النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها

  1. #1
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    540

    حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها

    حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها 6 أشهر وإلزامهم بالعمل فوق 8 ساعات


    دعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مؤسسات القطاع الخاص إلى عدم التأخر في تسليم مرتبات العمال أو مطالبتهم بالعمل ساعات تتجاوز ال (8) ساعات يومياً المنصوص عليها في نظام العمل.

    وكشف نائب رئيس الجمعية والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور صالح الخثلان أن الجمعية تتلقى شكاوى من عمال في مؤسسات وشركات متوسطة وصغيرة تفيد بعدم تسلمهم مرتباتهم لمدد تصل إلى (6) أشهر يبقون خلالها دون دخل، كما أنهم يلزمون بالعمل ساعات تتجاوز ما هو محدد في نظام العمل.

    ودعا الخثلان وزارة العمل إلى المبادرة بتطوير عمل هيئات تسوية الخلافات العمالية من خلال تزويدها بالكوادر القانونية اللازمة حيث تتكرر الشكاوى من طول فترة التقاضي بسبب عدم حضور المدعى عليهم مما يتسبب في حرمان بعض العمال خلال فترة التقاضي من تجديد أوراقهم الثبوتية ويوقعهم في المساءلة أمام الجهات الأمنية، كما يجعلهم دون مصدر دخل خلال هذه المدة.

    وناشد نائب رئيس الجمعية في تصريحه هيئات تسوية الخلافات إلى الاستفادة من توجيهات خادم الحرمين الشريفين لديوان المظالم بسرعة البت في الشكاوى المقامة ضد الأجهزة الحكومية التي تتهاون بعدم حضور ممثليها والفصل في الدعوى في الجلسة التالية موضحا إن الجمعية بدورها تطالب وزارة العمل بتفعيل دور المفتشين وصلاحيتهم المنصوص عليها في نظام العمل وكذلك معاقبة المؤسسات المخالفة، إضافة إلى نشر التقرير السنوي عن تفتيش العمل في المملكة ليكون أداة لمراقبة وقياس مدى التزام مؤسسات القطاع الخاص بالنظام وحفظ حقوق العمال.

    الرياض محمدالغنيم


    علمت‘ أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي
    وعلمت‘ أن عملي لا يقوم به غيري فانشغلت به وحدي

  2. #2
    الصورة الرمزية كيم يو را
    كيم يو را غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    كوريا الجنوبية
    مجال العمل
    5
    المشاركات
    25

    رد: حقوق الإنسان تحذّر من مماطلة بعض الجهات في تسليم رواتب عمالتها

    شكرا علي المعلومات جزاك الله خيراااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
تدريب وتأهيل العاملين في الجهات الخيرية
التدريب والتأهيل في الجهات الخيرية الأستاذ/ محمد بن علي الغامدي الملخص التدريب والتأهيل : يعد التدريب من أهم محاور تطوير العمل في الجهات الخيرية إذ أنه... (مشاركات: 2)

المعاهدات والأتفاقات الدوليةالثقافية والتجارية والصناعية ومعاهدات ,,حقوق الإنسان.
رؤية مستقبلية بأنشاء قسم خاص بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية أهداف أنشاء القسم 1- التواصل مع الجالية العربية التي تقييم في الدول الغربية وتبادل المعرفة... (مشاركات: 1)

آفاق التدريب الإداري في الجهات الخيرية
آفاق التدريب الإداري في الجهات الخيرية.. نماذج واقعية وأفكار عملية يعرض الكتاب أكثر من مائة مثال وتجربة من واقع الجهات الخيرية تأليف: محمد بن... (مشاركات: 1)

دور مسوؤلي الجهات الخيرية في التدريب
دور مسوؤلي الجهات الخيرية في التدريب م . عثمان خوجه مقدمـة التدريب عنصر مهم لأجهزة الإدارة، لأنه يؤدي إلى تحسين أداء الأفراد و إحداث التغير اللازم... (مشاركات: 1)

لائحة المعينين على بند الأجور في الجهات الإدارية
مادة 1 تسري احكام هذه اللائحة على جميع العينين على بند الأجور في الميزانية العامة للدولـة والميزانيات المستقلة . ويستثنى من ذلك المؤسسة العامة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات