطالة، داعيا قادة وحكومات... (مشاركات: 0)

منتدى إدارة المعرفة في أبو ظبي خلال الفترة 14-15/6/2010
سيتم عقد منتدى يحمل اسم ادارة المعرفة ، في العاصمة الاماراتية "ابو ظبي" خلال الفترة 14-15 / 6/2010 وللمزيد من التفاصيل .. ارفقنا النشرة المتكاملة عن هذا... (مشاركات: 0)

دورات المركز الدولى للتدريب خلال عام 2010
المركز الدولى للتدريب والاستشارات يعقد مجموعة من الدورات التدريبية فى كافة انحاء الع خطة المركز الدولى للتدريب والاستشارات 2010 يسر المركز الدولى... (مشاركات: 0)

العمالة الوافدة رفعت معدلات البطالة بالخليج
أكدت دراسة اقتصادية حديثة أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد من أكثر الدول عالميـا جذبا واستعانة بالقوى العاملة الوافدة، وأن هناك عوامل كثيرة أدت إلى تدفق هذه... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات