النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: انخفاض نسبة الشركات التي تقدم تدريبا في مجال أخلاقيات المهنة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    انخفاض نسبة الشركات التي تقدم تدريبا في مجال أخلاقيات المهنة

    مع وصول الثقة في الأعمال إلى أقل مستوياتها عقب التدهور الاقتصادي، فإنه من المفاجئ أن نجد أن مقدار الشركات التي تقدم تدريبا لموظفيها في مجال أخلاقيات المهنة قد أصبحت أقل مما كانت عليه خلال عام 2007.

    فوفقا للدراسة التي أجرتها Institute of Business Ethics، فإن 6 من بين 10 شركات في بريطانيا قدمت تدريبا لفرق موظفيها في مجال أخلاقيات الأعمال في عام 2010، بانخفاض قدره 10% عن عام 2007.

    وعلى الرغم من أننا نحيا في وقت من أوقات التقشف، فإن الاقتطاع من عمليات التدريب على أخلاقيات الأعمال هو أمر يتسم بقصر النظر من جانب الشركات إذا ما قامت به.

    وهناك العديدون يشيرون إلى أن هذا التدهور المالي هو نتيجة قلة النزاهة، وأن الشركات في حاجة للتعلم من هذا الأمر. وفي ظل هذه الأوقات العصيبة، فلقد أصبح من المهم للغاية المحافظة على القيم المؤسسية، والأخلاقيات، وأن تظل هذه الأخلاقيات تحتل قمة قائمة أولويات الشركات.

    وذكرت الدراسة أن أزمة الثقة تعتبر حرجة بشكل خاص بين الموظفين صغيري السن، وهذا مع انخفاض نسبة من تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 34 عاما ويعتقدون أن الشركات تتصرف بشكل أخلاقي من الثلثين خلال عام 2008 إلى النصف فقط خلال العام الماضي.

    ولكن كما تقترح الدراسة، فإن العديد من الشركات لايبدو أنها تأخذ الأمور الأخلاقية بشكل جدي كما يفترض بها أن تفعل.

    وفي حين أن جميع الشركات البريطانية، والأوروبية العالمية ممن اشتركت بالدراسة أشارت إلى أنها تقدم ميكانيزما لرفع مستوى الوعي بالأمور الأخلاقية، فإن الشركات الأوروبية العالمية أكثر احتمالية لأن يكون لديها نظام منفرد يحرص على التأكد من تطبيق الأخلاقيات، وهذا مع وجود مسؤولية تجاه قانون وبرنامج الأخلاقيات.

    وانتهت الدراسة إلى التأكيد على أن الرشوة، والفساد، تعتبر من أهم وكبرى المشكلات التي تواجه الشركات في بريطانيا.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed Shaheen
    Ahmed Shaheen غير متواجد حالياً مشرف باب التدريب والتطوير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    911

    رد: انخفاض نسبة الشركات التي تقدم تدريبا في مجال أخلاقيات المهنة

    شكراً أخى ابو عبد العزيز على هذا الموضوع

    بارك الله فيك

موضوعات ذات علاقة
بعض المواقع التي تقدم دورات مجانية
مجموعة من المواقع التي تقدم الدورات المجانية والشهادات المعترف بها في مجال الكمبيوتر: الموقع الأول: http://www.ittutor.com/images/aid/default.asp?aid ... (مشاركات: 15)

وزارة العمل: أبناء السعوديات ضمن نسبة السعودة لدى الشركات
أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، حطاب بن صالح العنزي أن أزواج السعوديات من غير السعوديين وأبناء السعوديات من أب غير سعودي وزوجات السعوديين من غير... (مشاركات: 0)

كتاب: أخلاقيات المهنة أصالة إسلامية ورؤية عصرية
. أخلاقيات المهنة أصالة إسلامية ورؤية عصرية http://www.mediafire.com/?c58wn7fwfpz12fb 47 ميجا (مشاركات: 0)

الأردن تستعد لإطلاق برنامج لتخفيف نسبة البطالة التي وصلت إلى 14%
البرنامج الطموح الذي تستعد السلطات الأردنية لإعلانه لتخفيف نسبة البطالة في البلاد في معرض محاولتها تنفيس حالة الاحتقان الشعبي بث بصيصاً من الأمل في نفوس... (مشاركات: 3)

برنامج الدورة التدريبية التأهلية التي يقيميها مكتب ممارسة المهنة
الجزء من الدورة المدة التاريخ أولا:الأمراض الباطنة: ويشمل محاضرات في القلبية والصدرية والعصبية والمفصليةو والغدد والخمجية والدم والكلية والنفسية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات