النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: التعرف على العملاء بشكل جيد من أفضل الطرق لتحويل العملاء الجدد إلى مصادر موثوقة للعائدات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    التعرف على العملاء بشكل جيد من أفضل الطرق لتحويل العملاء الجدد إلى مصادر موثوقة للعائدات

    ذكر المقال الذي نشر على موقع marketingdonut.co.uk أن العائدات تعتبر أساس الأعمال. ولكن على الرغم من ذلك، فإن أصحاب الأعمال لايمكنهم الاعتماد على نفس المجموعة من العملاء على الدوام. ولهذا فإن هناك بعض النصائح التي يمكن أن يتبعها أصحاب الأعمال لتشجيع العملاء الجدد على العودة للتعامل مع الأعمال، ويبدأون في الشراء بشكل منتظم منهم.

    النقطة الأولى هي التعرف على العملاء بشكل جيد؛ فالعملاء الحاليين سوف يشكلون في الغالب نمطا محددا، ومحاولة تفهم هذا النمط سوف يساعد أصحاب الأعمال على تحديد مجموعة مشابهة من العملاء المحتملين. فيجب معرفة الأسباب التي تجعل الأفراد يظلون على ولائهم تجاه الأعمال، واستخدام هذه الخطة أو الاستراتيجية لتحويل عمليات الشراء الجديدة إلى متكررة.

    النقطة الثانية هي استخدام إدارة علاقات العملاء بكفاءة؛ فإذا ما قام أحد الأشخاص بالشراء للمرة الأولى، فإنه لابد أن يقوم أصحاب الأعمال بضمان أنهم قد حصلوا على بياناتهم وتفضيلاتهم الشرائية. ويجب أن يتأكدوا أيضا من أنهم قادرون على استرجاع عملياتهم الشرائية السابقة بسرعة عندما يعودون للشراء مرة أخرى.

    النقطة الثالثة هي التحدث مع كل عميل بالطريقة التي تناسبه؛ فكل عميل له نمط مفضل للتواصل معه، أو قناة شرائية معينة يفضل استخدامها، كالهاتف أو البريد الإليكتروني على سبيل المثال. ولهذا فإن أصحاب الأعمال يجب أن يجعلوا العميل يشعر بأنه محل تقدير، وهذا من خلال استخدام الطريقة التسويقية التي يفضلها.

    النقطة الرابعة هي تفادي التسويق للعملاء الحاليين فقط؛ حيث من الضروري تخطيط منهج معتاد لعملاء آخرين، أو مشاريع أخرى، وهذا من خلال تقديم العروض، أو تخفيضات خاصة لجذب العملاء.

    النقطة الخامسة هي تسهيل الأمور على الأفراد لأن يعودوا للشراء من الأعمال مرة أخرى.

    النقطة السادسة هي النظر بطريقة موضوعية إلى استراتيجية المبيعات الحالية، ومعرفة إذا ما كانت تناسب لتحويل العملاء غير الدائمين إلى عملاء دائمين. وإذا لم تكن مناسبة فإنه من الضروري تبني استراتيجية ذات تركيز أكبر، وإعادة تقييم التطور والنجاح خلال ستة أشهر، ومعرفة الناجح وغير الناجح.

    النقطة السابعة هي تسعير المنتجات بطريقة صحيحة؛ فمن الضروري أن يقوم أصحاب الأعمال بإجراء بعض أبحاث السوق البسيطة لأسعار المنتجات المنافسة، وهل أسعار المنتجات مرتفعة للغاية وتتسبب في إبعاد العملاء، أم أن الأسعار منخفضة للغاية لدرجة أن العملاء لايدركون القيمة الحقيقية للمنتجات. فمن الضروري أن يقوم أصحاب الأعمال بتعديل الأسعار إذا ما كان هذا الأمر ضروريا.

    النقطة الثامنة هي أنه إذا ما كان العملاء لديهم الاستعداد للشراء في المرتبة الأولى، فإن أصحاب الأعمال يجدر بهم أن يقوموا بتقديم بعض الإكسسوارات الأخرى الضرورية التي تكمل عملياتهم الشرائية.

    النقطة التاسعة هي توفير خدمة ما بعد البيع متميزة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    حجازي (29/1/2012)

موضوعات ذات علاقة
دورة استراتيجيات التميز في خدمة العملاء و طرق الاستشعار عن بعد لمعرفة احتياجات و متطلبات العملاء من بعد بالاردن وسوريا
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني hussein@almjd-hr.com : البريد الالكتروني :... (مشاركات: 2)

برنامج لادارة ومتابعة العملاء الجدد
السلام عليكم احتاج برنامج برنامج لادارة ومتابعة العملاء الجدد بمعني المتابعة و تحديد المواعيد و حفظهم كقاعدة بيانات و ارسال اميلات عبدالرحمن... (مشاركات: 1)

دورة في التسويق و خدمة العملاء :التعامل مع الشكاوي و اعتراضات العملاء - Metc
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يسعدني ان اشارك دوما في هذا المنتدى المتميز و أتقدم اليكم باسم مركز الخبرة الحديثة للتدريب و... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات