النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

#1
الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
7,346

كتاب اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

بداية لابد من تأكيد حقيقة هي بالتأكيد ليست غائبة عن اذهان الجميع ، وهي ان الادارة هي الادارة سواء كانت ادارة دولة او شركة كبيرة او مشروعاً صغيراً، ووظائف الادارة المعروفة تنطبق على جميع اشكال هذه المؤسسات.
غير ان هناك خصوصية او خصوصيات تميز مؤسسة عن اخرى من حيث الحجم ومفهوم الادارة وعقلية القائمين عليها وأهدافها ورؤيتها ورسالتها وطبيعة عملها.
عندما نتحدث عن التدريب فإن الذهن ينصرف مباشرة الى الاستثمار في العنصر البشري ، وهو اهم الموارد على الاطلاق والتي تحتاج الى اليها اية مؤسسة لتقوم بوظائفها وتمارس انشطتها طبعاً الى جانب الموارد الاخرى. ولاهمية العنصر البشري في اية مؤسسة فقد اطلق عليه الاداريون رأس المال الذكي او المبدع او المعرفي ، كما اطلق عليه الاقتصاديون رأس المال البشري. أما المحاسبون فقد اطلقوا عليه اسم الاصول البشرية . وبصرف النظر عن الاختلاف في هذه التسميات فإنها جميعاً مؤشر على اهمية هذا المورد.

وانطلاقاً من هذه الحقيقة واستناداً اليها فإن التدريب يحظى او يجب ان يحظا بمكانة بارزة في خطط التنمية الوطنية . ولعل اهميته تنبع من اهمية العنصر البشري الذي هو مادة التدريب وهدفه وغايته.
ومن هنا ايضاً تنبع اهمية وخطورة وعظمة شأن مراكز التدريب التي تتولى ادارة العملية التدريبية ، وبالتالي ادارة الاستثمار في العنصر البشري. ومن هنا ايضاً يجب على المسؤولين عن هذه المراكز أن يعوا جيداً هذه الحقائق وأن يتم ايلاء هذه المراكز سواء في القطاع العام او الخاص العناية والحرص اللتين تستحقهما من حيث :

اولاً : توفير عناصر بشرية كفؤة ومؤهلة تأهيلاً جيداً.
ثانياً : مراقبة مخرجات هذه المراكز لضمان حد ادنى من الجودة لها.

لاستكمال الاطلاع على الورقة البحثية برجاء تنزيل الملف المرفق
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip
إسم الملف: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة.zip - حجم الملف: 10.3 كيلوبايت - مرات التحميل: 172
استشارات :
- الهياكل التنظيمية
- الوصف الوظيفي
- اللوائح الداخلية للموارد البشرية
https://www.facebook.com/hrdiscussion
https://twitter.com/hrdiscussion

#2
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
سكرتارية
المشاركات
342

رد: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

جزاك الله خير الجزاء
وزادك من علمه

#3
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مملكة البحرين
مجال العمل
أعمال إدارية
المشاركات
33

رد: اداراة مراكز التدريب العامة والخاصة - تجربة شخصية

الموضوع يا عزيزى ما هو إلا دعاية للأردن ولمراكز التدريب الخاص بك - حيث أنك لم تتكلم عن إدارة مراكز التدريب إنما تكلمت عن تجربتك الشخصية وخيراتك فى إدارة مراكز التدريب - لكن شكراً لك على المجهود
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد لطفى طرابيك ; 6/9/2010 الساعة 12:58 سبب آخر: تصحيح بعض الأخطاء الإملائية

إقرأ أيضا...
تسجيل مراكز التدريب

خدمة تسجيل مراكز التدريب الإداري يتشرف فريق عمل المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ان يعلن لمدراء التسويق العاملين بمراكز التدريب الإداري بالوطن العربي عن فتح آفاق جديدة للتعاون بينها وبين... (مشاركات: 13)


تطبيق الجودة داخل مراكز التدريب

برجاء افادتنا عن كيفية تطبيق الجودة الشاملة داخل مراكز التدريب وثوابكم عند الله (مشاركات: 0)


بعض مراكز التدريب العربية

مراكز التدريب الخليج للتدريب والتعليم https://www.alkhaleej.com.sa/index_arabic.php مركز التدريب على تكنلوجيا المعلومات https://www.capmas.gov.eg/center_ittc.htm مركز الإلقاء للتدريب... (مشاركات: 0)


المعهد الوطني للإدارة العامة تجربة وطنية رائدة وكبيرة يجب دعمها واستثمار مخرجاتها واعادة تقييمها

لمناسبة تخريج الدفعة الخامسة من كوادر الغد المعهد الوطني للإدارة العامة تجربة وطنية رائدة وكبيرة يجب دعمها واستثمار مخرجاتها واعادة تقييمها عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة أحدث المعهد... (مشاركات: 4)


بحاجة الى ارقام مراكز التدريب

ارجو منكم اخواني خدمتي بأرقم مراكز التديب التالية : -الخطــــــوط الجوية السودية - شركة الاتصالات السعودية - شركة الكهــرباء السعودية - ســــــــابك الســعـــوديــة لمدن التالية الدمــــــام... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

دورة تدريبية في تحصيل المستحقات المالية والديون المتأخرة

برنامج تدريبي يهدف الى تأهيلك للتعرف على أهم مبادئ وطرق تحصيل المستحقات المالية والديون المتأخرة وأهمية دور التحصيل فى ضمان تدفق الايرادات بصورة منتظمة وبتوقيتات محسوبة والذى من خلاله نستطيع ضمان استمرارية ونمو رأس المال والنشاط التجارى وبالتالى الربحية وتقليل أى مخاطر مالية محتملة وبتكلفة أقل.


دبلومة صيانة الاجهزة الطبية والاجهزة العلاجية

أول دبلومة متخصصة في صيانة الاجهزة الطبية وكيفية التعامل مع الاجهزة العلاجية واكتشاف اعطالها، يتناول الكورس أنواع الاجهزة الطبية واستخداماتها وطرق اللحام للمكونات الالكترونية وبرنامج صيانة المعدات الطبية والسلامة الكهربية واختبارات المكونات الالكترونية واجراءات فحص الاجهزة الطبية واعطال الاجهزة الطبية وصيانتها


دورة إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات

برنامج تدريبي لاعداد دراسة الجدوى للمشروع يتناول مراحل اعداد دراسة الجدوى ويعتمد على الحالات العملية في تأهيل المشاركين على اعداد دراسات الجدوى في مجالات مختلفة


دورة نظام العمل السعودي

دورة تدريبية لشرح متطلبات وقواعد نظام العمل بالسعودية ويشرح كيفية الإشراف والرقابة على ملفات الموارد البشرية وشؤون الموظفين ويمكن المتدربين من الحفاظ على حقوق طرفي التعاقد، ويحمي الشركات السعودية من ارتكاب مخالفات تضعها تحت طائلة الدعاوى القضائية والعقوبات


جلسات فن ادارة الغضب

جلسات إرشادية تساعدك على تعلم فن ادارة الغضب وكيفية التحكم في الغضب حيث ستفهم الاسباب النفسية للغضب وكيفية التعامل معه وتقليل اثاره وكيفية التعبير عن المشاعر والاحتياجات والتواصل الرحيم مع النفس والاخرين وكيف نتصرف مع الشخص الغاضب وكيف اعيش حياتي بدون غضب والسلوكيات الممنوعة والغير مفيدة اثناء الغضب، وكيفية استخدام تقنيات التأمل الاسترخائي للتعامل مع حالات الغضب والسيطرة عليها.


أحدث الملفات والنماذج