النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الإدارة المالية ضرورية حتى يتمكن أصحاب الأعمال من إدارة الأعمال بكفاءة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الإدارة المالية ضرورية حتى يتمكن أصحاب الأعمال من إدارة الأعمال بكفاءة

    إن الإدارة المالية تعني استخدام المال المتوافر لدى الأعمال بكفاءة، كما أنها تعني القدرة على اتخاذ قرارات عملية بناء على المال المتوافر، هذا بالإضافة إلى السماح بامتلاك الأصول المناسبة، و الأشياء التي يحتاجها أصحاب الأعمال لجعل الأعمال تتقدم.

    وأوضح التقرير الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com أنه مع قدرة أصحاب الأعمال على تتبع الإدارة المالية، فإنهم سوف يكون لديهم القدرة على رؤية كيف يمكنها أن تؤثر على النتائج القريبة والبعيدة المدى للمنظمة. وهذه الطريقة تعتبر وسيلة فعالة لإصلاح المشكلات الموجودة داخل الشركات، ولضمان نموها بطريقة صحيحة.

    وأشار التقرير إلى أنه من الطرق الرائعة لفهم الإدارة المالية، وكيفية وطريقة عملها، هو إجراء تحليل للإدارة المالية. ومع إجراء التحليل، يصبح بإمكان أصحاب الأعمال وضع توقع للتدفق النقدي، مما يسمح لأصحاب الأعمال بأن يتخذوا قرارات أفضل، ويسمح لهم بأن يكونوا مديرين أفضل. وهذا التحليل سوف يشتمل على كل ما يتعلق بالأمور المالية داخل الشركات، وتبرز لأصحاب الأعمال إذا ما كانوا يستغلون أموالهم بطريقة صحيحة. كما أن هذا التحليل يوضح أيضا موارد الدخل الخاصة بالشركات، وهذا حتى يعلم أصحاب الأعمال مصدر المال، وما يمكنهم أن يقوموا به بطريقة مختلفة.

    وذكر التقرير أنه عندما يتمكن أصحاب الأعمال من فهم طبيعة الإدارة المالية، فإنهم سوف يدركون أن هناك العديد من خيارات القروض. فالإدارة المالية الفعالة ترتبط بالقدرة على تعلم كيفية حساب المخاطر، والمحافظة على الحسابات. فإنشاء توازن مناسب بين المخاطر، و رؤوس الأموال هي عملية مكتسبة، وتأخذ وقتا طويلا لإتقانها.

    فوجود إدارة مالية مناسبة تعتبر هامة للمنظمات. ويجب أن يضمن أصحاب الأعمال أن تمويلاتهم يتم استغلالها بشكل مناسب، وهذا لتجنب المشكلات. وهذه المشكلات يمكنها أن تؤدي إلى نقص التمويل للدفع مقابل أمور مهمة مثل: المرتبات، أو المعدات الجديدة. وقد يكون هناك مشكلة أيضا إذا ما تركت النقود ثابتة، وهو ما يؤدي لأن تظل كما هي بدون الحصول على فوائد، أو المساهمة في الشركات بأسلوب إيجابي جيد.

    وأكد التقرير على أنه من الهام أيضا تفادي تضييع الأموال، وهو ما قد يحدث عندما يفرط أصحاب الأعمال في الإنفاق، وقد يحدث أيضا حينما لايقومون بمراجعة مصروفاتهم والتحكم بها. فمراجعة الأموال بشكل متكرر، والتخطيط للاحتياجات المستقبلية، سوف يسهل على أصحاب الأعمال تفادي تضييع أي أموال، والمحافظة على الأعمال.

  2. #2
    الصورة الرمزية alzobeerr
    alzobeerr غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    147

    رد: الإدارة المالية ضرورية حتى يتمكن أصحاب الأعمال من إدارة الأعمال بكفاءة

    فوجود إدارة مالية مناسبة تعتبر هامة للمنظمات. ويجب أن يضمن أصحاب الأعمال أن تمويلاتهم يتم استغلالها بشكل مناسب، وهذا لتجنب المشكلات. وهذه المشكلات يمكنها أن تؤدي إلى نقص التمويل للدفع مقابل أمور مهمة مثل: المرتبات، أو المعدات الجديدة. وقد يكون هناك مشكلة أيضا إذا ما تركت النقود ثابتة، وهو ما يؤدي لأن تظل كما هي بدون الحصول على فوائد، أو المساهمة في الشركات بأسلوب إيجابي جيد.

    هذا هو فعلا ما يحتاج إليه اصحاب رؤس الاموال, ولكن للأسف لدينا مستوى وعي لدى اصحاب رؤس الاموال لا يحبدون أن تكون هناك إدارة مالية مستقلة في منظماتهم


    كمـــالُ النَجــاحِ مَحبَـة ربـــي .... وبــــرٌ يوصِـلُـني لـِرٍضَــــــاه
    ووصَـــلاً لمن وصـلـي لــهــم ..... نـبــيٌ يُشــرِبُنــي من يـــــدَاه

    أعيشُ وفي القـلبِ حُـبٌ كبيـر ..... وفي أمـــلٍ كـي أنــال عطـــاه
    أُقِـــدرُ أني أعـيـشُ الحـيــــاةَ ..... كإِنســانَ ربـي كرمـهُ وهــداه

موضوعات ذات علاقة
الدبلوم الدولي الإحترافي في الإدارة المالية - شهادة دولية من المعهد الأوربي لمدراء الأعمال
يتشرف "الإتحاد العالمي للتدريب والإستشارات " بالتعاون مع معهد المدراء المحترفين والمعهد الأوربي لمدراء الأعمال أن يقدما: الدبلوم الدولي الإحترافي في:... (مشاركات: 1)

أصحاب الأعمال يقدرون الذكاء العاطفي في الموظفين أكثر من الذكاء العقلي
مع صغر أعداد الأفراد في فرق الموظفين، وارتفاع معدلات الضغط لدى الموظفين، وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية، بدأ أصحاب الأعمال يغيرون ما يبحثون عنه في الموظفين... (مشاركات: 1)

قانون التأمينات : التأمين الاجتماعى على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم
قانون رقم 108 لسنة 1976 باسم الشعب رئيس الجمهورية قرر مجلس الشعب القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه : (مشاركات: 1)

مقارنة في طرق اتصالات أصحاب الأعمال
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4384.imgcache (مشاركات: 1)

دورة أساسيات إدارة الأعمال بجدة بشهادة من كلية إدارة الأعمال CBA
دورة أسس إدارة الأعمال الهدف العام : - يهدف البرنامج إلى معرفة أساليب الأعمال بمفهومها الحديث ، ومعرفة الخصائص والعمليات المتعلقة بالأعمال ومعرفة الوظائف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات