النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: طرق تقييم الوظائف

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    طرق تقييم الوظائف

    المقصود بتقييم الوظائف معرفة الأهمية المناسبة لكل وظيفة داخل المجال بالمقارنة مع باقي الوظائف الأخرى فى المنظمة وذلك من خلال نظام كامل ومتكامل يمكن الاعتماد عليه في وضع هيكلة عادلة للأجور.ومن أهم الطرق لتقييم الوظائف مجموعتين:المجموعة الأولى: وتشمل الطرق الوصفية وهي:(1) طريقة الرتب.(2) طريقة الدرجات.المجموعة الثانية: وتشمل الطرق الكمية وهي:(1) طريقة النقط.(2) طريقة مقارنة العوامل.هذا وسيتم تناول كل طريقة من الطرق السابقة بشيء من التفصيل على النحو التالي:

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
عرض تقييم : تقييم الوظائف ونظام الأجور والرواتب
الملف المرفق عبارة عن عرض تقديمي بعنوان تقييم الوظائف ونظام الأجور والرواتب من اعداد : دز بثينة جمجوم (مشاركات: 3)

طرق تقييم الوظائف
- طريقة الترتيب البسيط : وتستخدم بالمنظمات الصغيرة وتتلخص في ترتيب الوظائف حسب أهميتها بنظام تصاعدي أو تنازلي .2- طريقة التصنيف أو التدرج : وتقسم من خلالها... (مشاركات: 0)

تقييم الوظائف
ن عملية تقييم الوظائف تعني الطريقة التي يتم بواسطتها بعملية مقابلة ( الجهد المبذول من قبل الموظفين أو العاملين في أي وظيفة معينة) بأجور مناسبة لها تعتمد على... (مشاركات: 0)

طرق تقييم الوظائف
تقييــــــم الوظــــــــائف يقصد بتقييم الوظائف تحديد الأهمية النسبة لكل وظيفة داخل المنظمة بالمقارنة مع باقي الوظائف الأخرى من خلال نظام متكامل يمكن... (مشاركات: 3)

ما هو تقييم الوظائف .....منقول
ما هو تقييــــــم الوظــــــــائف يقصد بتقييم الوظائف تحديد الأهمية النسبة لكل وظيفة داخل المنظمة بالمقارنة مع باقي الوظائف الأخرى من خلال نظام متكامل يمكن... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات