النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المعلومات الأساسية للمنتج

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    المعلومات الأساسية للمنتج

    ان مخطط الإنتاج ليمكن له أن يقوم بعمله بكفاءة، يحتاج إلى معلومات أساسيه معينة عن المنتج مثل قائمة مواد يزوده بها مصمم المنتج، تحتوى على معلومات تفصيلية عن الأجزاء والتجميع التجميعات الفرعية المكونة لكل منتج. كما يزوده مهندس الإنتاج ببرنامج يحدد بالنسبة لكل بند، ما إذا كان سيصنع أو يشترى وعدد عمليات التصنيع المطلوبة.
    ويتم تقييم خطة التشغيل باعتبارها أساسا لإعداد برامج إنتاج واقعية ومستويات مخزون مثلى. ثم يقوم أخصائيو الحسابات بتحديد التكلفة وذلك بحساب تكاليف المواد وتكاليف العمالة. وتكاليف الضبط وتكاليف التشغيل ضروريتان لتحديد " الكميات الاقتصادية لأوامر الإنتاج ".
    وينبغي أن يعرف مخطط الإنتاج الوقت المطلوب للإعداد lead time لكل برنامج تشغيل، وفترة الوقت بين وضع الأمر وبين التوريد الفعلي للقطع اللازمة , فإذا كانت القطع ستشترى , فإن أخصائيي المشتريات يزودونه بالمعلومات عنها, وإذا كانت ستصّنع فإنه يحــصل على المعلومات اللازمة بتحليل الخطوات المطلوبة لتصنيع القطع.


  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: المعلومات الأساسية للمنتج

    الشكر والتقدير للمجهود المبذول
    فوزى عبد الشافى عبد العزيز
    محاسب قانونى وخبير ضرائب
    زميل جمعية المحاسبين والمراجعين العرب
    زميل الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب
    زميل جميعة الضرائب المصرية
    عضو البنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات

موضوعات ذات علاقة
المفاهيم الأساسية في الإدارة
:Dالمفاهيم الأساسية في الإدارة عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة المفاهيم الأساسية في الإدارة يحتاج الإداريون والعاملون في مجال إدارة الأعمال إلى... (مشاركات: 5)

المصروفات الإضافية الكلية للمنتج
زيادة عن المصروفات التي تدفع نقدا ممثلة بالتكاليف المتعلقة بالتصنيع – أو- الشراء، ينبغي ان يوجه مقدر التكاليف اهتمامه إلى تكاليف التصنيع الكلية التي تتطابق مع... (مشاركات: 2)

القواعد الأساسية للحوار
القواعد الأساسية للحوار يبنى الحوار على 3 قواعد : مادة الحوار. صفات المحاور. المنصت (الطرف الآخر). أولا .. مادة الحوار: أن تكون مادة الحوار... (مشاركات: 0)

دراسة تسويقية للمنتج 3210 هاي كلاس
من المهم جدا معرفة المعلومات الفنية للأصناف التي نعرضها على العملاء . لذلك يجب الاطلاع الدقيق على المعلومات الفنية التي تميز كل صنف وعرضها على العميل بالصورة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات