النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: صفات المدير الناجح

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    صفات المدير الناجح

    1. الأمانة:
    وإن كانت الأمانة شرط لنجاح الموظفين والعاملين في أي مؤسسة أو شركة فكيف بالمدير، وهو المؤتمن على حقوق المؤسسة وحقوق العاملين، فإن لم يكن أمينًا فسوف يكتب لكل هذه الحقوق الضياع، ومن ثم الفشل والإخفاق.
    1. الثقافة والخبرة:
    بمعنى العلم بالإدارة وبتخصص الشركة التي يديرها، وفي نفس الوقت لا يغني العلم عن الخبرة، فبدونها يبقى علم المدير نظريًّا لا يسعفه عند الحاجة إليه في المواقف العلمية.
    1. الفعل والتنفيذ:

    فليست مهمة المدير أن يصوغ الخطط ويعد للعمل، ثم يجلس في مكتبه ينتظر النتاج، ولكن الأهم أن يمتلك القدرة والرغبة في تنفيذ ما قام بتخطيطه، ومن دون التنفيذ فإنه سيكون كما يقول الدكتور عوض القرني: (ليس أكثر من ديكور وضع على مكتب).
    1. التواضع:
    فينبغي للعاملين والموظفين أن يستشعروا أن المدير واحدًا منهم، وليس غريبًا عنهم، فيكون متواضعًا في غير ضعف ووهن ليكسب القلوب الجميع.
    1. المشاروة:
    لأن المستبد قد يسيَّر أجساد الناس للعمل لكن بدون قلوبهم، ولا إخلاصهم ولا طاقاتهم، وقد يسيِّرهم باستمرار لكن في أعمال يكثر خطؤها ويقل صوابها.
    1. الاعتراف بالخطأ إذا تبين:
    والاعتذار والرجوع عنه وعدم الإصرار عليه.
    1. الدهاء والفراسة:
    فلا يخدع بسهولة وإن كان صدقه يمنعه من خديعة الآخرين.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    halraay (29/9/2013)

موضوعات ذات علاقة
صفات المدرب الناجح
اعلمْ أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى منْ لا يعلم . - تدرجْ في كمية ونوعية المعلومات التي ترغب في إيصالها... (مشاركات: 3)

صفات رجل الاعمال الناجح
بسمه تعالى هنالك صفات يجب توفرها في كل مستثمر وصاحب عمل خاص سواء كان رجل أعمال أو سيدة أعمال وفقدان أحد من هذه الصفات يحول النجاح إلى فشل ولكم هذه... (مشاركات: 4)

صفات الإنسان الناجح
صفات الإنسان الناجح يقرأ يفكر يخطط للمستقبل يتفائل (مشاركات: 2)

صفات المدرب الناجح
اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . تدرج في كمية ونوعية المعلومات التي ترغب في إيصالها للمشاركين ،... (مشاركات: 1)

صفات القيادي الناجح
· القيادة : هي القدرة على تحقيق إنجازات متميزة من أشخاص عاديين. · صفات القيادي الناجح : 1.تكون نتيجة القائد هي نتيجة فريقه (العمل بروح الفريق).... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات