النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نموذج سياسة البيئة لشركة

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    نموذج سياسة البيئة لشركة

    تدرك الإدارة العليــا في شركة ………. أهمية المحافظة على البيئة واصبح هذا الاهتمام واحدا من أولوياتها ، لذا فلقد التزمت شركة ……. بتنفيذ كافة الأنشطة ذات العلاقة بعملياتها بطريقة مسؤولة تجاه البيئة ، وذلك عن طريق :
    ـ تحديد المظاهر البيئية الناتجة عن نشاطاتها أو خدماتها أو منتجاتها التي يمكن السيطرة عليها والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير هام على البيئة مثل الغبار والغازات والضجيج وغيرها، كما تقوم الشركة عند انشاء أي خط انتاج جديد بتحديث تلك المظاهر البيئية باستمرار

    ـ ومن ثم يتم تحديد المتطلبات القانونية والمتطلبات الأخرى التي تشارك بها وتنطبق عليها والتي تتعلق بالمظاهر البيئية للأنشطة أو المنتجات أو الخدمات التي تقوم بها الشركة .

    ـ وتقوم الشركة بإنشاء والمحافظة على أهداف ومستهدفات بيئية لكل نشاط ومستوى داخل الشركة وذلك اعتماداً على المظاهر البيئية الهامة الناتجة عن النشاطات أو الخدمات أو المنتجات التي تقوم بها الشركة آخذين بعين الاعتبار المتطلبات القانونية والمتطلبات الأخرى والبدائل التكنولوجية والمتطلبات المالية ومتطلبات التشغيل ورؤية الجمعيات المهتمة بالبيئة .

    ـ تقوم الشركة بإنشاء والمحافظة على برامج بيئية لتحقيق الأهداف والمستهدفات البيئية و التي تشتمل على تحديد المسؤوليات و الوسائل والبرنامج الزمني لتحقيق هذه الأهداف والمستهدفات البيئية . فالحد من تلوث الهواء مثلا يتم انشاء برنامج بيئي لتركيب اجهزة فلترة الهواء أو الغازات الخارجية من اقسام الانتاج لتكون نتيجة الفحص مطابقة للمواصفة المعتمدة .


    سوف تحقق شركة …… هذه السياسة عن طريق ما يلي:
     صقل النظام البيئي الحالي بما يتوافق مع متطلبات إدارة البيئة (الآيزو 14001: 2004).
     مواكبة قوانين السلطات المحلية الخاصة بالبيئة أو أية قوانين بيئية معدلة والعمل على تطبيقهــا0
     التزام الشركة بما يضمن المحافظة على سلامة البيئة في التخطيط المستقبلي أو القرارات الصادرة عنها0
     التصرف بطريقة آمنة بكافة مخلفات الانتاج0
     تدريب الكادر الوظيفي ليكون مدركا لسياسة ، غايات وأهداف الشركة البيئية0
     تنفيذ التدقيق الداخلي المنتظم على نظام إدارة البيئة في الشركة0
     مراجعة السياسة والأهداف والمستهدفات البيئية بصورة دورية من قبل الإدارة العليا للتأكد من حسن التطبيق في كافة دوائر الشركة0

  2. #2
    الصورة الرمزية dayslife
    dayslife غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    57

    رد: نموذج سياسة البيئة لشركة

    يسلمووووووووووو
    استاذة اميرة
    جزاك الله خير الجزاء

موضوعات ذات علاقة
نموذج الميزانية المتوقعة لشركة ما
تطبيق عملي يتناول كيفية إعداد ميزانية متوقعة لأحد الشركات أو المشروعات الصغيرة يحتوي على التفاصيل الخاصة بالمصادر الإضافية التي سيحتاجها المشروع، وأين سيحتاجها... (مشاركات: 8)

E : نموذج سياسة انهاء الخدمة
السياسة التالية توضح كيفية انهاء خدمات العاملين وما هي الحالات التي تنتهي فيها خدمة العاملين واجراءات كل حالة وحقوق العاملين والشركة في كل حالة ... (مشاركات: 3)

E : نموذج سياسة انهاء الخدمة
السياسة التالية توضح كيفية انهاء خدمات العاملين وما هي الحالات التي تنتهي فيها خدمة العاملين واجراءات كل حالة وحقوق العاملين والشركة في كل حالة ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات