النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عدم حصول الموظفين على التدريب الكافي السبب الرئيسي وراء عدم سلامتهم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    عدم حصول الموظفين على التدريب الكافي السبب الرئيسي وراء عدم سلامتهم

    أشار التقرير الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com إلى أن العديد من الشركات تبحث عن طرق مختلفة يمكنها بها أن تساعد موظفيها على أن يصبحوا أكثر أمنا، وبصحة أفضل. وإذا ما قام أصحاب الأعمال بتبني برامج للاهتمام بصحة الموظفين، فإنهم بهذا ينهجون المسار الصحيح تجاه تحسين صحتهم، وصحة جميع الأفراد العاملين داخل الشركات، ولكنهم يحتاجون أيضا لأن يقلقوا حيال سلامة الموظفين.

    وذكر التقرير أن السبب وراء عدم سلامة الموظفين هو عدم حصولهم على التدريب الكافي، أو عدم التدرب بطريقة مناسبة.

    وأوضح التقرير أن أصحاب الأعمال في حاجة لأن يكونوا قادرين على أن يحصلوا على الوقت الكافي للجلوس مع موظفيهم، وتدريبهم بكفاءة على كيفية استخدام المعدات، والالات التي يتعاملون معها. ومع بدء تفهمهم للمعدات التي يعملون بها، من المستبعد أن ينتهي بهم المطاف في مواجهة مشكلات أو حوادث. كما الموظفين المدربين بشكل جيد لايكون لديهم مشكلة أيضا في أن يصبحوا منتجين، ولا يكون لديهم العديد من الاسئلة ليوجهونها أثناء أدائهم لأعمالهم.

    وذكر التقرير أن الأمر الذي يحتاج أصحاب الأعمال لتذكره هو أنهم لايمكنهم استبدال الحياة البشرية، فهم لايمكنهم استبدال القيمة التي يمثلها الموظفون الماهرون ويقدمونها للشركات، ويجب على أصحاب الأعمال أن يبحثوا عن طرق يمكنهم بها حماية الموظفين، والمحافظة على سلامتهم. وكلما عمل أصحاب الأعمال بجهد أكبر للمحافظة على سلامة الموظفين، كلما كان من الأسهل على الموظفين أن يشعروا بمدى قيمتهم لدى أصحاب الأعمال، ويصبح من المستبعد ان يواجه أصحاب الأعمال مشكلات تتعلق بعمليات المحافظة على ولاء الموظفين. وبهذا فإن الموظفين سوف يدركون مدى تقدير أصحاب الأعمال لهم، وسوف تتملكهم رغبة أقوى في العمل لدى أصحاب الأعمال، وأن يصبحوا منتجين.

    وأكد التقرير على أن تدريب الموظفين ليس بالأمر الذي يجب التسرع فيه. ولسوء الحظ، فإنه ليس هناك العديد من الأعمال التي تدرك أهمية هذا الأمر، وسيحاولون التسريع من عمليات التدريب، مما يترك الموظفين يحاولون تعلم أمور في أعمالهم، وهو ليس بالأمر الأفضل على الدوام لصالح سلامة الموظفين وإنتاجيتهم. وهنا فإن المسؤولية الأساسية لأصحاب الاعمال هي ضمان شعور الموظفين بأن سلامتهم وصحتهم في أمان، وأن أصحاب العمال يقومون بكل ما في وسعهم لتوفير أفضل بيئة للأعمال.

    وانتهت الدراسة إلى التأكيد على أن أصحاب الأعمال لايحتاجون فقط لأن يأخذوا وقتهم في عمليات التدريب، ولكنهم يحتاجون أيضا لكتابة خططهم الخاصو بالمحافظة على صحة موظفيهم. فيجب أن يتأكد أصحاب الأعمال من أنهم يأخذون احتياطاتهم مع أمور تتعلق بسلامة موظفيهم، وهذا بالمحافظة على معداتهم وآلاتهم، وجعلها تعمل بأفضل أداء لها. فالمعدات التي يتم المحافظة عليها وخدمتها بشكل جيد سوف تكون قادرة على العمل بكفاءة، وستوفر السلامة والأمان للموظفين، وهذا نظرا لأنها من المستبعد أن تواجه أي مشكلات.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed Shaheen
    Ahmed Shaheen غير متواجد حالياً مشرف باب التدريب والتطوير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    911

    رد: عدم حصول الموظفين على التدريب الكافي السبب الرئيسي وراء عدم سلامتهم

    مشاركات موفقة بارك الله فيك أخى أبو عبد العزيز

    دمت فى حفظ الله

موضوعات ذات علاقة
ابحث عن افضل طريقة لتنظيم عملية حصول العاملين فى مصنع على وجبات الطعام ؟
ارجو من السادة الأعضاء مساعدتى فى الحصول على افضل الطرق لتنظيم عملية حصول العاملين فى المصنع على وجبات الطعام مع العلم أن هنا شركة خارجية هى من سيتولى مسؤولية... (مشاركات: 5)

الجدول الرئيسي للإنتاج
الجدول الرئيسي للإنتاج يتم وضع هذا الجدول على أساس تنبؤ طويل الأجل بالمبيعات أو الطلب يمتد من شهر إلى 12 شهرا أو أكثر بقليل، حيث يتم وضع أرقام إنتاج شهرية،... (مشاركات: 1)

المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت
بالرغم من كل الأشياء التي بامكانها أن تؤثر على مستقبلك . فاني اعتقد أن النمو الشخصي هو أعظم شيء . يمكننا أن نتحدث عن تنمية المبيعات , وتنمية الأرباح , وتنمية... (مشاركات: 2)

الإمارتيون يعتقدون أن قانون العمل هو السبب الرئيسي لضعف رواتبهم في القطاع الخاص
رجع مواطنون ومواطنات عاملون في القطاع الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة السبب في تدني الرواتب وضعف الحوافز التي تمنحها المنشآت الخاصة لهم، إلى قانون العمل... (مشاركات: 10)

ما السبب وراء ندرة المتخصصين في مجالات التأهيل لشغل وظائف المتعلقه ب مدير الموارد البشريه ؟؟ سلسلة سؤال وجواب 6
ماسبب وراء ندرة المتخصصين في مجالات التأهيل لشغل وظائف المتعلقه ب مدير الموارد البشريه ؟ لان متطلبات البيئه في حركة مستمره بحيث تفرض على المنظمه باستمرار... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات