النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: استعد للمقابلة الشخصية

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    استعد للمقابلة الشخصية

    وعاده ما تتم المقابلات في مقر الشركة التي ترغب في العمل بها ولكن قبل الذهاب للمقابلة فإن عليك أن تستعد لها قدر الإمكان، ويكون ذلك من خلال تعرفك على الجهة التي تتقدم إليها، وهناك العديد من المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على تلك المعلومات مثل الإنترنت وهو الوسيلة الأحدث والأسرع والأبسط للحصول على المعلومات التي تحتاج إليها، كذلك والتي تعد مصدرا هاما للبحث عن المعلومات التي تحتاج إليها، وعموما فإن أغلب جهات العمل تكون لديها وسائل للتعريف بها لدى عملائها ومن يريدون العمل بها، وأهم ما يجب عليك معرفته في هذه الحالة هو طبيعة الجهة التي ترغب في العمل لديها، أهدافها، أنشطتها، خططها، تاريخها، حجمها..
    كذلك فإن تحديدك للأسئلة المألوفة والمحتمل أن تسأل عنها في مثل هذه اللقاءات والتدريب على الإجابة عليها قبل اللقاء يعد عاملا هاما جدا يساعدك على زيادة ثقتك بنفسك أثناء المقابلة خاصة إذا ما سألت سؤالا قد تدربت على الاجابه عليه أكثر من مره من قبل.
    وأيضا حدد النقاط التي يمكن أن ترغب في الاستيضاح عنها من صاحب العمل ودونها في ورقه وإقراءها قبل المقابلة ثم استفسر عنها بعد أن ينتهي صاحب العمل من حديثه إليك.
    وفى يوم المقابلة أختر الملابس الملائمة للمكان الذي ستذهب إليه ولا يشترط أن تكون ملابس جديدة إنما تكون أنيقة ونقصد بالاناقه هنا أن تكون نظيفة ومنظمه، وفى الغالب فإن الأفضل للنساء ارتداء تايور أو بدله، أما الرجال فمن الأفضل لهم بدله كاملة.
    أيضا أعمل على أن تعرف بالضبط مقر الشركة حتى لا تتأخر عن موعدك وأصطحب معك ورقه و قلم لتدوين ملاحظاتك وكذلك لا تنسى أن تأخذ معك نسخه أخرى لسيرتك الذاتية فقد تطلب منك لاى سبب من الأسباب، وأخيرا حاول ألا تتأخر عن موعدك مهما حدث بل حاول أن تصل قبل الموعد بحوالي عشر دقائق لأن من شأن ذلك أن يقلل من جديتك وانضباطك وإن حدث لاى سبب من الأسباب وكنت ستتأخر فأتصل بالشركة لتعلمهم بذلك.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    طلال الدوي (6/8/2012)

موضوعات ذات علاقة
تمهيد للمقابلة الشخصية
المقابلة عبر الهاتف أولا إذا لم تجري مقابلات شخصية في وظيفة ما منذ فترة طويلة، فقد تندهش عندما يطلب منك عمل مقابلة شخصية عبر الهاتف أولا، وتستخدم معظم الشركات... (مشاركات: 1)

معايير للمقابلة الشخصية
في كثير من الحالات يكون من الصعب بداية تقييم المتقدمين للوظائف من خلال مقابلة شخصية او اختبار مكتوب وكذلك من الصعب العدل بين المتقدمين بعمل مفاضلة عادلة فهل... (مشاركات: 6)

كيف تستعــد للمقابلة الشخصية
كيف تستعــد للمقابلة الشخصية ابدأ بجمع المعلومات عن الشركة التي ستلتحق بها خاصة ما يتعلق بنشاطها وفروعها بحيث تكون ملماً بالجزء الأكبر من المعلومات حول... (مشاركات: 0)

هام لكل من يستعد للمقابلة الشخصية
هناك أنواع مختلفة للمقابلات الشخصية التى قد تشارك فيها خلال عملية الاختيار بين المتقدمين لوظيفة. وفيما يلي أهم هذه الأنواع وإرشادات عن طريقة التعامل معها: 1.... (مشاركات: 3)

التحضير للمقابلة الشخصية
السلسلة : سلسلة التطوير الإداري الكتاب : التحضير للمقابلة الشخصية المؤلف : داين براك عدد الصفحات : 83 صفحة الناشر :دار المعرفة للتنمية البشرية * فكرة... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات