النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مواعيد تسليم غير واقعية

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    مواعيد تسليم غير واقعية

    ان الزبائن وضغط المنافسين في القطاع عالي التكنولوجيا غالباً ما يدفع الشركات الصغيرة لان تلتزم بتواريخ توريد غير واقعية. ان المنشآت عالية التكنولوجيا وخاصة العاملة في مجالات البرمجيات قد تتوصل إلى تصميم برنامج تطبيقي يتعلق بتحقيق تطوير وتحسين هام في مجال نشاط معين، ويلقى هذا التصميم قبولا في السوق وتتهافت المنشآت العاملة في هذا المجال على طلب البرنامج، الأمر الذي يجعل إدارة المنشأة تضغط على المسؤولين عن التنفيذ للتبكير في مواعيد التسليم. وقد يترتب على ذلك مشاكل تتضاعف مع أي تغبير في السوق. ان منشآت أخرى قد تقرر أن تدخل السوق، الأمر الذي يدفع بالأسعار إلى الهبوط ويلقى ضغطا على إدارة المنشأة لأن تقبل مواعيد توريد أكثر عدم واقعية.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    مدير إدارة
    المشاركات
    145
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ رياض الحميدي

    رد: مواعيد تسليم غير واقعية

    مشكوووووووووووررررررررررر ررررر

  3. #3
    الصورة الرمزية Khaled m.Othman
    Khaled m.Othman غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: مواعيد تسليم غير واقعية

    جزاك الله خيرا
    هذه مشكلة حقيقية, ولكن ما الحل؟
    فيما يخص ضغط المنافسين فالحل هو كتابة عقود بشروط جزائية وغرامات عند التأخير بالتسليم.. هذا يجعل المنافسين أكثر واقعية, ويرضي الزبائن.
    وأعتقد أن الطمع سبب رئيسي بالضغط لتسريع التسليم بحجة عدم التأخر أمام النافسين، فالحل برأيي تقديم أفكار جديدة فتكون الأسبق أما إذا كنت مقلدا فمن حق المبتكر أن يجني أكثر من المقلد.

  4. #4
    الصورة الرمزية wahabtaha
    wahabtaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    218

    رد: مواعيد تسليم غير واقعية

    إن الحل لهذه المشكلة يتركز على التوازن بين المدخلات والمخرجات، وإذا تكرر حدوث تأخر في التوريدات فإن المنشأة سوف تنكشف في السوق وتفقد مصداقيتها وهذا بدوره يؤدي إلى خروجها من المنافسة، عليه يجب دراسة الإمكانيات المتوفرة على ضوء متوسط الإنتاج للمنشأة لكي لا يختل التوازن.
    عبدالوهاب طه

موضوعات ذات علاقة
مفكرة مواعيد / اجندة يومية / منبه مواعيد / متابع مهام
إخوتي الأعزاء تطبيق اليوم هو Daily Planner ، Appointment Alert كلمات استدلالية : مفكرة مواعيد / اجندة يومية / منبه مواعيد / متابع مهام (مهما تعددت... (مشاركات: 27)

برنامج سكادول فلو : منظم مواعيد احترافي متعدد المستخدمين.
برنامج ScheduFlow 2010 برنامج أكثر من رائع يمكنك من ادارة وجدولة التقاويم وجهات الاتصال والمواعيد وجداول الاجتماعات وكافة المعلومات الهامة الأخرى التي... (مشاركات: 7)

احترام مواعيد التسيلم
يتم برمجة مواعيد التسليم من خلال جهود مشتركة لمخططي الإنتاج والمبرمجين والمشهلين . وكل من هؤلاء الأخصائيين يهتم بمتى تبدأ وتتم جميع العمليات. ويقوم المشرفون... (مشاركات: 0)

ماكينات البصمه لمعرفه مواعيد حضور وانصراف الموظفين
تعلن شركه ايزى سليوشن عن احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا فى مجال الانظمه الامنيه وهو جهاز حضور وانصراف يعمل ببصمه الاصبع والكارت والكود السرى لتحديد مواعيد حضور... (مشاركات: 0)

حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها
حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها 6 أشهر وإلزامهم بالعمل فوق 8 ساعات دعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مؤسسات القطاع الخاص... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات