النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تحليل قيمة المنتجات

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تحليل قيمة المنتجات

    تتاح الفرصة لمسئولي المشتريات بسبب اتصالاتهم المستمرة مع الموردين , إلى أن يطبقوا مبادئ تحليل القيمة على دراسة جميع المنتجات. وتحليل القيمة هو التقييم الناقد لجميع عوامل التكلفة المصاحبة للمنتج لتحديد ما إذا كانت هناك ضرورة لاستخدام تصميم بديل أو مداخل بديلة للتصنيع للوفاء بمتطلبات الزبائن.
    وفيما يلي أمثلة توضح تحليل القيمة:-
    قد تحتاج قطعة معينة إلى عدد من عمليات تشغيل تشمل الخراطة والتجليخ والتفريز والثقب لتحقيق النتيجة التي يطلبها مصمم المنتج. وكل عمليه تمثل تكلفة ما، وهذه التكلفة تضاف إليها تكلفة تخطيط ورقابة الإنتاج وتكلفة مناولة المواد بين العمليات. وتوجد طريقة للصب في القالب يمكن بواسطتها إنتاج القطعة تامة في عملية واحدة بتكلفة أقل كثيرا وبدقة كافية في الأبعاد لتحقيق التجاوزات المسموح بها. إلا أنه نظرا لأن المواد في عملية الصب في القالب تتعرض لإجهاد وضغط وصدمة شديدة ينبغي دراسة القوى المطلوبة في المنتج قبل اتخاذ القرار للتحول إلى طريقة الصب في القالب.
    وعادة عند التفكير في تصنيع منتج جديد، يكون من المرغوب فيه شراء المجموعات المعقدة، وبعد أن يستمر تسويق المنتج لبعض الوقت قد يبرر التقييم الاقتصادي شراء جميع المكونات وإجراء التجميع في المصنع. وهذا الإجراء لا يغير خواص المنتج ولكنه يحول قيمة التجميع من المورد إلى المصِّنع الذي يصنع المنتج النهائي ويزيد من القيمة المضافة التي يحققها.
    من الأمثلة الأخرى لتحليل القيمة المسننات، فانه توجد أنواع كثيرة منها تستخدم في منظومات نقل الحركة والمسننات العادية ذات الأسنان العدلة أقل تكلفة في تصنيعها من المسننات الحلزونية التي تأخذ أسنانها منحنى حلزوني، إلا أن المسننات العدلة تحدث صوتا أعلى من المسننات الحلزونية، وفي بعض الاستخدامات التي لا يكون الصوت العالي فيها مرفوضا فان تحليل القيمة يوجه إلى استخدام المسننات المعدلة. هذا وأخصائيو الإنتاج الآخرون مثل مصممو المنتج ومهندسو تصنيع العدد وأنماط الوقت، يطبقون باستمرار مبادئ تحليل القيمة.
    وإذا ما انضم إليهم في دراساتهم أخصائيو المشتريات , يمكن التوصل إلى مدخل منظم لتقييم جميع المكونات المشتراة والمصنعة. وتكون نتيجة العمل المشترك في المصنع لهذا الغرض هي تحقيق فائدة اقتصادية كبيرة للمصنع تنعكس أثارها على تكلفة المنتج.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: تحليل قيمة المنتجات

    الشكر والتقدير للمجهود المبذول
    فوزى عبد الشافى عبد العزيز
    محاسب قانونى وخبير ضرائب
    زميل جمعية المحاسبين والمراجعين العرب
    زميل الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب
    زميل جميعة الضرائب المصرية
    عضو البنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات

موضوعات ذات علاقة
المنتجات الخاصة والنمطية
ينبغي على مبرمج الإنتاج, بحكم عمله, أن يفرق بين المنتجات الخاصة والنمطية. إذ أن المنتجات الخاصة تحتاج لمجموعة واحدة من إجراءات التشغيل، بينما تحتاج المنتجات... (مشاركات: 2)

المنتجات و الدول التي تشملها الايزو
أصدرت المنظمة الدولية للتقييس "ISO" منذ إنشاءها عام /1947/ ولغاية عام /1997/، 10900 مواصفة في المجالات الآتية: الهندسة الميكانيكية، المواد الكيميائية الأساسية،... (مشاركات: 1)

احذرووووووووووووووووووووو وا من هذه المنتجات الاسرائيلية التى تسبب كوارث
صنع في إسرائيل (مشاركات: 0)

المنتجات المحتوية على لحم خنزير
كتشاف المنتجات المحتوية على لحم خنزير موضوع هام هام هام لوتتصفحه تصفح المهم تأخذ خلفيه وفكره عن هالشئ الخطييييييير كيف تكتشف المنتجات المحتوية على لحم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات