النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 40 % من الموظفين في الخليج يعملون 11 ساعة يومياً

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,421

    40 % من الموظفين في الخليج يعملون 11 ساعة يومياً

    أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من 40% من العاملين في الخليج يقضون حوالي 11 ساعة عمل يومياً، ونحو 30% يحملون أعمالهم معهم إلى منازلهم ليكملوا ما بدأوه أثناء ساعات عملهم النهاري.

    وعزت الدراسة التي أعدتها شركة "ريجس" المزود الأكبر لمساحات العمل المرنة، زيادة ساعات العمل في السنوات الأخيرة إلى بطء الانتعاش الاقتصادي في الاقتصاديات الناضجة، وما يقابله من نمو سريع في قطاع الاقتصاديات الناشئة.

    وبينت نتائج المسح المنشورة في صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن 30% من العاملين في الخليج يعملون من 9 إلى 11 ساعة يومياً، تقابلها 38% عالميا، و11% من الموظفين في الخليج يعملون لمدة 11 ساعة بشكل منتظم تقابلها نسبة 10% عالميا، بينما يحمل 31% أعمالهم لإنهائها في منازلهم، بمعدل يتجاوز أكثر من 3 مرات أسبوعيا، مقابل 43% عالميا.

    وأشارت الدراسة الى أن 14% من العاملين عن بعد تصل ساعات عملهم إلى 11 ساعة، مقابل 6% من العاملين بشكل منتظم، بينما بلغت نسبة الذين يحملون أعمالهم إلى منازلهم من العاملين عن بعد 59%، مقابل 26% من الذين يعمل بشكل منتظم.

    وتبلغ نسبة النساء اللواتي يعملن 60 ساعة أسبوعيا 5%، مقارنة بنحو 12% من الرجال. بلغت نسبة العاملين الذين يحملون الأعمال معهم إلى المنزل في شركات أصغر حجماً، لأكثر من 3 مرات أسبوعياً 48%، بينما بلغت نسبتهم في الشركات الكبيرة 29%.

    وكشفت الدراسة عن وجود ضبابية في تحديد الخط الفاصل بين وقت العمل ووقت المنزل، مؤكدة أن ساعات العمل الطويلة وعلى المدى الطويل تضر بصحة العامل وقدرته على الإنتاج بشكل عام، حيث إن ضغط العامل على نفسه بشكل مستمر، سيؤدي به إلى الشعور بالسخط على العمل والحياة، وبالتالي شعوره بالاكتئاب، أو أن يصبح جسده أكثر عرضة للمرض.

    وذكرت "ريجس" أن المرأة العاملة تكون أقل عرضة لساعات العمل الطويلة، بسبب توظيفها في دوام جزئي، ولاحظت أن العاملين في شركات صغيرة الحجم، تطول ساعات عملهم أكثر من الذين يعملون في شركات ذات حجم كبير، ويشعرون في الوقت نفسه أن الموظفين غير المتزوجين لديهم بصمة واضحة في نجاح المشاريع.

    ووجدت الدراسة أن العاملين المتنقلين والذين يعملون عن بعد، يعملون لساعات أطول، إلا أن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أن العاملين عن بعد أكثر إنتاجية، وشعورهم بالرضا الوظيفي يصل إلى معدلات أعلى من غيرهم، كما لوحظ انخفاض مستويات الإجهاد لديهم.

    وهذا النوع من العاملين لديه القدرة على توفير ساعات عمل أكثر من خلال استغلالهم للوقت اللازم للتنقل للوصول إلى أماكن العمل الثابتة.

    وأوضحت الدراسة أن الشركات التي تمكّن موظفيها من العمل في مواقع قريبة من مساكنهم، تمنح الموظفين السيطرة الكافية لإدارة وقتهم، والشعور باستقلالية أكثر، وبالتالي التعويض عن ضغط العمل الناتج عن عدم التوازن بين ساعات العمل والحياة العادية، مما ينعكس إيجابا على حجم الإنتاج، وشعور الموظف بالانتماء للشركة، كما يحافظ على صحة الموظفين.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    64

    رد: 40 % من الموظفين في الخليج يعملون 11 ساعة يومياً

    بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

موضوعات ذات علاقة
مطلوب موظفين مصريين يعملون في السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب موظفين مصريين للعمل في المملكة العربية السعودية في التخصصات التالية \ 1\ مطلوب موظف يجيد المحاسبة وإدارة الأعمال... (مشاركات: 1)

تقرير: اكثر من 115 مليون طفل يعملون في ظروف خطرة
ذكر تقرير، أصدرته اليوم منظمة العمل الدولية بمناسبة اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال، أن أكثر 115 مليون طفل يعملون في أعمال خطرة على مستوى العالم تعرض حياتهم... (مشاركات: 1)

اين وظائف خريجي الادارة وماذا يعملون ؟؟؟؟؟
السيد رئيس مجلس الوزراء هل عجزت الدولة عن تأمين وظائف رفيعة لخريجي المعهد الوطني للإدارة ليخدمو ا اداراتهم ؟؟؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة... (مشاركات: 0)

بأسيوط برنامج كيف تربح 300 دولار شهرياً عمل 3 ساعات يومياً
بسم الله الرحمن الرحيم مركز البحوث والدراسات التجارية - كلية التجارة - جامعة القاهرة مركز شبكة المعلومات - جامعة أسيوط مركز التجارة الإليكترونية... (مشاركات: 0)

أسئلة غبية وإجابات ترفع الضغط - نستعملها يومياً
انت الحين بغرفتك منسدح بفراشك ومطفي النور فجأه يدخل عليك اخوك او اختك ويفتح الباب ويقولك بتنام ؟!! (لا برقص - اكيد بنام !!) --------- انت لابس وكاشخ وقاعد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات