النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تلبية احتياجات العملاء بسرعة من النقاط التي تزيد ولاء العملاء تجاه الأعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    تلبية احتياجات العملاء بسرعة من النقاط التي تزيد ولاء العملاء تجاه الأعمال

    ذكر المقال الذي نشر على موقع bnet.com أن كل عميل من العملاء يعتبر هاما للأعمال، ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأعمال تستمر في خسارة عملائها. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل العملاء يتنقلون بين سلعة وأخرى، ويغيرون ولائهم، ولكن السبب الرئيسي الذي يجعل العملاء يقومون بهذا هو شعورهم بعد الاكتراث، أو اللامبالاة تجاه إحدى المنتجات أو الخدمات.

    ولمواجهة هذه الازدواجية، فإنه من الأساسي التأكد من أن العملاء يشعرون ويدركون أنه مرغوب بهم. ولكن لجعل العملاء يرتبطون بالسلع والخدمات، فإنه من الضروري العمل بجهد أكبر، ولهذا فإن هناك بعض الطرق الأساسية لكسب تفاني العملاء، وجعلهم أصحاب ولاء تجاه السلع والخدمات.

    أولى هذه النقاط هو عدم الافتراض؛ فقد يفترض أصحاب الأعمال أنهم يعلمون ما يرغب به العملاء، ولكن إذا ما كان هذا خطأ، هنا تحدث المشكلة. فالسبب الأساسي في فشل نسبة كبيرة من الأعمال الجديدة هو أن هذه الشركات تحاول خلق طلب في مكان لايوجد به طلب من الأساس، أو أنها مبنية على أفكار غير مختبرة، أو غير مثبتة.

    كما أنه يجب ألا يتم الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى، فيجب أن يقوم أصحاب الأعمال باختبار احتياجات العملاء، وبناء المنتجات أو الخدمات حول الرغبات الفعلية للعملاء واحتياجاتهم. وهذا لن يساعد الأعمال في تفهم احتياجات العملاء بشكل أفضل فقط، وإنما سيساعد أيضا على التعرف على طرق مبتكرة لحل مشكلاتهم، وتخطي كافة توقعاتهم.

    النقطة الثانية هي أنه لاستعادة العملاء مرة أخرى، فإن أصحاب الأعمال في حاجة لأن يقوموا بتلبية احتياجاتهم بشكل سريع. فإذا ما ظهرت مشكلة يجب إخبار العملاء بها على الفور، وشرح كيف سيقوم أصحاب الأعمال بالتعامل معها، وبعدها المتابعة مرة تلو الأخرى لضمان الحصول على نتائج إيجابية.

    النقطة الثالثة هي تشكيل برامج الولاء؛ فلكي يضمن أصحاب الأعمال أنهم لديهم برنامج ولاء ناجح، فإنهم لابد أن يخططوا ويصمموا وينفذوا البرنامج بطريقة منظمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أصحاب الأعمال في حاجة لأن يبرزوا قيمة هذه البرامج، وتوضيح هذه القيمة لفريق العمل.

    النقطة الرابعة هي تدريب فريق العمل؛ فيجب أن يقوم أصحاب الأعمال باستخدام جلسات تدريبية دورية، لإعطاء الموظفين المهارات الضرورية للدفع بسمعة الشركات، وزيادة ثقة العملاء بها وتعاطفهم. وهذا الأمر يعتبر هاما وحيويا، لأن تواصل أي عميل مع فريق الموظفين يعتبر فرصة متميزة لبناء سمعة جيدة للشركات.

    النقطة الخامسة هي توجيه الشكر للعملاء؛ فهذه الاستراتيجية البسيطة يمكنها أن تحدث تأثيرا قويا، وتعطي أثرا إيجابيا عن الشركات، والقيمة التي يمثلها عملائها لها.

    النقطة السادسة هي البقاء على اتصال وتواصل دائم مع العملاء؛ وهذا من خلال إرسال رسائل بريد إليكتروني لهم أو نشرات إليكترونية، وهكذا فإنه بمرور الوقت يمكن لأصحاب الأعمال تطوير علاقة مع العملاء، وبخاصة إذا ما كانت الرسائل التي يتم إرسالها إليهم عبارة عن معلومات، أو هي رسائل تعليمية ومصممة لإضافة قيمة لخبراتهم في التعامل مع الأعمال.

    النقطة السابعة والأخيرة هي أن العملاء الجدد من الأمور الضرورية للنمو، ولكن يجب أن يضمن أصحاب الأعمال أن العملاء الحاليين أو أصحاب الولاء تجاه منتجاتها يحصلون على معاملة خاصة ومتميزة. فلايوجد ما هو أسوأ للعملاء من أن يجدوا أن المنتجات أو الخدمات التي قاموا بشرائها بسعرها الكامل قد نزل عليها التخفيض للعملاء الجدد.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أخصائي موارد بشرية
    المشاركات
    18

    رد: تلبية احتياجات العملاء بسرعة من النقاط التي تزيد ولاء العملاء تجاه الأعمال

    مشكور أخي ولكن أعتقد أن هناك نقطة مهمة جدا بل أعتقد أنها تصنف من الدرجة الأولى وهي ولاء العملاء الداخليين ( الموظفون في المنشأة ) حيث إن لم تتضمن ولائهم فلن تتضمن ولاء العملاء المستهدفين

موضوعات ذات علاقة
دورة استراتيجيات التميز في خدمة العملاء و طرق الاستشعار عن بعد لمعرفة احتياجات و متطلبات العملاء من بعد بالاردن وسوريا
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني hussein@almjd-hr.com : البريد الالكتروني :... (مشاركات: 2)

خلق خبرات متميزة وتصحيح الأخطاء من أهم القواعد لزيادة ولاء العملاء
إذا ما كان أصحاب الأعمال يرغبون في أن يقوموا بإعطاء أكثر عملائهم ولاء خصما، فإن هذا قد يكون خطأ. و هذاعلى الأقل لأن أصحاب الأعمال لايقومون بفعل كافة ما في... (مشاركات: 0)

تحديد المضمون الموجه للعملاء من أهم النقاط التي يجب أن يهتم بها أصحاب الأعمال
أشار المقال الذي نشر على موقع marketingdonut.co.uk إلى أنه ليس هناك علاجا سحريا واحدا يمكن تطبيقه على كافة المشكلات التي قد تواجه الأعمال. ولكن هناك بعض النقاط... (مشاركات: 0)

دورة في التسويق و خدمة العملاء :التعامل مع الشكاوي و اعتراضات العملاء - Metc
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يسعدني ان اشارك دوما في هذا المنتدى المتميز و أتقدم اليكم باسم مركز الخبرة الحديثة للتدريب و... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات