النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,515

    كتاب اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

    بداية لابد من تأكيد حقيقة هي بالتأكيد ليست غائبة عن اذهان الجميع ، وهي ان الادارة هي الادارة سواء كانت ادارة دولة او شركة كبيرة او مشروعاً صغيراً، ووظائف الادارة المعروفة تنطبق على جميع اشكال هذه المؤسسات.
    غير ان هناك خصوصية او خصوصيات تميز مؤسسة عن اخرى من حيث الحجم ومفهوم الادارة وعقلية القائمين عليها وأهدافها ورؤيتها ورسالتها وطبيعة عملها.
    عندما نتحدث عن التدريب فإن الذهن ينصرف مباشرة الى الاستثمار في العنصر البشري ، وهو اهم الموارد على الاطلاق والتي تحتاج الى اليها اية مؤسسة لتقوم بوظائفها وتمارس انشطتها طبعاً الى جانب الموارد الاخرى. ولاهمية العنصر البشري في اية مؤسسة فقد اطلق عليه الاداريون رأس المال الذكي او المبدع او المعرفي ، كما اطلق عليه الاقتصاديون رأس المال البشري. أما المحاسبون فقد اطلقوا عليه اسم الاصول البشرية . وبصرف النظر عن الاختلاف في هذه التسميات فإنها جميعاً مؤشر على اهمية هذا المورد.

    وانطلاقاً من هذه الحقيقة واستناداً اليها فإن التدريب يحظى او يجب ان يحظا بمكانة بارزة في خطط التنمية الوطنية . ولعل اهميته تنبع من اهمية العنصر البشري الذي هو مادة التدريب وهدفه وغايته.
    ومن هنا ايضاً تنبع اهمية وخطورة وعظمة شأن مراكز التدريب التي تتولى ادارة العملية التدريبية ، وبالتالي ادارة الاستثمار في العنصر البشري. ومن هنا ايضاً يجب على المسؤولين عن هذه المراكز أن يعوا جيداً هذه الحقائق وأن يتم ايلاء هذه المراكز سواء في القطاع العام او الخاص العناية والحرص اللتين تستحقهما من حيث :

    اولاً : توفير عناصر بشرية كفؤة ومؤهلة تأهيلاً جيداً.
    ثانياً : مراقبة مخرجات هذه المراكز لضمان حد ادنى من الجودة لها.

    لاستكمال الاطلاع على الورقة البحثية برجاء تنزيل الملف المرفق
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/hrdiscussion
    https://twitter.com/hrdiscussion

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    349

    افتراضي رد: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

    جزاك الله خير الجزاء
    وزادك من علمه

  3. #3

    افتراضي رد: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

    الموضوع يا عزيزى ما هو إلا دعاية للأردن ولمراكز التدريب الخاص بك - حيث أنك لم تتكلم عن إدارة مراكز التدريب إنما تكلمت عن تجربتك الشخصية وخيراتك فى إدارة مراكز التدريب - لكن شكراً لك على المجهود
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد لطفى طرابيك ; 6/9/2010 الساعة 12:58 سبب آخر: تصحيح بعض الأخطاء الإملائية